حيل ونصائح لتسهيل عملية غسل الملابس في المنزل بكل سهولة





تعتبر مهمة غسل الملابس مهمة شاقة ، حتى باستعمال آلة الغسيل، فإن تم استعمال هذه الأخيرة بطريقة سيئة فستصعب عملية الغسل عوض تسهيلها. في هذه المقالة ستتعرفين على مجموعة من النصائح والحيل التي يمكن أن تسهل عليك عملية غسل الملابس.
نصائح لغسل الملابس
ألوان الملابس

قسمي ملا بسك الى ثلاث مجموعات رئيسية: الأبيض والأسود وباقي الألوان.
الرموز المكتوبة على ملصقات الملابس

قومي بقراءة الرموز المكتوبة على ملصقات الملابس، وذلك لمعرفة الطريقة الصحيحة والمناسبة لغسل كل قطعة على حدة. يشير رمز الحرارة الى درجة الحرارة التي يجب مراعتها لغسل الملابس. وبالتالي يجب استخدام مياه بدرجة حرارة مناسبة لكل قطعة ملابس.


ليس كل الملابس توضع داخل الغسالة

ليس جميع الملابس يمكن غسلها باستعمال الغسالة، فهناك بعض الملابس يجب غسلها يدويا على سبيل المثال السراول الممزقة والملابس المصنوعة من الدانتيل.


حيل لتجنب مشاكل غسل الملابس
تجنب فقدان لون الملابس بسرعة

قلب الملابس من الداخل للخارج قبل غسلها، هذا يساعد على تقليل الاحتكاك مع الملابس الأخرى والاحتفاظ بلونها.
إزالة الرائحة السيئة من الملابس

عند ترك الملابس مبللة في الغسالة لفترة طويلة بعد انتهاء دورة الغسيل يجعلها تفوح منها رائحة سيئة. والحل هو إخراج الملابس من الغسالة بعد انتهاء دورة الغسل مباشرة ونقلهم إلى المجفف أو تركها تجف في الهواء الطلق.
تجنب مشكل الملابس الخشنة

في بعض الأحيان تجدين الملابس صلبة وخشنة لما تخرجها من آلة الغسيل، والسبب في ذلك هو استخدام الكثير من مسحوق الغسيل. فمن الواجب عليك استعمال القدر المناسب من مسحوق الغسيل لكمية الملابس المراد غسلها. فهذا سيجعل ملابسك ناعمة ويحافظ على آلة الغسيل الخاصة بك.
التخلص من البقع على الملابس

حاولي إزالة البقع على الملابس قبل وضعها في آلة الغسيل، أو يمكنك استخدام نوع مسحوق لإزالة البقع الصعبة من الملابس أثناء غسلها.

حاولنا تقديم مجموعة من النصائح والحيل التي لاشك أنها ستساعدكِ على غسل الملابس بكل سهولة وتوفير الوقت و بمجهود أقل.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال