26 طعاما لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة!

تناول هذه الاطعمة الخارقة لضمان خسارة الوزن بسرعة فهي ترفع الكيتونات وتخفض الانسولين وغنية بالمغذيات والفيتامينات.

زبادي يوناني

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

يحتوي الزبادي اليوناني على ضعف كمية البروتين الموجودة في أنواع الزبادي الأخرى. يستغرق الأمر وقتًا أطول لترك معدتك ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. بالإضافة إلى أنك تحرق سعرات حرارية أكثر عند هضم البروتين أكثر من الكربوهيدرات. اختر الأنواع الخالية من الدهون وقليلة الدسم ومنخفضة السكر.

الكينوا

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

الكينوا (تُنطق كين وا) هو منتج غذائي شامل ينتمي إلى خطة إنقاص الوزن الخاصة بك. تحتوي هذه الحبوب الكاملة على 8 جرامات من البروتين الذي يكسر الجوع و 5 جرامات من الألياف في كوب واحد ، وستحصل أيضًا على الحديد والزنك والسيلينيوم وفيتامين هـ.الكينوا سهلة الطهي مثل الأرز. لتناول عشاء سريع ، اخلط بعض الخضروات أو المكسرات أو البروتينات الخالية من الدهون.

قرفة

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

تشير بعض الدراسات إلى أن القرفة قد يكون لها تأثير مثبت على مستويات السكر في الدم. هذا يمكن أن يحد من شهيتك ، خاصة عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 . يمكن للجميع تقريبًا الاستفادة من القرفة في دورها التقليدي. قلّب القليل منه في القهوة أو الشاي أو الزبادي لإضافة حلاوة دون إضافة سعرات حرارية.

الفلفل الحار

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

يحتوي الفلفل الحار على مادة كيميائية عديمة النكهة تسمى الكابسيسين. إنه أكثر وفرة في habaneros، لكن jalapeños لديه أيضًا. يبدو أن الكابسيسين يحد من الشهية ويسرع عملية الأيض بشكل طفيف ، ولكن لفترة قصيرة فقط. ربما لا يكون لها تأثير كبير على الوزن ، إلا إذا كنت تأكل طعامًا أقل لأنه حار.

شاي أخضر

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

تشير العديد من الدراسات إلى أن الشاي الأخضر قد يعزز فقدان الوزن عن طريق تحفيز الجسم على حرق الدهون. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين، وهي نوع من المواد الكيميائية النباتية التي قد تؤثر لفترة وجيزة على عملية التمثيل الغذائي. للحصول على أكبر فائدة، قد تحتاج إلى شرب الشاي الأخضر عدة مرات في اليوم. جرب تناول الشاي ساخناً، لأن شربه يستغرق وقتاً أطول، مما يوفر تجربة واعية ومهدئة.

جريب فروت

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

لا يحتوي الجريب فروت على أي خصائص سحرية لحرق الدهون ، ولكن يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع مع عدد أقل من السعرات الحرارية. هذا لأن الألياف القابلة للذوبان تستغرق وقتًا أطول للهضم. إن تناول نصف حبة جريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت قبل الوجبة يشعرك بالشبع ، لذا فإنك تأكل سعرات حرارية أقل أثناء الوجبة.

بطيخ

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

تشغل الأطعمة الغنية بالمياه مساحة أكبر في أمعائك. يشير هذا إلى الجسم بأن لديك ما يكفي من الطعام ويترك مساحة أقل للأطعمة الأخرى. العديد من الفواكه والخضروات النيئة مليئة بالماء والعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية. البطيخ مثال رائع. إنه مصدر جيد للليكوبين المضاد للأكسدة ويمنحك بعض فيتامين A و C أيضًا.

الكمثرى والتفاح

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

الكمثرى والتفاح يحتويان أيضًا على نسبة عالية من الماء. تناولها بالقشور للحصول على ألياف إضافية ، مما سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول. تناول الفاكهة الكاملة بدلًا من عصير الفاكهة. ستحصل على المزيد من الألياف ، وعليك أن تمضغ الفاكهة. يستغرق ذلك وقتًا أطول وستحرق بعض السعرات الحرارية عند مضغها بدلاً من تناول عصير.

العنب مقابل الزبيب

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

قارن بين كوبين من العنب وربع كوب من الزبيب. يحتوي أي من الخيارين على ما يزيد قليلاً عن 100 سعر حراري ، ولكن من المحتمل أن تكون أكثر رضىً عن العنب. الفاكهة المجففة لها مكانها. عند استخدامها باعتدال ، يمكن لبعض الزبيب أو التوت البري المجفف إضفاء الحيوية على السلطة.

التوت

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

مثل الفواكه الأخرى ، يحتوي التوت على نسبة عالية من الماء والألياف ، والتي يمكن أن تبقيك ممتلئًا لفترة أطول. كما أنها حلوة ، ترضي أسنانك الحلوة بجزء بسيط من السعرات الحرارية التي تحصل عليها من البسكويت أو البراونيز. يعتبر التوت الأزرق مثالًا جيدًا لأن معظم المتاجر تحمله ومحملة بمضادات الأكسدة.

الخضار النيئة

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

الخضار النيئة تقدم وجبة خفيفة رائعة. إنها تلبي الرغبة في الطحن ، فهي مليئة بالماء لمساعدتك على الشعور بالشبع ، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية. نصف كوب من الكرفس المقطع يحتوي على 8 سعرات حرارية فقط. غطي الكرفس بقليل من زبدة الفول السوداني أو غمس الجزر في الصلصة. عندما تكون في حالة مزاجية لتناول رقائق البطاطس وتغميسها ، استبدل البطاطس بالخضروات النيئة.

البطاطا الحلوة

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

فكر في الطبقة النموذجية على البطاطس المخبوزة - الزبدة والقشدة الحامضة ، وربما الجبن وقطع لحم الخنزير المقدد. إذا قمت باستبدال البطاطا الحلوة ، فقد لا تحتاج إلى أي من ذلك. البطاطا الحلوة المخبوزة مليئة بالنكهة ، فهي لا تحتاج إلى الكثير ، إلا إذا كنت ترغب في تجربة رش القرفة. هذا يمكن أن يوفر لك الكثير من السعرات الحرارية. كمكافأة، البطاطا الحلوة مليئة بالبوتاسيوم وبيتا كاروتين وفيتامين ج والألياف.

بيض

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرًا حراريًا فقط ، بالإضافة إلى 7 جرامات من البروتين بالإضافة إلى العناصر الغذائية الحيوية الأخرى. تذكر أن جسمك سيحرق سعرات حرارية عند هضم البيض أكثر من وجبة الإفطار الغنية بالكربوهيدرات. والخبر السار هو أن البيض لم يعد مدرجًا على "قائمة" للأشخاص المعنيين بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم . إنها دهون مشبعة وليست كوليسترول غذائي علينا الحذر منه.

قهوة

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

يبدو الأمر جيدًا لدرجة يصعب تصديقها: قد يؤدي أحد مشروباتك المفضلة إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي ويساعدك على إنقاص الوزن. تحفز القهوة عملية التمثيل الغذائي ، ولكن قليلاً فقط. لا تعتمد على هذا لإنقاص الوزن ، خاصة إذا أضفت سعرات حرارية مع الإضافات.

دقيق الشوفان

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

يحتوي دقيق الشوفان على ثلاثة أشياء: الشوفان الغني بالألياف والحبوب الكاملة ، والكثير من الماء ، وهو ساخن. إنه مزيج ممتلئ للغاية. يستغرق الطعام الساخن وقتًا أطول في الأكل ، وستساعدك كل هذه السوائل والألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول. تجنب دقيق الشوفان عالي السكر. التقليب في القرفة أو جوزة الطيب يمنحك طعمًا حلوًا مع القليل من السكر.

كريسب بريدز

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

تقدم مقرمشات الجاودار الكاملة الحبوب ، والتي تسمى أحيانًا مقرمشات ، بديلاً قليل الدسم ومليئ بالألياف للمقرمشات التقليدية. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يستبدلون الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة يميلون إلى تقليل دهون البطن. توفر الحبوب الكاملة أيضًا مجموعة متنوعة أكثر ثراءً من العناصر الغذائية النباتية. هذا لا ينطبق فقط على المفرقعات. يمكنك الحصول على نفس الفوائد عن طريق التحول إلى الخبز والحبوب والباستا من الحبوب الكاملة.

التبولة

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

الحبوب الكاملة المميزة هي البرغل ، النوع الموجود في التبول. إنه غني بالألياف والبروتين ولكنه منخفض الدهون والسعرات الحرارية. يساعدك ذلك على ملء الحد الأدنى من السعرات الحرارية. كما أن طعمها رائع. لتحويل هذا الطبق إلى وجبة ، يمكنك إضافة الفاصوليا وتقليب المزيد من الطماطم والخيار والبقدونس.

حساء

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

الحساء - نحن نتحدث عن المرق ، وليس الدسم - لديه الكثير من أجله. إنها مليئة بالمياه ، والتي تملأك بأقل سعرات حرارية ممكنة. إنه حار ، مما يمنعك من تناول الكثير. تناوله قبل الوجبة ، ويمكن أن يشغل الحساء مساحة ربما تكون قد ذهبت إلى الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. يمكنك أيضًا إعداد وجبة مُرضية منخفضة السعرات الحرارية من الحساء وحده عن طريق إضافة الدجاج أو السمك أو الخضار المقطعة أو الفاصوليا.

سلطة

26 اطعمة لخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة

هناك طريقة أخرى للشعور بالشبع قبل الوجبة وهي تناول السلطة. يحتوي الخس على الكثير من محتوى الماء ليأخذ مساحة في المعدة. هذا يترك مساحة أقل للأطعمة الدهنية التي قد تأتي لاحقًا في الوجبة. اجعل سلطتك ممتعة عن طريق إضافة مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات أو الجبن المبشور. كن حذرًا بشأن ارتداء الملابس ، حيث يمكن أن يضيف الكثير من السعرات الحرارية.

خل

سلطة

دهن سلطتك بالزيت والخل. إنه سهل التحضير ومليء بالنكهة التي يمكن أن تجعل السلطة أكثر إرضاءً - وتحتوي على سعرات حرارية أقل من معظم الضمادات المعدة مسبقًا.

المكسرات

سلطة

المكسرات طريقة ممتازة للحد من الجوع بين الوجبات. إنها غنية بالبروتين والألياف والدهون الصحية للقلب. تشير الدراسات إلى أن المكسرات يمكن أن تعزز فقدان الوزن وتحسن مستويات الكوليسترول عند تناولها باعتدال. كما أنها غنية بالسعرات الحرارية ، لذا قلل من حصصك. إذا كان عليك إخراجهم من قوقعتهم ، فسوف تبطئ ولن تأكل الكثير.

الفشار الهوائي

سلطة

قد يبدو تناول ثلاثة أكواب من الفشار العادي كثيرًا ، لكنك لا تحصل على الكثير من السعرات الحرارية. كل هذا الهواء يضيف حجمًا دون إضافة الدهون أو السكر.

كريمة الحليب

سلطة

يوفر الحليب الخالي من الدسم الكثير من البروتين والكالسيوم وفيتامين د مع عدم وجود أي دهون موجودة في الحليب كامل الدسم. وعلى الرغم من أنه خالي من الدهون ، إلا أن الحليب الخالي من الدسم يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع. يستغرق ترك المعدة وقتًا أطول من المشروبات التي تحتوي على نسبة أقل من البروتين.

لحم طري

سلطة

أنت تعلم أن البروتين يمكن أن يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ويحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الهضم. اختر البروتين الخاص بك بعناية. تميل اللحوم الداكنة إلى أن تكون غنية بالدهون ، مما قد يلغي بعض الفوائد. صدر الدجاج منزوع الجلد هو خيار رائع. وبعض قطع اللحم البقري يمكن أن تكون درجة. شريحة لحم الخاصرة ، والعين المستديرة ، وشريحة لحم الخاصرة تكون قليلة الدهن مع أقل من 4 جرامات من الدهون المشبعة لكل وجبة. التزم بحصة من 3 إلى 4 أونصات.

سمك

سلطة

يعتبر السمك من أفضل مصادر البروتين. معظم الأسماك منخفضة الدهون ، وعادة ما تحتوي الاستثناءات على شكل جيد من الدهون: أحماض أوميغا 3 الدهنية. قد تساعد أوميغا 3 ، الموجودة في سمك السلمون والرنجة والأسماك الدهنية الأخرى ، في الحماية من أمراض القلب والحالات المزمنة الأخرى.

فول

سلطة

الفاصوليا من الخضروات والبروتين ومصدر كبير للألياف. تشعر بالشبع لقليل من السعرات الحرارية. افتح علبة من حبوب الحمص (المعروف أيضًا باسم الحمص) وألقِ بها في الحساء أو السلطة ، أو اهرسها لاستخدامها كغطس. يحتوي الكوب الواحد على 12.5 جرامًا من الألياف و 4 جرامًا من الدهون وحوالي 15 جرامًا من البروتين.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال