تمـردت على والدها الطبيب من أجل الفن.. أخر ظهور للفنانة سلوى محمود في عامها ال 90 قبل وفاتها وأهم المعلومات عنها

 

نبذة مختصرة عن الفنانة سلوي محمود 

فنانة من الزمن الجميل عاصرت عمالقة النجوم وتميزت بأداءها السلسل الفنانة سلوى محمود ولدت في 26 يونيو عام 1930 بالقاهرة اسمها زينب محمود شحاتة. 

سلوي محمود تمردت علي والدها 

 والد الفنانة سلوي محمود كان يعمل طبيب ووالدتها ربة منزل كانت أسرتها تتمني أن تصبح أبنتهم طبيبة مثل والدها، ولكن حصلت سلوى على دبلوم التجارة وتمردت على أسرتها وأتجهت للدراسة في معهد التمثيل وتخرجت منه. 

سلوي محمود اكتشفها جورج أبيض 

أثناء دراسة سلوي محمود في معهد التمثيل تبناها الفنان جورج أبيض حيث وثق في موهبتها وتنبأ لها بمستقبل باهر ورغم أجادتها وأمتلاك أدواتها في التمثيل وبرغم جمالها لم تصل للبطولة المطلقه أبدا ولكنها كانت دائما أدوارها مساعدة توقفت عند الأدوار الثانوية.

مشوار سلوي محمود في التمثيل 

ألتحقت الفنانه سلوي محمود بفرقة نجيب الريحاني ثم أنتقلت للعمل بفرقة إسماعيل يسن شاركت في العديد من الأعمال السينمائية في بداية الخمسينات وفترة الستينات بعد ذلك اتجهت نحو الدراما التلفزيونية لتشارك في العديد من المسلسلات. 

اللص والكلاب أشهر أدوار الفنانة سلوي محمود 

كانت أشهر أدوار الفنانة سلوي محمود عندما قدمت دور نبوية في فيلم اللص والكلاب بطولة الفنانة شادية والفنان شكري سرحان. 

أهم أعمال الفنانة سلوي محمود في السينما 

قدمت الفنانة سلوي محمود العديد من  الأفلام  السينمائية  مثل مرزوقة، سر طاقية الأخفاء، عاشت للحب، اللص والكلاب، الضائعة، المعجزة، من خاف سلم، الرجل المجهول، أمي الحبيبة، بيوت في المدينة، رجل وحصان، أحلام مراهقة. 

اهم أعمال الفنانة سلوي محمود في الدراما 

كما شاركت  الفنانة سلوي محمود في عدد من المسلسلات الدرامية مثل مسلسل أيام المنيرة، وداي الفئران، القضاء في الإسلام، السيرة العربية، الوعد الحق، سنوات الحب والشقاء. 

آخر ظهور للفنانة سلوي محمود 

أخر عمل شاركت في الفنانة سلوى محمود في مسلسل وداي الفئران ومسلسل سنوات الحب والشقاء  عام 1998 بعدها أعلنت الفنانة سلوى محمود أعتزال الفن تماما وبعد أعتزال دام أكثر من 24 عاما فأجئتنا النجمة المحبوبة بالظهور في عيد ميلادها ال 90  لتعيد إلى ذاكرة المشاهد أعمالها المتميزة .

وفاة الفنانة سلوي محمود 

رحلت الفنانة سلوي محمود عن عالمنا في ٦ فبراير عام ٢٠٢٣ عن عمر ناهز ال ٩٣ عاما بعد صراع طويل جدا مع المرض وامراض الشيخوخة.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال