-->

إستر بولونسكي كان أشهر أدوارها وطالتها شائعات زواجها من الرئيس واعتزلت الفن في أوج شهرتها.. معلومات عن إيمان الطوخي


نبذة مختصرة عن الفنانة إيمان الطوخي 

بصوتها الدافئ وملامحها البريئة  ووجها الطفولي، استطاعت الفنانة إيمان الطوخي أن تحتل مكانة في قلوب محبيها من جمهور ثمانينات القرن الماضي.

انها الفنانة ايمان الطوخي التي حققت نجاحًا ملحوظًا على مدار خمسة عشر سنة ما بين الأعمال التلفزيونية والسينمائية انتهى باعتزالها الفن في نهاية التسعينات.

وللفنانة إيمان الطوخي قائمة من الأعمال الدرامية التي أثرت مكتبة التلفزيون المصري، وإليكم في هذا التقرير أهم المعلومات عنها.

الفنانة إيمان الطوخي في سطور 

إسمها الكامل إيمان محمد كمال الطوخي، من مواليد 11 يناير عام 1958، بدأت مشوارها الفني قبل منتصف الثمانينيات من القرن الماضي بعد تخرجها من قسم اﻹذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1980.

لم تكن إيمان الطوخي ممثلة فقط، وساعدها صوتها العذب الدافئ في تقديمها العديد من الأغنيات الناجحة منها “النظرة الأولي، ياعيون يامغرباني، بس ترجع، ياحياة، عيون مياله، ودنيا جديدة”.. وغيرهم.

 ذكرت الفنانة إيمان الطوخي سابقا إنه كان هناك مشروعاً لدويتو غنائي مع على الحجار ولكنه لم يكتمل.

صرحت إيمان الطوخي في حوار تلفزيوني سابق انها كانت تتمنى تقديم شخصية الأميرة ديانا في عمل فني.

لم تشترك إيمان الطوخي في أي أعمال مسرحية طوال تاريخها الفني القصير.

أهم أعمال إيمان الطوخي في التلفزيون 

قدمت الفنانة إيمان الطوخي العديد من الأعمال الدرامية من أشهر الأدوار التي جسدتها إيمان الطوخي علي التليفزيون شخصية “إستر بولونسكي” ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل “رأفت الهجان” عام 1990 مع الفنان محمود عبد العزيز ويسرا ويوسف شعبان.

كما قدمت إيمان الطوخي مسلسل الأطفال الشهير “كوكي كاك” وهو مسلسل غنائي استعراضي يعرض مغامرات يومية لماما (نونو) مع (كوكي كاك) بهدف توصيل معلومات مفيدة للأطفال وتعليمهم قيم نبيلة يجب أن يتحلوا بها.

وكان مسلسل “بوابة الحلوني” الجزء الثالث هو آخر ما قدمته الفنانة إيمان الطوخي في التليفزيون حيث جسدت شخصية غرام خاتون وذلك عام 1997 مع عزت العلايلي، سمية الألفي، محمد وفيق،علي الحجار.

ومن أعمالها الدرامية أيضًا “رابعة تعود، صباح الورد، رياح الخوف، ألف ليلة وليلة، تحت ظلال السيوف،وتدور الدوائر، غرباء في المدينة، التائه، جمال الدين الأفغاني، الخليل ابن أحمد، الطريق إلي سمرقند”.

أهم أعمال إيمان الطوخي في السينما 

قدمت الفنانة إيمان الطوخي العديد من الأفلام السينمائية منها “اللقاء الدامي” 1992 مع حسين فهمي وهشام عبد الحميد،  و”دماء على الأسفلت” 1992 مع نور الشريف وحنان شوقي وحسن حسني وطارق لطفي.

كما شاركت إيمان الطوخي في “الحب أيضًا يموت” 1988 مع عزت العلايلي وصفية العمري وأبو بكر عزت وصلاح ذو الفقار، و “بيت الكوامل”1986 مع نادية الجندي وعبد المنعم إبراهيم وجميل راتب.

وكان آخر الأفلام السينمائية التي شاركت فيها الفنانة “إيمان الطوخي” فيلم”أخر ليالي الشتاء” عام 1996 مع يوسف شعبان وكمال أبو رية.

شائعة زواج إيمان الطوخي من الرئيس 

منذ دخولها المجال الفني، ولاحقت الشائعات الفنانة إيمان الطوخي, وكانت أبرز تلك الشائعات والتي أضرتها نفسيا، شائعة زواجها من الرئيس الراحل محمد حسني مبارك بل وإنجابها لطفلين منه.

في البداية تلقت “إيمان الطوخي ” تلك الشائعة بشكل ساخر، لكن الشائعات استمرت وأصبحت أكثر حدة بشكل لا يطاق.

وصرحت “ إيمان الطوخي” أن السبب وراء تلك الإشاعة هو مشاركتها السنوية الدائمة في احتفالات أكتوبر لكن سنة 1997 كان هناك حفل في نادي الجلاء والرئيس “مبارك” كان متواجدا وكان بيننا حديث قصير عن سبب قلة ظهوري على الشاشة وهذا ما عزز تلك الشائعة السخيفة. 

شائعة حب إيمان الطوخي و أحمد زكي

انتشرت أيضًا شائعة إصرار الفنان أحمد ذكي على الارتباط بـ “إيمان الطوخي” ولاحقتها على مدار عام ونصف وحضور جميع حفلاتها والجلوس في الصفوف الأمامية من شدة إعجابه بها.

ورغم كل تلك الشائعات المتعلقة بالزواج والارتباط التي لاحقتها، إلا أنها لم تعلن نهائيا زواجها من أي شخص.

ورغم خطبة الفنانة إيمان الطوخي مرتان الأولى كانت في بدايتها الفنية من المخرج المسرحي فؤاد عبد الحي ولكنهما انفصلا سريعاً لعدم التفاهم، والثانية من الملحن محمد ضياء الدين  بعد أن التقيا فنيًا من خلال ألبوم النظرة الأولى، ورغم خطبتهما لمدة 3 سنوات لكن لم يحدث الزواج بينهما.

إيمان الطوخي تعتزل الفن نهائيًا

أعلنت الفنانة إيمان الطوخي اعتزالها الفني عام 1997 بعد أن أدت فريضة الحج، وذلك بعد 15 عامًا من التميز الفني. 

وأوضحت الفنانة إيمان الطوخى حول قرار اعتزالها بأنها حرصت طوال عملها على تجنب الشائعات، وأنها تركت الفن حرصًا على ألا تنالها أي شائعة بسمعتها وسمعة أسرتها.