حيل بسيطة لتنظيف الأواني المستعصية، تخلصي من البعبع الذي يعكر مزاجك








قد تستمتعين في طهي مجموعة من الأطباق اللذيذة وتستمتعين كذلك في تناولها مع أحبابك، إلا أن الأواني التي يخلِّفها ذلك قد تعكر ميزاجك وتجعل تفكيرك منصب اليها وتصابين بالانزعاج منها لأنها تكون في بعض الأحيان صعبة التنظيف نتيجة وجود بقع يصعب غسلها. إليك بعض الحيل التي قد تساعدك في المهمة المضنية.
استعمال المشروبات الغازية

من المعلوم أن المشروبات الغازية تلحق ضررا بصحة الإنسان، إلا أنه يمكن الاستفادة منها في جانب أخر ألا وهو التنظيف، حيت تساعد على تنظيف الأواني بشكل سريع وتزيل آثار الحروق عن الأواني. عند انتهائكِ من الطبخ ضعي القليل من مشروب غازي على الأواني المستعملة والتي يصعب غسلها.فبمجرد الانتهاء تكون تلك الأواني يسيرة الغسل ولن تجدي صعوبة في تنظيفها.
استعمال الخل مع الليمون

يعمل الخل مع الليمون على إزالة البقع من أواني الألمنيوم، وذلك بملء ربعها ماءً، ثم إضافة كوب من الخل وكوب من عصيرالليمون، واتركيه حتى يغلى بعدها يمكنك غسلها بطريقة سهلة.
تنظيف الأواني الخشبية

أدوات المطبخ الخشبية أكثر عرضة لامتصاص الروائح الجراثيم والبكتيريا، حيث تبقى هذه البكتيريا معلقة بها بالغم من تنظيفها بالصابون. وبالتالي فالصابون وحده لايكفي لإزالة هذه الروائح والبكتيريا، بل يمكنك اعتماد الليمون للتخلص منها. وذلك بتدليك هذه الأدوات باستعمال أنصاف ثمرة الليمون وتركها لمدة 25 دقيقة تقريبا قبل غسلها.
استعمال الصودا

مهمة تنظيف بعض الأواني المحروقة تكون صعبة جدا، إلا أن الصودا تسهِّل هذه المهمة بفعالية كبيرة. وذلك بإضافة بعض صودا الخبر مع قليلٍ من الماء، بعد ساعة تقريا يمكنك نقع تلك الأواني في ماء دافئ ثم مسح الصودا باستعمال الاسفنجة، وبعدها تغسيلين تلك الأواني بطريقتك المعتادة وبكل سهولة.
إزالة الطعام المحترق من الأواني

في بعض الأحيان قد يحترق الطعام ويلتصق بالأواني مما يطرح مشكلا في تنظيفها وإزلة هذا الطعام المحترق. فقط ضعي الإناء مقلاة كان أو طنجرة أو أي كان في الفريزر لمدة ساعة تقريبا، هذاسيعمل على تجميد الطعام مما سيصبح سيسهِّل إزلته بكل ليونة.

هذه كانت مجموعة من الحيل التي نتمنى أن تساعدك في تنظيف الأواني الخاصة بك، وتوفر عليك بعض الوقت.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال