-->

حاصلة على دبلوم فني وتزوّجت فنان شهير وتألقت في رأفت الهجان وأوصت بعدم إقامة عزاء لها.. محطات في حياة سهام فتحي


نبذة مختصرة عن الفنانة سهام فتحي 

واحدة من الفنانات اللاتي اشتهرن بل ونجحت في تقديم الأدوار الثانية، ورغم ذلك نجحت في لفت الأنظار في كثير من أعمالها التي وقفت فيها بجانب كبار نجوم الفن.

إنها الفنانة سهام فتحي، التي بدأت مشوارها بعدما اكتشفها المخرج نور الدمرداش بعالم السينما، فانطلقت على الشاشة، ولكن بأدوار صغيرة. 

ورغم هذه الأدوار إلا أن سهام فتحي تألقت في أعمال مميزة على شاشة التليفزيون كدورها “خيرية” في (لن أعيش في جلباب أبي)، ومندوبة من المخابرات المصرية في (رأفت الهجان). 

ومع أن ملامحها معروفة للبعض، إلا أن الكثير منا لا يعرف شئ عن حياتها، لذا في هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة سهام فتحي وأهم المحطات في حياتها الفنية والخاصة. 

مولد ونشأة الفنانة سهام فتحي 

اسمها بالكامل “سهام إبراهيم السيد فتحي”، واشتهرت فنيًّا باسم “سهام فتحي”، هي فنانة مصرية ولدت في 13 مارس 1936، حاصلة على دبلوم الثانوي الفني. 

بداية مشوار الفنانة سهام فتحي في التمثيل 

أحبّت الفنانة الراحلة سهام فتحي الفن والتمثيل منذ صغرها، فبدأت أولى خطواتها بالفن من المسرح ثم شاركت في عدد كبير من المسلسلات الإذاعية والسهرات التليفزيونية.

حتى اكتشفها المخرج الراحل نور الدمرداش، وقدّمها في فيلم “هارب من الأيام” في بداية الستينيات، وظلّت من وقتها وهي تشارك في أعمال سينمائية ودرامية عديدة وأيضًا ظهرت بالفوازير. 

رأفت الهجان أهم أعمال الفنانة سهام فتحي 

وقفت الفنانة سهام فتحي، صاحبة الأدوار الثانيه بجانب كبار النجوم، حتى جاءت لها فرصة المشاركة بمسلسل “رأفت الهجان” عام 1990.

حيث جسّدت سهام فتحي في هذا المسلسل دور مندوبة تابعة للمخابرات العامة المصرية، تمثّل الغرام على محمود عبد العزيز في روما لمراقبة تحركاته وحمايته من الوقوع في شباك المخابرات الإسرائيلية.

ومن الأدوار التي عرفها الجمهور بها أيضًا، كان دورها في مسلسل (لن أعيش في جلباب أبي) عام 1996، حيث جسّدت دور الدكتورة “خيرية”، قريبة “حسين” الذي لعبه الفنان أحمد سلامة.

أهم أعمال الفنانة سهام فتحي في التمثيل 

شاركت الفنانة الراحلة سهام فتحي في أعمال سينمائية ودرامية تليفزيونية وبرامج ومسرحيات وأيضًا سهرات تليفزيونية عديدة، ولكن بأدوار ثانوية صغيرة ورغم ذلك عرفت الشهرة طريقها.

ولعل أشهر أعمال سهام فتحي هي: الباب المفتوح، فوازير فطوطة، رأفت الهجان، يوميات ونيس، لن أعيش في جلباب أبي، قمر سبتمبر، والحب أقوى، وغيرها من الأعمال الآخرى.

حياة الفنانة سهام فتحي الشخصية 

تزوّجت الفنانة سهام فتحي من الفنان الراحل يوسف شعبان، حيث كانت الزوجة الثانية في حياته، ولكنها لم تستمر معه طويلًا، ومن بعدها قررت إبعاد حياتها الخاصّة عن الإعلام والأضواء. 

وفاة الفنانة سهام فتحي و وصيتها

رحلت الفنانة سهام فتحي عن عالمنا في 20 فبراير 2018، حيث أوصت عائلتها بأن تدفن في هدوء وألا يقام لها سرداق عزاء، وهذا ما حدث بالفعل، حيث توفيت بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.