زوجها ممثل تسببت نُكتة على عبدالناصر في اعتزاله وتخلت عنه بعد سـ.ـجـ.ـنه.. صفـ.ـعها أحمد زكي واغضبت الزعيم برفـ.ـضها التمثيل أمامه.. لقطات من حياة ليلي شعير

 

نبذة مختصرة عن الفنانة ليلي شعير 

منحـ.ـها الجمـ.ـهور والنقـ.اد عدة ألقـ.ـاب منها “صاحبة العـ.يون الساحرة”، و”نفـ.رتيتي مصر”، “صوفـ.ـيا لورين العـ.رب” إنها الفنانة ليلي شعير.

كان جمـ.ـالها سـ.ببا في دخولها مجال التمـ.ثيل ومن بعده كـ.ـعا رضة أزياء في مصر وباريس لمدة 15 عاماً.

ورغـ.م جمالها الأخـ.اذ إلا أن اسمها لم يتصـ.در أفيـ.ـشات الأفلام ورصيـ.دها الفني لم يتـ.جاوز ال 30 عمـ.ـلا فقط.

بين الدر اما والسيـ.ـنما، ومع هذا فقـ.د تركـ.ت سـ.حرها وبصـ.ـمـ.ـتها في أذهان مشـ.اهديها حتـ.ـى يومنا هذا.

وفي السـ.ـطور القاد مة سنقـ.ـد م لكم أهم المحطات الفنية في حياة الجميلة الفنانة ليلي شعير.

مولد ونشأة الفنانة ليلي شعير 

ولدت الفنانة ليلى شعير لأب مصري وأم فرنسية في يوم 18 يونيو عام 1940، ودرسـ.ت في مدرسة الليسية الفرنسية بالقاهرة.

والدتها كانت مغنـ.ية بالأوبرا في باريس، وحـ.ـبها لمصر جعلها تنـ.ـتقل للعيـ.ـش في القاهرة مع زوجها وابنتها.

اما والدها فقد درس الفنون الجميلة في باريس وكان يعمل نحاتا ورساما في الغورية حتي انه صنع تمثال للملك فاروق.

بداية مشوار ليلي شعير في الفن

بدأت الفنانة ليلي شعير مشوارها الفني عندما كانت في عمر ال 19 عاما وكان السبب في دخولها مجال التمثيل “هيلدا” صديقة والدتها، والتي عرضت عليها أثناء وجودها في الكوافير، مقابلة “فطين عبد الوهاب”.

ليكون المخرج فطين عبد الوهاب هو السبب في ترشيحيها للظهور في فيلمه “عائلة زيزي”عام 1963، وشاركها البطولة الفنان فؤاد المهندس وسعاد حسني وأحمد رمزي وعقيلة راتب.

وكانت الفنانة ليلي شعير تمارس البالية مع مدربين روس في مصر، كما كانت مهتمة بممارسة الرياضة ولذلك قامت بممارسة اليوجا في فيلمي “عائلة زيزي” و “العريس يصل غدًا”، ومن هنا حملت لقب “فتاة اليوجا”.

الفنانة ليلي شعير عارضة أزياء 

بعد نجاح أول فيلم للفنانة ليلي شعير “عائلة زيزي” دخلت مجال عرض الأزياء في مصر مع الفنانة الراحلة رجاء الجداوي.

وطلبت منها صالحة أفلاطون “أول مصممة أزياء مصرية” وهي إحدى صديقات والدتها أن تشارك في عرض أزياء لتحسين الصحة، وبعد ذلك توالت عليها العروض، لتعمل مع جميع بيوت الأزياء في مصر.

مسابقة ملكة جمال مصر

تداول الكثيرون خبر حصول الفنانة ليلي شعير على لقب ملكة جمال مصر عام 1964.

لكنها نفت هذا الأمر، وقالت أنها لم تشارك في المسابقة من الأساس.

حياة الفنانة ليلي شعير الشخصية 

تزوجت الفنانة ليلي شعير في السبعينات من الفنان الوسيم عمرو الترجمان وسافرت معه إلى فرنسا للعمل هناك في مجال عروض الازياء إلى أن انفصلا وعادت الي مصر.

يذكر أن الفنان عمرو الترجمان، من الفنانين الذين ساعدتهم وسامتهم للدخول إلى عالم الفن، لكنه قدم 4 أفلام فقط في الفترة من 1961 وحتى 1964 وهى “المعجزة، لا تطفئ الشمس، ألف ليلة وليلة، امرأة على الهامش”.

بعد ذلك هاجر إلى باريس وظل هناك لمتابعة أعماله التجارية، ولم يعمل مرة أخرى في الفن.

كما تزوجت الفنانة ليلي شعير بعد انفصالها عن عمرو الترجمان من “رؤوف أبو إصبع” ولم تتزوج مرة اخري بعد وفاته وقالت عنه: “كان كل حاجة بالنسبالي، عمره ما كان بيقولي علي حاجة ماتعمليهاش، وراحت مني كل حاجة بعد ما أتوفي”.

نكتة تسببت في اعتزال زوجها الفن 

 يحكي الفنان الراحل أحمد رمزي خلال لقئه مع الفنان أحمد السقا في برنامج تلفزيوني، ذكرياته مع صديق عمره الفنان «عمرو الترجمان» مشيرا إلى أن «نكتة» قالها على جمال عبدالناصر تسببت في هجرة الترجمان من مصر.

. يقول «رمزي»: «كنا بنتقابل في نادي الجزيرة، وفي مرة من المرات وقف عمرو الترجمان وقال نكتة عن عبدالناصر، وضحكنا كلنا عليها والموضوع عدى. بس بعدها علطول فوجئت إن والد عمرو بيقول إنه مارجعش البيت بقاله 3 أيام، ومش عارفين عنه حاجة. ولما رجع لقيناه مابيتكلمش ومبلم، والنكتة دي كانت سبب في ان يتم اعتقاله بسبب السخرية، فتدخل أحمد رمزي مع السلطات وتم الإفراج عنه، فقرر عمرو الترجمان بعد خروجه من السجن الهجرة إلى فرنسا ولم يعد مرة أخرى. 

أعمال الفنانة ليلي شعير السينمائية 

شاركت الفنانة ليلي شعير في عدد من الأفلام السينمائية منها “السمان والخـ.ريف”، “الخروج من الجنة”، “سـ.ارق الملايين”،“حدو تة مصرية”،”مذكرات مراهـ.قة”، “أيام السادات”.. وغيرها. 

ليلي شعير صفـ ـعها أحمد زكي

ووقف أيضا أمام أحمد ذكي في فيلم “الهـ.روب” عام 1991 والذي أعاد مشـ.هد ضـ.ربها أكثر من 20 مرة.

ويعد فيلم ““ما تيجـ.ي نرقص” عام 2006 مع يسرا وعزت أبو عوف وهالة صدقي وتامر هجرس هو آخر الأفلام التي قدمتها، ووافقت بصعوبة علي المشاركة في هذا الفيلم بسبب مرض والدتها، والتي كانت في آخر حياتها.

ليلي شعير رفضت التمثيل مع الزعيم 

اعتـ.ذرت الفنانة ليلي شعير عن المشاركة في فيلم “عمارة يعقوبيان” أمام الفنان عادل امام بسـ.بب مـ.رض زوجها آنذاك، وغضـ.ب منها الزعيم وذهب الدور للفنانة يـ.سرا، واعترفت انها ند مـ.ت علي عد م موافقـ.تها فيما بعد.

أعمال الفنانة ليلي شعير التلفزيونية

شاركت الفنانة ليلي شعير فيما يقرب من 10 أعمال درامية أبرزها مسلسل “وجه القمر ” مع فاتن حمامة، “رجل في زمن العـ.وملة” مع صلاح السعدني، “العمة نور” مع نبيلة عبـ.يد.

ويعتبر مسلسل “مواطن بدرجة وزير” عام 2006 هو اخر اعمالها الدرامية قبل الاـ.عتزال وشاركها البطولة حسين فهمي.

اعتزال الفنانة ليلي شعير الفن 

عندما تزوجت الفنانة ليلي شعير من الفنان عمرو الترجـ.مان وسافرت معه إلي باريس تركت مجال الفن لتكون عائلة مستقلة.

وبعد انفصـ.الها منه ورجـ.وعها إلي مصر عادت مرة أخـ.ري للتمثيل وكان أول ظهـ.ورها في فيلم “جحـ.يم تحت الماء”.

وتروي عن مشاركتها في هذا الفيلم إنها قابلت الفنان سمير صبري في الطائرة أثناء عودتها من باريس فعـ.رض عليها المشاركة في الفيلم، والذي كان يقوم بإنتاجه.
ولكن في عام 2006 أعلـ.نت الفـ.ـنانة ليلي شعير اعتـ.زالها الفن والتمثـ.ـيل نهائيا وتتفـ.رغ الان للرسـ.ـم وتصـ.ـميم الملابس.

رأي ليلي شعير في أدوارها

صـ.ـرحت ـ.ـسابقا الفنانة ليلى شعير بأنها لم تقـ.تنع بالأد وار التي أدتها في السينما.

كما أنها لم تنـ.ل حظـ.ها الكافي في التمثيل، بـ.سـ.ـبب حصرها دائمًا في أدوار مـ.عـ.ـينة وتافهة على حد تعبـ.ـيرها.

وأوضحـ.ــ.ت أنها كانت تتـ.ـمـ.نى أن يتم ترشـ.ـيـ.حها لأدوار غير التي اعـ.تادت أن تؤد يها، مشـ.يرةً إلى أن الدور الذي تتمـ.ناه لم يـ.ـأت.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال