العروسة الخبرة شـ.ـاهد كيف أصبحت وماذا قالته عن دورها في الفيلم.. معلومات عن الفنانة هبة عبد الحكيم


نبذة مختصرة عن هبة عبد الحكيم 

“مش هي دي البنت الخبرة”، مجرّد أن تسمع هذه الجملة ستتذكر فورًا العروسة في فيلم “التجربة الدنماركية”، حيث كان هذا الفيلم سبب شهرتها في عالم الفن رغم كونه أول ظهور سينمائي لها.

إنها الفنانة هبة عبد الحكيم، التي بدأت مشوارها الفني من خلال التليفزيون ولكن شهرتها جاءت بعدما وقفت أمام عادل إمام في فيلمها الأول “التجربة الدنماركية”.

ورغم أدوارها الثانوية إلا أنّها استطاعت أن تشارك في أعمال فنية عديدة تترك فيها بصمة مميزة ولعل أشهر أعمالها مؤخرًا كان مسلسل “حكايتي” حيث كانت تقوم بدور شر جعل الجمهور يلتفت لها.

في هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة هبة عبد الحكيم وأهم المواقف والمحطات في حياتها الفنية والخاصة.

مولد ونشأة الفنانة هبة عبد الحكيم 

الفنانة هبة عبد الحكيم ولدت في 15 مارس 1981، التحقت بكلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم المسرح، اشتهرت بلقب “العروسة الخبرة”، وهو اللقب الذي لصق بها بعد مشاركتها في فيلم “التجربة الدنماركية”.

حياة هبة عبد الحكيم الشخصية 

أما عن حياتها الخاصة، فقد انتشرت شائعات عام 2014 لابتعادها عن الساحة الفنية، تفيد بأنها تزوّجت من رجل أعمال وارتدت الحجاب، إلا أنّها خرجت ونفت ذلك، مؤكدة أنها لم تجد الرجل المناسب حتى الآن.

بداية مشوار هبة عبد الحكيم الفني 

بدأت الفنانة هبة عبد الحكيم، مشوارها الفني وهي طالبة تدرس بالجامعة، وذلك من خلال التليفزيون، حيث ظهرت لأول مرّة على شاشة التليفزيون عام 2002 في مسلسل “زمن عماد الدين”، ومن بعدها توالت عليها الأعمال الدرامية فشاركت في نفس العام في “حرس السلاح”، “أين قلبي”. 

حتى جاء عام 2003 لتتحوّل حياتها تمامًا بعد ظهورها على شاشة السينما بجانب الفنان الكبير عادل إمام.

فعرفت الفنانة هبة عبد الحكيم الشهرة بعدما شاركت في فيلم “التجربة الدنماركية” عام 2003 مع عادل إمام حيث لعبت دور “العروسة الخبرة” ومن هنا التصق بها هذا اللقب وعانت منه لفترة.

فرغم أنّ دورها كان كوميديًا إلا أنّ تجسيدها لهذه الشخصية بطريقة عفوية إلا أنّها ارتبطت مع الجمهور بكونها فنانة إغراء ويمكن أن يكون السبب في هذا هو جراءة مشاهدها بالفيلم. 

هبة تتحدث عن دورها في التجربة الدنماركية 

رغم مشاركتها في أعمال كثيرة كان آخرها مسلسل “حكايتي” الذي عرض في رمضان 2019، لكن يظل المشهد الذي ظهرت فيه الممثلة هبة عبد الحكيم في فيلم “التجربة الدنماركية” من أشهر مشاهدها.

قالت “هبةعبد الحكيم” خلال حلولها ضيفة على برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي يعرض عبر قناة cbc، إنه حتى هذه اللحظة هذا المشهد عالق في أذهان المشاهدين، موضحة أنها لا تنزعج من جملة “دي خبرة” التي كانت تقال لها في المشهد، حتى وإن اشتهرت بها ويرددها البعض إلى الآن.

أوضحت أنها شخصية قدمتها، وكان الفيلم أول تجربة تمثيلية لها وهو خطوة مهمة لوقوفها أمام الفنان الكبير عادل إمام.

وعن كيفية ترشيحها للدور، قالت إن الفنان خالد سرحان رشحها لهذا الدور، وقابلت الفنان عادل إمام الذي وافق عليها وفعلا جسدته.

فيلم “التجربة الدنماركية” أنتج عام 2003 وهو من بطولة عادل إمام ونيكول سابا وتامر هجرس ومجدي كامل وخالد سرحان وأحمد راتب وأحمد التهامي، من تأليف يوسف معاطي وإخراج علي إدريس.

أهم أعمال هبة عبد الحكيم الفنية 

من بعدها شاركت الفنانة هبة عبد الحكيم في أعمال عديدة ولكن بأدوار صغيرة حتى حصلت على دور في مسلسل “حكايتي” عام 2019 لعبت فيه دور شرير بجانب الفنان جمال عبد الناصر حيث نجحت في لفت الأنظار.

كما شاركت في “انسى اللي فات يا فرحات”، “ثورة الحريم”، “التجربة الدنماركية”، “كان يوم حبك”، “أحلام عادية”، “أولاد الشوارع”، “عمر وسلمى”، “الباطنية”، “نونة المأذونة”.

وظهرت هبة عبد الحكيم في “القطة العميا”، “مولانا العاشق”، “المطلقات”، “طاقة قدر”، “اللهم إني صائم”، “حكايتي”، “جمال الحريم: المكتوب”.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال