سنية عمّة فنانة مشهورة وترفض الحديث عن مرضها وكادت أن تطلق بسبب عبلة كامل.. محطات في حياة الفنانة ناهد رشدي

 

نبذة مختصرة عن الفنانة ناهد رشدي 

هي سنية عبد الغفور البرعي، أحبّت الفن منذ طفولتها ووجدت دعم كبير من قبل عائلتها فبدأت مشوارها وهي طالبة بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

إنها الفنانة ناهد رشدي، التي نجحت في لفت الأنظار إليها في فترة التسعينيات خاصة بعد دورها الشهير في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.

ويعد أهم مشهد في تاريخها الفني هو “فرح سنية” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” فرغم مرور 25 عامًا على هذا المسلسل إلا أنه من أهم الأعمال في تاريخ الدراما المصرية خاصة هذا المشهد.

وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة ناهد رشدي وأهم المواقف والمحطات في حياتها الخاصة والفنية.

مولد ونشأة الفنانة ناهد رشدي 

الفنانة ناهد رشدي ولدت في 14 سبتمبر 1956 بالقاهرة، تخرّجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وابنة شقيقتها هي الفنانة الشابة “داليا مصطفى”.

منذ الطفولة ناهد رشدي تحب الفن  

أحبّت الفنانة ناهد رشدي الفن والتمثيل منذ صغرها، حيث ظهر ميولها للتمثيل وهي طفلة.

وهذا ما لاحظته أسرتها التي لم تعترض على دخولها عالم التمثيل، بل قامت بدعمها بعد اجتيازها للمرحلة الثانوية لسلك هذا الطريق، فالتحقت ناهد بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بداية مشوار الفنانة ناهد رشدي في التمثيل 

شاركت ناهد رشدي في أعمال فنية بأدوار ثانوية وصغيرة وهي طالبة في المعهد.

وكان بداية مشوار الفنانة ناهد رشدي من خلال بوابة السينما وذلك بالمشاركة في أعمال عديدة بأدوار صغيرة

من أول أعمال ناهد رشدى السينمائية كان فيلم عريس لسعاد عام ١٩٨٢، وكانت تقدم فيه دور ثانوى لا يتذكره الجمهور لها.
وبعدها شاركت الفنانة ناهد رشدي في فيلم أبناء وقتله مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز و نبيلة عبيد.

إتجاه ناهد رشدي للدراما التليفزيونية 

بداية معرفة الجمهور بها كان فى بداية التسعينات من القرن الماضي اتجهت للدراما التليفزيونية حيث حظي التليفزيون برصيد كبير من وجود ناهد رشدي، و تألقت فى حقبة التسعينات حتى الألفية فى عدد كبير جدًا من الأفلام والمسلسلات والتى على راسهم مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى وهوانم جاردن سيتى وأرابيسك.


أهم مشهد فى تاريخ الفنانة ناهد رشدي كان فرح سنية فى مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى وكان سبب شهرتها وقتها.

ناهد رشدي تبتعد عن الفن بسبب المرض 

بعد أن حققت الفنانة ناهد رشدي نجاحًا كبيرًا وملحوظًا في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، ابتعدت عن الساحة الفنية لأكثر من 7 سنوات.

وعادت ناهد رشدي لتكشف في لقاء تليفزيوني لها، عن سر غيابها عن الساحة الفنية لأكثر من 7 سنوات بعد نجاح دورها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، وعودتها للتمثيل بأدوار الأم.

قالت الفنانة ناهد رشدي إن سبب غيابها عن الفن يرجع إلى مرضها الذى لم تكشف أي تفاصيل عنه، مؤكدة أن هذا المرض كان لفترة وانتهت، وأيضًا لتربية أولادها لحرصها على الوجود معهم فى فترة المراهقة. 

ناهد رشدي كادت أن تطلق بسبب عبلة كامل 

حكت الفنانة ناهد رشدي خلال أحد لقاءاتها عن الموقف الذي جمعها بالفنانة عبلة كامل خلال تصوير المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”.

وقالت ناهد رشدي، إن الفنانة عبلة كامل كانت تطهو العديد من الوجبات في المنزل وتأتي بها للوكيشن التصوير، وكان أغلب الأكلات بالثوم.


وأكدت الفنانة ناهد رشدي أن مكان التصوير مجرد أن تأتي عبلة كامل بالأكل تتغير فورًا، وسبب ذلك لأزمة لناهد في منزلها إذ قالت: قلت لعبلة أنا هطلق بسببك، أنا برّوح البيت كل يوم ريحتي توم”.
يذكر أن الفنانة ناهد رشدي أكبر من الفنانة عبلة كامل، وكانت خلال تصوير المسلسل متزوّجة ولديها ابن يبلغ من العمر 8 سنوات وبنت تبلغ من العمر 3 سنوات.

حياة ناهد رشدي الشخصية وأخر ظهور لها 

 الفنانة ناهد رشدي تزوّجت مرة واحدة في حياتها من خارج الوسط الفني، وأنجبت ولد يدعى “أحمد” وبنت تدعى “دينا”، وعرفت ناهد بشخصية “سنية عبد الغفور البرعي” التي جسّدتها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.


آخر أعمال الفنانة ناهد رشدي فى الدراما كان مسلسلى واحة الغروب وكفر دلهاب قدمتهم فى عام ٢٠١٧ ومسلسل بخط الايد عام ٢٠٢٠.

آخر عمل سينمائي للفنانة ناهد رشدي كان الأخطبوط وكان فى نهاية عام ٢٠٠٠، ولم تقدم أى عمل فني ذات بطولة خاصة بها حتى الآن.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال