ثروت بك تخرج من كلية الزراعة و اشتهر بعد سن الأربعين ، مات هو ونجله بنفس الطريقة وتغيب صبحي عن جنازته.. محطات في حياة الفنان شعبان حسين


مولد ونشأة الفنان شعبان حسين 

 ولد الفنان شعبان حسين في 24 نوفمبر عام 1940 بمدينة بنها بمحافظة القليوبية. 

شعبان حسين تخرج من كلية الزراعة 

حصل الفنان شعبان حسين على درجة البكالوريوس في الزراعة، وبعدها التحق بمعهد الفنون المسرحية وهناك تعرف على الفنان محمد صبحي الذي تعاون معه لسنوات طويلة خلال مشواره الفني، 

وكان من زملائه في المعهد لطفي لبيب ، يسري مصطفى و الفنان نبيل الحلفاوي.  

مسيرة الفنان شعبان حسين الفنية 

قدم الفنان شعبان حسين طوال مسيرته الفنية التى قاربت على الـ50 عامًا، ما يقرب من 111 عملًا فنيًا ناجحا لاقت إعجاب محبيه، وتنوعت ما بين مسلسلات، أفلام ومسرحيات ومسلسلات.

بدأ الفنان شعبان حسين حياته الفنية في منتصف الستينيات كممثل مسرح من خلال عمله في مسرح الدولة. 

شعبان حسين و مسرح محمد صبحي 

انتقل الفنان شعبان حسين بعد ذلك إلى مسرح محمد صبحي وشارك في مسرحيات عديدة، منها: "تخاريف، وجهة نظر، لعبة الست، مسرحية ونيس، ماما أمريكا، سكة السلامة".

ثروت بك أهم أعمال الفنان شعبان حسين 

قدم الفنان شعبان حسين أول أدواره في الدراما التليفزيونية عام 1979، من خلال مسلسل "الباحثة" مع الفنان صلاح ذوالفقار، والفنان حسن عابدين، ثم شارك في مسلسل "الأبله" مع الفنان محمود ياسين عام 1980، وبعدها شارك شعبان حسين في عدد من الأعمال الدرامية الهامة مثل أهلا بالسكان سنبل بعد المليون ، ثم قدم واحد من أهم أدواره على الشاشة الصغيرة حيث قدم دور "ثروت بك أبو تلاتة" في مسلسل يوميات ونيس مع الفنان محمد صبحي ، وبعدها شارك في مسلسل فارس بلا جواد ، مشوار امراه ، الملك فاروق ، وكان آخر أعماله في التلفزيون دور "توفيق" في مسلسل شربات لوز مع الفنانة يسرا. 

مشوار شعبان حسين في السينما 

انتقل الفنان شعبان حسين للعمل في السينما بعدما تخطى الأربعين من عمره، عن طريق مشاركته عادل إمام في فيلم "شعبان تحت الصفر" عام 1980، ثم فيلم "سواق الأتوبيس" عام 1982 مع الفنان نور الشريف، العميل  رقم 13، إعدام ميت، الطائرة المفقودة، ناصر 56, جواز بقرار جمهوري”، الرجل الغامض بسلامته. 

وفاة الفنان شعبان حسين 

توفي شعبان حسين، في 22 مايو عام 2013 عن عمرٍ ناهز الثالثة والسبعين، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة، أثناء تواجده في منزله بمدينة بنها وسط أسرته.

تغيب محمد صبحي عن جنازة شعبان حسين 

شكل خبر وفاة الفنان شعبان حسين صدمة كبيرة للكثير من الفنانين والجمهور، ولكن وفاة الفنان شعبان حسين تسببت في الهجوم الشرس على رفيق دربه محمد صبحي، 

لتغيبه عن حضور الجنازة، إلا أن الفنان محمد صبحي أرجع سبب غيابه، وفقا لتقارير صحية إلى إصابته بوعكة صحية نتيجة لحزنه الكبير على فقدان صديقه. 

وفاة نجل الفنان شعبان حسين بنفس الطريقة 

لم تفجع أسرة الفنان شعبان حسين برحيله فقط، بل فجعت أيضا برحيل ابنه المؤلف الشاب محمد شعبان بعد 5 سنوات من وفاة والده وتحديدا في شهر يونيو عام 2018

وتوفى نجل الفنان شعبان حسين عن عمر ناهز 39 عامًا، بنفس الطريقة التي توفي بها والده وهي أزمة قلبية مفاجئة، وكانت وفاته صدمة لأصدقائه وأقاربه.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال