-->

سهير زكي هـزمت ام كلثوم ورقصت في نشـرة الأخبار بأمر جمال عـبد الناصر.. شاهد ابنها الوحـيد وتعرف على مشوارها الفني


مولد ونشأة الراقصة سهير زكي 

 الراقصة سهير زكي أسمها الحقيقي سهير زكي عبد الله ولدت في 4 يناير عام 1945 بالمنصورة، بدأت سهير زكي مسيرتها الفنية عندما قررت أحتراف الرقص فأنجهت إلى الإسكندرية واشتهرت هناك، لكنها بعد ذلك أتجهت إلى القاهرة بحثا عن الشهرة والأضواء و بدأت أولي خطواتها عندما رقصت في برنامج أضواء المسرح وفي الملاهي الليلية. 

بداية تألق الراقصة سهير زكي 

كانت بداية تألق سهير زكي الفني في بداية السبيعينات حيث قدمت رقصاتها الشهيرة أمام كبار أهل الفن والسياسة كان غضب أم كلثوم منها هو النقطة الفارقة في حياتها عندما سمعت أم كلثوم أن هناك راقصة جديدة ترقص على أغانيها الأمر الذي سبب أزعاج كبير لكوكب الشرق فقررت أم كلثوم حضور حفل لها وفي قرارة نفسها تريد أن توقفها عن الرقص على أغانيها الإ أنها خرجت بعد أن شاهدتها وأثنت على رقصها قائلة لم أري في جمال رقصك ومن هنا جاءت الشهرة الحقيقة للراقصة سهير زكي. 

نشرة الأخبار سبب شهرة سهير زكي 

بدأت علاقة سهير زكي بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر والسيدة حرمة تحية هانم عندما طلبها عبد الناصر عندما طلبها للرقص في فرح إبنتة، وكان قبل الفرح بيوم واحد وأدت سهير رقصاتها ليأمر عبد الناصر بظهور الرقصة في نشرة أخبار التاسعة وهي ترقص أمام العروسين وتحدثت سهير زكي ان الرقصة شاهدها كل العالم من خلال النشرة وبدأت العائلات الكبري تطلبني بالأسم وتطلب مني الرقص بنفس البدلة التي رقصت بها في حفل زفاف إبنة جمال عبد الناصر. 

سهير زكي رقصت أمام رؤساء العالم 

كما ان للراقصة سهير زكي راقصات عديدة أمام رؤساء العالم فرقصت أمام الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون والرئيس التونسي الحبيب بورقيبة ورقصت في حضور شاة إيران كما زارت موسكو بدعوة من الجنرال جريتشكو وزير الدفاع السوفيتي أثناء حكم الرئيس بريجينيف. 

اهم افلام سهير زكي في السينما 

شاركت الراقصة سهير زكي في عدد من الافلام السينمائية منها سجين الليل، مطلوب زوجة فورا، صراع مع الموت، رجال في المصيدة، لست شيطانا ولا ملاكا، إن ربك بالمرصاد، من أجل حفنة أولاد، يمهل ولا يهمل، تجيبها كدا تجيلها كدا هي كدا. 

حياة الراقصة سهير زكي الشخصية

ارتبطت سهير زكي بعلاقة زواج من المخرج والمصور الشهير محمد عمارة، ابن الممثل والمخرج الراحل إبراهيم عمارة.

وقام الابن محمد عمارة بإخراج عدة أفلام، أبرزها فيلم أشهدوا يا ناس، لحن الوفاء، كما عمل كمصور وصور عدة أفلام منها فيلم من أجل حفنة أولاد.

والذي شاركت به زوجته، كما نشط في مجال الإنتاج، حيث أنتج فيلم قصة الحي الغربي في عام 1979.

سهير زكي مع ابنها الوحيد 

اعتزال سهير زكي الفن 

 في بداية التسعينات قررت سهير زكي أعتزال الفن تماما والتفرع لحياتها الأسرية وأبنها لكنها أفتتحت مدرسة لتدريب الفتيات على الرقص الشرقي للأجانب كان أخر ظهور فني لها هو فيلم أنا اللى أستاهل بطولة الفنان وحيد سيف والفنان محمد عوض وتم عرضة عام 1984.

قتيل في فيلا سهير زكي 

شهدت فيلا سهير زكي وزوجها محمد عمارة بالهرم جريمة قتل بشعة حيث قام السفرجي محمد عبد الصبور أحمد عمره 27 عام بذبح زميلة محمد كريم 23 سنه وظل يطاردة في الطابق الأرضي من الفيلا ولم يتركه الإجثة هامدة كانت سهير متواجدة في الطابق العلوي مع زوجها وأبنها فقاموا بنقل المصاب لمستشفي أم المصريين ليلفظ أنفاسة الخيرة ويتم ألقاء القبض على السفرجي.