صندوق فضلات القطط: تخلص من مشكلة الرائحة الكريهة بكل سهولة




في أحيان كثيرة نستغرب لماذا تنبعث رائحة كريهة من صندوق فضلات القطط “الليتر بوكس” . وهذا يحدث بالرغم من تنظيفه كل يوم. هناك من سيقول أن المشكل في رمل القطط المستعمل في صندوق فضلات القطط ، ولكن المشكل لا يكمن في الرمل ولا في نوعيته. فالبرغم من استعمال رمل قطط ذو جودة عالية جدا فالرئحة لاتزال تنبعث من الصندوق !

إن المشكل بكل بساطة مطروح في طريقة التنظيف، فكلنا ننظف الرمل بإزلة تلك النفايات الصلبة من مخلفات القط. ولكن الأمر يكمن في تلك الفضلات والمخلفات التي يجب إزالتها.
طريقة التنظيف اليومي

ضع القفازات وقناع أولا قبل بداية عميلة التنظيف، وذلك لمنع انتشار فيروس تحمله بعض القطط يدعى التكسوبلازما ينتقل عبر برازها.

ليكن في علمك أنه يجب استخراج تلك المخلفات الصلبة مرتين كل يوم وذلك للحفاظ على نظافة الصندوق، فتراكم هذه المخلفات دون تنظيفها سيجعل قطك يرفض استخدامه ولو قمت بتنظيفه فيما بعد !

بعد إزالة تلك الرواسب الظاهرة في الأعلى و الناتجة عن مخلفات القط باستعمال أداة مناسبة كالتي في الصور أدناه.


سبب الرائحة الكريهة

نقوم بإمالة الصندوق لكي يظهر لنا أسفله حيث سنجد هناك ترسبات وهي ناتجة عن بول القط، نزيلها بدون أن تفتت وتختلط بالرمل، لماذا لأن تلك البقايا الصغيرة إن ختلطت بالرمل هي التي تؤدي إلى انبعاث تلك الرائحة الكريهة.

نقوم بإمالة الصندوق في الجهة المقابلة ثم نزيل الرواسب الملتصقة بالصندوق مع مراعاة عدم تفتيتها واختلاطها بالرمل.

بالمثل نميل الصندوق من اليمن ومن اليسار حتى نستطيع رؤية إن كانت هناك رواسب ونزيلها بنفس الطريقة.
تنظيف صندوق فضلات القطط أسبوعيا

القيام بالتنظيف اليومي ضروري للغاية، إلا أنك ستحتاج كذلك إلى إفراغ محتوى الصندوق بشكل كامل أي الرمل القديم وتعويضه بالرمل الجديد.

لاتنسى دائما إرتداء القفازات مع قناع لتجنب استنشاق ذلك الغبار المنبعث من تلك الفضلات فهو خطير جدا. بعد إفراغك الصندوق نظفه جيدا باستعمال الماء وبعض الصابون ولكن انتبه عدم ترك رائحة الصابون تفوح من الصندوق لأن ذلك سيجعل القطة تتردد في استخدامه.

قم بتجفيف الصندوق جيدا حتى لايلتصق به الرمل الجديد الذي ستضعه به فيما بعد. اختر الرمل الجيد والذي تحبه قطتك.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال