فنانين رحلوا في سن الشباب، تعرف عليهم..منهم من مات غرقا ومنهم من مات بشكل مفاجئ


نبذة مختصرة

قدم الفنانون العرب القدم كثير من الاعمال التي خلدت في ذاكرة الجمهور، منهم من يحرص الجمهور على متابعة آخر آخبارهم، ولكن منهم من رحلوا عن الدنيا ولا زال الجمهور يتذكرهم ، تعرف معنا على فنانين عرب رحلو في سن الشباب.

1- هالة فؤاد

ولدت هالة احمد فؤاد عام 1958، وهي ابنة المخرج السينمائي الراحل أحمد فؤاد، تزوجت من الفنان الراحل أحمد زكي ولها منه ولد وحيد وهو الفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

كما لديها ابن آخر انجبته من زوجها الخبير السياحي عز الدين الراحل واسمه رامي. 

اعتزلت هالة فؤاد الفن عام 1990، وذلك بسبب مشاكل صحية تعرضت لها خلال ولادة ابنها الثاني،

 من أعمالها مسلسل الرجل الذي فقد الذاكرة مرتين وثمن الخوف وتبقى الارض دائما، ورجل لهذا الزمان ، فوازير المناسبات التي شاركت في بطولتها مع يحيى الفخراني و الفنانة صابرين .

بالإضافة إلى: السادة الرجال، وحارة الجوهري، والبنت الي قالت لا، وعاصفة من الدموع، واللعب مع الشياطين.

توفيت هالة فؤاد عام 1993، وذلك بعد معاناتها مع مرض السرطان عن عمر 35 عام.وهي من الفنانين الذي ماتو في سن الشباب بعد الإعتزال. 

2- عمرو سمير

ولد عمرو سمير في 3 يوليو 1984، وهو نجل الإعلامية الكبيرة ماجدة عاصم، وشارك في عمر الـ 10 سنوات في فيلم “القتل اللذيذ” مع الفنانة ميرفت أمين.

وشارك في بطولة فيلم “عودة الندلة” مع الفنانة عبلة كامل، كما شارك في عدة مسلسلات تليفزيوينة منها “شط إسكندرية” و”العيادة” و”قضية رأي عام”. 

توفي عمرو سليم إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز 33 عامًا، خلال وجوده في إسبانيا.، وشكلت وفاته صدمة لدى الوسط الفني. 

3- دينا هارون

من الفنانين الذين رحلو في سن الشباب دينا هارون،ولدت الفنانة السورية دينا هارون في التاسع عشر من شهر يناير وذلك في عام 1973، بدأت مشوارها الفني في سلسلة مسلسل مرايا مع الفنان ياسر العظمة.

تزوجت من رجل الأعمال خلدون وليد وذلك في عام 2010 ورزقت منه بابن واحد هو كرم ، وانفصلت عنه بعد خمس سنوات.

أشيع عنها إصابتها بسرطان الأمعاء، وتم نفي ذلك وقيل أنها مصابة بتجلطات دموية في الأمعاء، بالإضافة إلى مشكلة تنفسية. 

خضعت لعملية جراحية وهي استئصال جزء من الأمعاء، ورقدت في العناية المركزة لمدة اسبوع، تطور الأمر إلى مشاكل في الرئتين.

وهو ما ادى إلى وفاتها في اكتوبر عام 2018، عن عمر 44عام. 

4- ميرنا المهندس

ولدت الفنانة ميرنا المهندس في 3مايو من عام 1976م، قدمت الكثير من الأعمال مثل مسلسل زهرة في حضن الجبل مسلسل ضمير أبلة حكمت مسلسل دقات الساعة مسلسل الامام الغزالي و مسلسل ساكن قصادي وغيرها الكثير.

أما على صعيد الأفلام فقد قدمت فيلم كلام جرايد، وفيلم جيران السعد،  فيلم يوم ما اتقابلنا، فيلم مستر دولار،فيلم الأكاديمية مَلَك، وغيرها الكثير أيضا. 

عانت منذ كانت في سن ال14 من التهاب القولون التقرحي، ثم أصيبت بسرطان القولون وهو ما ادي الى ازدياد حالتها سوء، فعانت منه لفترة طويلة من حياتها. 

توفيت ميرنا المهندس في 5 أغسطس من عام 2015  عن عمر 39 عام، بعد إجرائها عملية كبيرة في المركز الطبي العالمي، وشكلت وفاتها صدمة طبيرة لعائلتها وأصدقائها في الوسط الفني.

5-  مديحة كامل

ولدت مديحة كامل في مدينة الاسكندرية بتاريخ 3 أغسطس 1948، وانتقلت للعيش في مدينة القاهرة منذ عام 1962،.

ودرست في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت لفترة في مجال عروض الأزياء ثم عملت في مجال التمثيل 

ومن أشهر أعمالها: الاختيار، أغنية على الممر، حب وكبرياء، زمان يا حب، الصعود إلى الهاوية، بوابه إبليس الذي كان آخر أعمالها وبعدها اعتزلت مديحة كامل الفن تمامًا واحتجبت بعدها عن أي ظهور إعلامي.

كانت تعاني كثيراً من مرض القلب الذي قد لازمها معظم حياتها، إلي أن إشتد عليها المرض في أيامها الأخيرة، وتوفت إثر ذلك في يوم  13 يناير عام 1997م عن عمر 48 عام. 

6- راندا مرعشلي

ولدت راندا مرعشلي في السابع من شهر يونيو وذلك في عام 1973،  تزوجت الفنانة رندة مرعشلي من الفنان طارق مرعشلي في بداية حياتها ورزقت منه بابنتها هيا مرعشلي.

ثم انفصلت عنه وتزوجت من خبير التجميل نورس عبود في عام 2003 وأنجبت منه ابنتيم هما جود وسيلينا.

من أعمالها: مسلسل شخصيات على ورق، مسلسل نوادر وحكايا، مسلسل جريمة بلا نهاية، مسلسل صراع المال، مسلسل بهلول أعقل المجانين ، وغيرها من الأعمال. 

أصيبت راندا مرعشلي بسرطان الثدي، في سنواتها الأخيرة، وانتقل المرض إلى الكبد، مما ادى إلى تدهور حالتها الصحية.

توفيت الفنانة  راندا مرعشلي بعد قضائها اياما في العناية المركزة،في 21 أكتوبر عام 2015 وذلك عن عمر يناهز 42 عام. 

7- علاء ولي الدين

ولد  الفنان علاء ولي الدين في 28 سبتمبر لعام 1963م،وهو فنان ونجم كوميدي محبوب لدى الجماهير.

رفض والد الفنان علاء ولي الدين، في البداية دخوله مجال التمثيل خشية أن يترك دراسته ويتجه إليه ولمنه ترك له وصية بعد وفاته بأن يكمل دراسته ثم يتجه للتمثيل اذا أراد.

من أعماله، فيلم سمكة واربع قروش، فيلم قشر البندق، فيلم بيتزا بيتزا، رسالة إلى الوالي، الإرهاب و الكباب، عبود على الحدود، فيلم الناظر، و ابن عز ، بالإضافة إلى مسرحيه حكيم عيون ، لما بابا ينام .

توفى الفنان علاء ولي الدين في أول يوم من أيام عيد الأضحى في اليوم الموافق 11من فبراير عام 2003،

روى أخوه معتز ولي الدين أنه كان في البرازيل يصور مشاهد فيلمه الأخير عربي تعريفة، وأنه استيقظ وصلى العيد وقام بذ.بح الأضحية. 

وبعد أن انتهى قال لوالدته انا هرتاح شوية لحد ما معتز يوزع الأضحية، وبمجرد دخوله إلى حجرته وقع على الأرض

وعندما وصل الطبيب وجده فارق الحياة لأنه أصيب بسكتة دماغية، والجدير بالذكر أنه كان يعاني من مرض السكري، وهو من فنانين  رحلو في سن الشباب بشكل مفاجئ وصادم للجمهور. 

8- أسمهان

ولدت أمال فهد فرحان إسماعيل الأطرش الشهيرة فنيا بأسمهان في عرض البحر على متن إحدى سفن الشحن اليونانية التي كانت تقل العائلة من تركيا إلى بيروت, عام 1917.

في عام 1931 اتجهت إلى مشاركة فريد الغناء في صالة ماري منصور في شارع عماد الدين، بعد تجربتها بجانب والدتها في حفلات الأفراح والإذاعة المحلية.

وفي عام 1941 مثلت أول أفلامها “انتصار الشباب” بمشاركة شقيقها فريد، وفي عام 1944 شاركت في فيلم (غرام وانتقام) وسجلت فيه مجموعة من أحلى أغانيها. 

زوج أسمهان الأول هو الأمير حسن الأطرش من أبناء عمومتها، في عمر السادسة عشرة،وبعد عودة أسمهان إلى مصر، تزوجت من أحمد سالم، وبدأت تصوير فيلمها الأخير “غرام وانتقام”. 

وعندما كانت أسمهان عائدة  من القاهرة إلى منطقة رأس البر للاستجمام، وفي الطريق انحرفت السيارة وسقطت في النيل.

فغرقت أسمهان ووصيفتها التي ترافقها، في الساعة العاشرة صباحًا في الرابع عشر من يوليو/ تموز عام 1944  عن عمر 27 عام.

وهي تعتبر من أصغر الفنانين الذين ماتوا في سن الشاب. 

9-  نعيمة عاكف

 ولدت نعيمة عاكف في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية في عام 1929،بدأت العمل في مجال السينما في أواخر حقبة الأربعينات.

حيث ظهرت في البداية كراقصة في فيلم “ست البيت”، لكنها قدمت أول أدوارها التمثيلية من خلال فيلم “العيش والملح” في عام 1949.

ومن بعدها شاركت في بطولة العديد من الأفلام حتى أواسط الستينات، منها: فتاة السيرك، تمر حنة، أربع بنات وضابط، بائعة الجرائد ، احبك يا حسن ، خلخال حبيبي. 

تزوجت خلال حياتها مرتين، الأولى من المخرج حسين فوزي ولم ترزق بأطفال وانفصلت عنه والزوج الثاني هو المحاسب صلاح الدين عبد العليم ورزقت منه بابنها الوحيد محمد ولكنه توفي وهو طفل صغير.

 شعرت نعيمة عاكف ببعض الألم أثناء عملها في فيلم بائعة الجرائد وذلك في عام 1963 وعند عمل الفحوصات إكتشفت أنها مصابة بداء السرطان. 

وصارعت المرض في الثلاث سنوات الأخيرة من حياتها حيث توفيت في 23 أبريل 1966 عن عمر 36عام.

10- ماهر عصام 

ماهر عصام ابراهيم الشهير بماهر عصام ابن حى امبابة بالقاهرة من مواليد ٥ اكتوبر ١٩٧٩ .

بدأ حياته الفنية منذ الطفولة وشارك فى فيلم فوزية البرجوازية مع الفنانة اسعاد يونس ١٩٨٥ وفيلم امرأة متمردة مع الفنانة معالى زايد الله يرحمها وحسين فهمى ١٩٨٦ وفيلم اليوم السادس ١٩٨٦ مع الفنانة داليدا اخراج المخرج يوسف شاهين .

بدأت شهرته من فيلم النمر والانثى مع الزعبم عادل امام والفنانة اثار الحكيم ١٩٨٧ ثم فيلم التعويذة مع الفنانة يسرا ١٩٨٧ .

شارك فى العديد من الاعمال الفنية الهامة وصلت الى ٨٧ عمل ، من أهم أعماله السينمائية سكوت هنصور ،صرخة نملة ، هي فوضى، قلب الأسد ،

كما شارك الفنان ماهر عصام في عدد من المسلسلات أهمها مسلسل وجه القمر ، الملك فاروق، عصابة بابا وماما، فرقة ناجي عطا الله .

اصيب ماهر عصام فى ٢٠١٤ بانفجار فى شريان المخ ودخل فى غيبوبة استمرت عدة اسابيع وعاد الى الحياة بعد معجزة كما وصفها الاطباء 


 ورحل عن عالمنا فى ١٧ يونيو ٢٠١٨ فى مستشفى دار الفؤاد فى مدينة ٦ اكتوبر بعد صراع مع مرض نزيف المخ .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال