تفاحة لبنان دخلت الفن بعد حصولها على لقب ملكة جمال لبنان، تزوجت محمد العربي واعتزلت الفن للتفرغ لابنتها.. معلومات عن نادية أرسلان


نبذة مختصرة عن الفنانة نادية أرسلان 

جميلة لبنان السورية الأصل، بدأت مشوارها الفني من القاهرة واستطاعت في فترة قصيرة أن تشارك كبار نجوم الفن في العديد من الأعمال الفنية رغم صِغر أدوارها.

ولٌقبت الفنانة نادية أرسلان بـ تفاحة لبنان، وذلك بعد حصولها على المركز الأول في مسابقة ملكة جمال لبنان وكانت تلك المسابقة أولى خطواتها نحو مجال الفن والتمثيل.

وخلال فترة قصيرة أصبحت “أرسلان” واحدة من الوجوه الفنية المعروفة إلى أن اعتزلت الفن وتفرغت لتربية ابنتها ليلى، وفي هذا المقال نستعرض معكم أبرز المعلومات عنها. 

مولد ونشأة الفنانة نادية أرسلان 

ولدت نادية أرسلان  في 27 مارس عام 1949 بـمدينة حلب السورية، لأب سوري وأم لبنانية، وانتقلت مع أهلها إلى لبنان

نادية أرسلان "تفاحة لبنان"

في عمر مبكر قامت بالاشتراك في مسابقة ملكة جمال لبنان وفازت بالمركز الأول وأطلق عليها الشعب اللبناني لقب “تفاحة لبنان”.

بداية مشوار نادية أرسلان في التمثيل 

عقب فوزها بمسابقة ملكة جمال لبنان أرادت نادية أن تبدأ رحلتها الفنية، وعلى الفور انتقلت إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتبدأ أولى خطواتها في طريق السينما المصرية، وذلك من خلال مشاركتها بأدوار صغيرة نسبيًا ولكن في أفلام كبيرة مثل دورها في فيلم “من القاتـ.ل” الذي كان يجمع كلا من النجمين نور الشريف ومحمود عبدالعزيز، وعلى الرغم من صغر دور نادية آنذاك إلا أنها كانت بداية جيدة لها أن تظهر في فيلم كهذا يضم العديد من النجوم.

أهم أعمال نادية أرسلان في السينما 

عقب ذلك شاركت “نادية أرسلان” في العديد من الأدوار الصغيرة الأخرى، إلى أن جاء أول دور مهم لها في فيلم “أعظم طفل في العالم” للمخرج جلال الشرقاوي، والذي كان يضم نخبة من كبار نجوم السينما المصرية مثل رشدي أباظة وهند رستم وميرفت أمين، وتوالى ظهور نادية في كثير من الأعمال السينمائية بعد ذلك، حيث قدمت المنحرفون .إلى المأذون يا حبيبى . الكل عاوز يحب . أذكياء لكن أغبياء .أريد حلا . ذكرى ليلة حب . من أجل الحياة . . وتمضى الأحزان . انهيار . رحلة داخل إمرأة . ميعاد مع سوسو.إعدام طالب ثانوى . حتى لا يطير الدخان . يا عزيزى كلنا لصوص 1989 و الذى كان أخر أعمالها  . 

لم يقتصر مشوار نادية الفني على السينما فقط بل شاركت أيضًا في العديد من المسلسلات الدرامية، منها أديب، برج الأكابر، إلا دمعة الحزن، ريش على مافيش التي حققت نجاحًا كبيرًا، إلى جانب مشاركتها أيضًا في بعض العروض المسرحية. 

نادية أرسلان تزوجت مرتين أولهم محمد العربي 

تزوجت الفنانة نادية أرسلان من الفنان المعتزل محمد العربي والذي حاول إقناعها بالاعتزال، ولكن الزواج لم يدم طويلًا لأسباب مجهولة، وسرعان ما انفصلت عنه في أقل من سنة، إلا أن العلاقة بينهما ظلت جيدة.

وتزوجت “أرسلان” للمرة الثانية من الدكتور إيهاب عبد المعبود، وأنجبت ابنتها الوحيدة ليلى، إلا أن زواجها شهد العديد من الخلافات بين الطرفين، الأمر الذي أسفر عن توجه نادية إلى القضاء لطلب الطلاق، وبالفعل تركت نادية منزل زوجها وانتقلت إلى منزل الفنانة سميرة أحمد حتى تتم إجراءات الطلاق. 

نادية أرسلان تعتزل الفن بسبب ابنتها 

قررت نادية أرسلان اعتزال الفن وارتداء الحجاب والتفرغ لأسرتها وابنتها وللعبادة، ولكنها ظلت على علاقات قوية مع زملائها في الوسط الفني، إذ كانت تجمعها صداقة قوية بعدد من الفنانات مثل سميرة أحمد، ونهلة سلامة التي كانت الأقرب إليها، ونجلاء فتحي، إلى جانب الإعلامي مفيد فوزي. 

وفاة الفنانة نادية أرسلان 

في عام 2005 اكتشفت الفنانة المعتزلة نادية أرسلان إصابـ.تها بمـ.رض سـ.رطان العظام، وشخص الأطباء بأن حالتها تعتبر في مرحلة متقدمة، لذلك بدأت نادية رحلة العلاج على الفور التي كانت تسافر فيها بين لبنان وفرنسا.

واستمرت نادية في صراعها مع السرطان لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، حتى توفـ.يت في 17 مايو 2008 في لبنان، إلا أنها تركت في وصيتها أن يتم نقل جثمـ.انها لتدفن في مصر وهذا ما حدث بالفعل.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال