اكتشفها طلال مداح وقدمها العندليب.. تمـ.ـردت على التقاليد فتم ترحـ.ـليها من السعودية.. استـ.ـولي زوجها علي ثروتها وتركها مريضة.. معلومات عن الفنانة السعودية عتاب صاحبة اغنية جاني الأسمر


نبذة مختصرة عن الفنانة عتاب 

الفنانة عتاب ولدت في 30 ديسمبر عام 1947 في الرياض بالسعودية  اسمها الحقيقي طروف عبد الخير أدم الطلال  أشتهرت بأسلوبها في الغناء الإستعراضي وأطلق عليها لقب سمراء الأغنية العربية بدات الغناء في الحفلات والمناسبات في المجتمع السعودي. 

اكتشفها طلال مداح وقدمها العندليب 

 قام بإكتشاف موهبتها الفنان السعودي الراحل طلال مداح وكان عمر الفنانة عتاب في ذلك الوقت 14 عاما في عام 1972. 

قررت بعدها الفنانة عتاب التفرغ بصورة كاملة للغناء وكانت إنطلاقتها الحقيقية عل يد عبد الحليم حافظ الي قام بتقديمها لأول مرة في إحدي حفلاته في السبعينات. 

تم ترحيل الفنانة عتاب من السعودية 

قام ملك السعودية الملك خالد بترحليها من البلاد ومنعها من دخولها  بسبب الغناء الإستعراضي التي كانت تقوم به خارج السعودية فأختارت الفنانة عتاب مصر لتكون مقر لها حيث أنتقلت للأقامة بها عام 1982.

جاني الأسمر أشهر أغاني الفنانة عتاب 

 تعاونت عتاب من أشهر الملحنين منهم محمد الموجي، وطلال مداح، والملحن سلامة العبد لله كما تعاونت مع أشهر الشعراء لكنها كانت دائما تحافظ عل اللهجة السعودية من أشهر أغانيها عام 1982 عندما غنت اغنيتها الشهيرة جاني الأسمر. 

 واشتهرت الفنانة عتاب أيضا بالغناء باللهجة العراقية، عندما قدمت أغنية "هى وهاى وهو" للمطربة العراقية سعاد العبد الله، ومن أهم أغانيها "حبيب الروح، ودلوع، وعبدالله يا عبد الله، وعبره ردى على، ولا تكثر حلوفك، ووش لي بالتعب، ويا نعيش اثنين، ويجوز أنك تخطى". 

الفنانة عتاب أفضل مطربة خليجية 

نالت الفنانة عتاب خلال مشوارها كاس أفضل مطربة خليجية في إستفتاء مجلة صوت الغنائية لكنها لم تحظي بالتقدير الي يتناسب لما قدمته طوال مشوارها الفني قبل وفاتها قدمت أعمال ا دون المستوي لرغبتها في البقاء للتواصل مع الجمهور. 

وعلى صعيد التمثيل حققت "عتاب" نجاحًا كبيرا عندما لعبت بطولة فيلم "عتاب رائدة الفضاء"، بمشاركة الفنانة فايزة كمال

حياة الفنانة عتاب الشخصية 

تزوجت الفنانة عتاب مرتين الزيجة الأولي كانت من سعيد الزهراني وأنجبت منه أبنتها الكبري الإعلامية أبتسام سعيد الزهراني والتي توفيت وهي في عز شبابها بنفس مرض والدتها السرطان. 

زوج الفنانة عتاب استـ ـولي على ثروتها 

 سرعان ماحدث الأنفصال لتتزوج الفنانة عتاب للمرة الثاتية كانت من محمد فاروق عبد الصبور وهو مصري الجنسية كان يعمل في السعودية باحث في وزارة المالية وأنجبت منه ولد وبنت أستحالت الحياة بينهما فطلبت منه الطلاق فرفض لتحصل عل الطلاق عام 1999 بعد أن استمر زواجهما لأكثر من 30 عام بعد أن اتهمته بسرقة مبلغ 30 مليون جنية إلا أن وصل الخلاف لصفحات الجرائد وأنتهي بالطلاق وأستيلائه عل أموالها. 

نهاية مؤلمة للفنانة عتاب 

كانت الفنانة عتاب قد أصيبت عام 1997 بمرض السرطان وسافرت للولايات المتحدة للعلاج لكنها لم تكن معها تكاليف العلاج فذهبت إلى الإمارات للعلاج عام 2003 لكنها قبل أشهر من وقتها قررت السفر للسعودية وعندما علم الوسط الفني السعودي تعاطف معها وساندها كبار الفنانين لكن كانت قد تدهورت حالتها وكان شفاءها ميؤس منه فعادت للقاهرة في 19 أغسطس عام 2007 ودفنت في مقابر أسرة زوجها في 6 أكتوبر وقام زوجها بنشر خبر في الجريدة أنه لا عزاء في عتاب فلم يحضر أحد للعزاء فيها ومن المحزن عدم أقامة عزاء لها بعد ما قدمته وما عانته في حياتها.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال