اسمها سهير تزوّجت 3 مرات وطلبها رؤساء للزواج، رقصت أمام العندليب وأنهى السرطان حياتها.. معلومات عن هياتم


نبذة مختصرة عن الفنانة هياتم 

واحدة من أشهر فنانات التسعينيات والثمانينيات، دخلت عالم الفن بالصدفة أحدثت ضجة كبيرة بمجرد ظهورها على الساحة الفنية، أحبها الجمهور وكبار المسؤولين منهم رؤساء وملوك.

إنها الفنانة الراحلة هياتم، التي دخلت عالم الفن بالصدفة من خلال إحدى مسابقات الجمال بدأت مشوارها كممثلة على المسرح ثم اتجهت للرقص فرقصت لأول مرّة أمام العندليب.

استطاعت الفنانة هياتم أن تترك بصمة في عالم الفن، ونجحت في إيجاد مكانة مميزة لها بين عمالقة النجوم.

وفي هذا المقال سنذكر لكم أبزر المعلومات عن الفنانة الراحلة هياتم وأهم المواقف التي مرت بها خلال حياتها.

مولد ونشأة الفنانة هياتم

إسمها الحقيقي سهير حسن، واشتهرت باسم “هياتم”، هي ممثلة وراقصة شرقية، ولدت في 31 ديسمبر 1948 بمدينة الإسكندرية.

هياتم وأولى خطواتها بالفن

بدأت هياتم مشوارها الفني ممثلة وليس راقصة كما هو مذكور في بعض المواقع الصحفية، وذلك من خلال صعودها على خشبة مسرح “سيد درويش”.

ذكرت الفنانة هياتم أنها لم تبدأ حياتها راقصة بل ممثلة في مسرحية “شهرزاد” لكن الجمهور عرفها راقصة، فكان أول حفل لها كراقصة هو حفل الربيع مع عبدالحليم حافظ، ورقصت على أغنية “زي الهوا”.

وقالت هياتم: “بدأت حياتي العملية كممثلة ثم اتجهت للرقص بعد ذلك، وكانت البداية بالصدفة فقد كنت أجلس على أحد الشواطئ في الإسكندرية وكانوا ينظموا وقتها مسابقة لملكة جمال الشواطئ”.

وتابعت هياتم: “كان يحكم فيها مجموعة من المخرجين السينمائيين، وربحت بالمسابقة، وعرض على أحد المخرجين التمثيل بعد ذلك، وكانت البداية على مسرح سيد درويش”.

 هياتم ترقص بجانب العندليب

رغم بدايتها كممثلة إلا أن الجمهور لم يعرف الفنانة هياتم إلا بعد أن اتجهت إلى الرقص، حيث رقصت في الأفراح الشعبية وانتقلت إلى القاهرة للعمل كراقصة في بعض الحفلات.

وكانت البداية الحقيقية لها كراقصة عندما رقصت أمام عبد الحليم حافظ في حفل أعياد الربيع عام 1970، على أغنية العندليب الأسمر”زي الهوا”، ورغم اعتراض عائلتها إلا أنها أكملت في طريقها.

رغم الشهرة.. هياتم تعتزل الرقص

وهي في أوج شهرتها كراقصة قررت الفنانة هياتم ترك الرقص والتفرغ للتمثيل وذلك بعدما تم ترشيحها للمشاركة في أعمال سينمائية وكان ذلك في عام 1971.

ومن هنا بدأت هياتم مشوارها الفني كممثلة حيث نجحت في لفت أنظار كبار المنتجين والمخرجين لتتوالى عليها العروض الفنية وتقدم عدد كبير من الأفلام المميزة في تاريخ السينما المصرية.

حياة الفنانة هياتم الشخصية

كشفت الفنانة هياتم في آخر لقاء تليفزيوني لها، عن عدد زيجاتها دون الكشف عن أسماءهم، حيث قالت إنها تزوّجت 3 مرات ورفضت الإنجاب لانشغالها بالتمثيل.

وقالت هياتم إنها رفضت زيجات كثيرة من رؤساء دول وحكام، أحدهم أهداها قصرًا في سويسرا بشرط أن توافق على الزواج منه إلا أنها رفضت هذا العرض.

أهم أعمال الفنانة هياتم 

قدمت الفنانة هياتم 35 فيلمًا سينمائيًّا، منها: «وراء الشمس، البنات عايزة إيه، الرغبة، القفل، غريب في بيتي، عفواً أيها القانون، والمتسول»، كما شاركت الفنانة هياتم في العديد من الأعمال الدرامية منها: «المال والبنون، الباطنية، زهرة وأزواجها الخمسة، الشك، وساحرة الجنوب» وغيرها.

خلاف هياتم وماجدة الخطيب 

من أبرز المواقف المثـ.يرة في حياة الفنانة هياتم كان خلافها مع الفنانة ماجدة الخطيب، والتي أحدثت ضـ.جة كبيرة على الساحة الفنية حيث وصل الأمر إلى التشابك بالأيدي وتقطيع الملابس وشد الشعر أمام الجمهور.

وبدأ الخلاف قبل نهاية التسعينات، خلال عروض إحدى المسرحيات، وبدلًا من تقديم عرض فني للجمهور تم تقديم وصلة من الضرب بين هياتم وماجدة اعتقد الجمهور بأنها ضمن النص المسرحي.

تعود تفاصيل الخلاف عندما تأخرت هياتم في دفع مستحقات الممثلين الذين شاركوا في مسرحية “يا أنا يا إنت” حيث كانت هياتم هي المنتجة، فدخلت ماجدة وطالبتها ببقية أجرها ووصل الأمر للضـ.رب.

وفاة الفنانة هياتم 

رحلت الفنانة هياتم عن عالمنا في 27 يوليو 2018 بعد صـ.راع مع مـ.رض سرطان القولون.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال