حنفي الأبهة سبب شهرتها وإعتزلت الفن بعد وفاة شقيقها و سر اتصال عادل إمام بها وطلبه حضورها بشكل عاجل لمنزله.. معلومات عن الراقصة هندية


نبذة مختصرة عن الفنانة هندية

هندية .. تعتبر نفسها من المحظوظين بسبب مشاركتها في العديد من الأفلام مع الفنان عادل إمام والكثير من المخرجين الكبار ومن بينهم شريف عرفة ومحمد عبد العزيز وعاطف سالم وعلي عبد الخالق .

والتي تفرغت للعمل كراقصة في نهاية السبعينيات في شارع محمد علي حتى جاءتها الفرصة لدخول المجال الفني من خلال بوابة السينما في منتصف الثمانينيات و يعد أشهر ادوارها أمام الزعيم في فيلم “حنفي الأبهة”.

هندية .. نشأتها وبداياتها الفنية

الفنانة هندية اسمها الحقيقى نحمدو عبد المجيد ابراهيم الصباحي وهي من مواليد الثالث عشر من شهر سبتمبر لعام 1964 وهي تبلغ من العمر الأ 59 عاما.

لم تستكمل دراستها الاعدادية وبدأت مسيرتها الفنية بالعمل في شارع محمد علي وتدربت على يد عمالقة الرقص الشرقي ومنهم إبراهيم عاكف رائد فن رقص الكلاكيت وهو من اختار اسمها الفني.

حتى جائتها الفرصة لدخول المجال الفني من خلال بوابة السينما في منتصف الثمانينيات فكانت بداياتها مع فيلم “الفـ. ـريسة” عام 1986 مع سهير رمزي وفاروق الفيشاوي.

هندية.. و ابتعادها عن الساحة الفنية

اعتزلت الفنانة هندية الرقص في عام 2000 وقد ارتدت الحجاب ولم تعود إلى الأضواء مرة أخرى ولكن بعد مرور 14 عاماً على غيابها، ظهرت لأول مرة في حفل زفاف ريم ابنة المطربة نادية مصطفى والمطرب أركان فؤاد.

وقد صرحت سابقا عن سبب اعتزالها الفن قائلة “في يوم ذهبت مع أخي الى منزل الأسرة، وشعر بتعب مفاجئ وطلب كوب ماء. عدنا بكوب الماء فوجدته ميتاً امام عينيّ، فشعرت بصدمة كبيرة ورعب شديد. قلت في نفسي «الانسان يضيع في لحظة مفاجئة!!» وقررت الاعتزال والاحتجاب”.

ولكنها خلعت الحجاب بعد ذلك لأنها اكتشفت أن «الحجاب» حجاب القلب وقررت العودة للفن لكن بشكل محتشم الى حد كبير ولكن لن تعود للرقص الشرقي وإنما للتمثيل وتقديم الاستعراضات الغنائية الخفيفة.

وعن حياتها في فترة الأعتزال قالت الفنانة هندية انها كانت تعيش حياة عادية بسيطة جداً فكانت تقضي أغلب أوقاتها في قراءة القرآن والبحث في تعاليم الدين وتتزاور مع أسرتها وتلعب مع عشرين ابناً وابنة.. هم أبناء اخوتها الخمسة وكانت تسافر الى الأماكن الساحلية والشواطئ, وأحياناً الى المسرح والسينما.

حياة الفنانة هندية الشخصية

الفنانة هندية كانت متزوجة من رجل الأعمال الشهير أيمن السويدي والذي تزوج الفنانة ذكري وهو صاحب الحادثة الشهيرة والتي انتهت بمقـ. ـتل ذكري وانتـ. ـحاره.

وقالت الفنانة هندية انها عاشت معه لمدة عامين وكانت الزوجة الثانية له لافتة أن سبب الطلاق

ان رفضه الانجاب كما انه أجبرها على الإجـ. ـهاض وكانت حامل حينها في الشهر الثالث، مشيرة أنه كان يتوقع دائما وفاته في سن مبكر.

اتصال عادل إمام

كشفت الفنانة والراقصة هندية تفاصيل لقائها بالفنان القدير عادل إمام الفترة الأخيرة، وقالت: إنها تقلت اتصالًا تليفونيًّا من الزعيم يطلب منها رؤيتها على وجه الضرورة.

وأضافت "هندية" خلال لقائها ببرنامج "تقدر مع الغيطي" الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي بقناة "الشمس": "فوجئت بالزعيم عادل إمام بيكلمني وبيقولي عايز أشوفك ضروري وقابلته في منزله".

لقاء عادل إمام بالراقصة هندية

وتابعت: "لما قابلت الزعيم عادل إمام قاللي إنتي متخنتيش زي ما شوفتك على الشاشة قولتله إن الشاشة بتزود 7 كيلو، ومشكلتي أن وشي مدور شوية، فقاللي إن شاء الله نلتقى قريبًا في عمل".
شهرة الراقصة هندية

وأكملت: "قلت للزعيم عادل إمام أن له الفضل في شهرتي، وأن بدخل أي مكان فاكرين مشهد خيري ورشاد وبدوي في فيلم حنفي الأبهة".
صحة الزعيم عادل إمام

وتابعت: "عادل إمام له كل التحية، وهو صحته كويسة، والله يسامح الناس اللي بتطلع شائعات عليه".
أحدث أقدم

نموذج الاتصال