تزوّج 3 مرات بينهن ابنة فريد شوقي.. رفض أخوه دخوله التمثيل ووالدته ضابطة بالجيش المصري.. 10 معلومات عن «البرنس» مصطفى فهمي


نبذة مختصرة عن الفنان مصطفى فهمي

الفنان مصطفى فهمي من اسرة ارستقراطيه ذات اصول شركسيه كانت تمارس العمل السياسي ،

حيث كان جده محمد باشا فهمي رئيس رئيسا لمجلس الشورى ووالده محمود باشا فهمي كان سكرتيرا  لمجلس الشورى  كما ان جدته هي امينه هانم المانسترلي صاحبه استراحه المانسترلي وهو الشقيق الاصغر للفنان حسين فهمي

 ‏ درس مصطفى فهمي في المعهد العالي للسينما في القاهره وحصل على بكالوريوس من معهد السينما قسم تصوير ، وعلي خطي شقيقه الأكبر حسين فهمي دخل عالم الفن والأضواء 

 

 ‏مولد ونشأة الفنان مصطفى فهمي

1- ‏ ولد الفنان مصطفى فهمي في 13 سبتمبر عام 1942 في محافظه القاهره لأسرة أرستقراطية عريقه فوالده محمود باشا فهمي كان سكرتيرا لمجلس الشيوخ .

محمود باشا فهمي والد الفنان مصطفى فهمي و حسين فهمي

والدة مصطفى فهمي ضابطة بالجيش المصري

 اما والدة الفنان مصطفى فهمى هي "خديجه هانم" تخرجت من جامعه "السوربون" وعملت ضابط بالجيش المصرى وجده الكبير محمد باشا فهمي كان رئيسا لمجلس الشيوخ .

دراسة الفنان مصطفى فهمي

2-  الفنان مصطفى فهمي تخرج من المعهد العالي للسينما قسم تصوير  ، وبدأ  عمله في السينما "مصور مساعد"  لأول مرة  في فيلم "الشيماء" مع المخرج "حسام الدين مصطفي"  ثم مصور في فيلم "النداهه" ومن بعده فيلم "اميره حبي انا" مع شقيقه المتالق حينها حسين فهمي ثم واصل عمله كمصور ايضا  في فيلمي "جنس ناعم" و "الكداب" .

3-  عرض عليه المخرج عاطف سالم الانتقال من خلف الكاميرا الى امامها كممثل فطلب منه مهله  للتفكير في الامر الا  ان المخرج عاطف سالم ألح عليه بالاجابه حينها فوافق الفنان مصطفى فهمي . 

حسين فهمي يرفض دخول اخيه الفن

4 - رفض أخوه الاكبر حسين فهمي اقتحامه عالم التمثيل في البدايه وقال له "ايه لازمتها يبقى انا وانت موجودين"  .. "انا كفايه" ،  ليرد عليه الفنان  مصطفى فهمي انت كان مجالك الاخراج ودخلت التمثيل ونجحت  "عايز اخذ فرصتي انا كمان" وذلك وفقا للقاء سابق له مع برنامج اليوم على قناة الحرة .

حسين فهمي و مصطفى فهمي

اول ظهور للفنان مصطفى فهمي على الشاشة

 5- ظهر  الفنان مصطفى فهمي على الشاشة لأول مرة عام 1974 في فيلم "اين عقلي" مع سعاد حسني ورشدي اباظه ومحمود ياسين ثم ظهر مصطفى فهمي في فيلم "نبتدي منين الحكايه" عام 1976 ، ليبدٱ طريق النجوميه .

أهم أعمال الفنان مصطفى فهمي

  اشترك الفنان مصطفى فهمي في عدد كبير من الافلام  منها ايوب ، رحله الشقاء والحب ،  لصوص خمس نجوم ، ابتسامه في نهر الدموع  ، و عمليات خاصه ، المليونيرة النشالة ، ابتسامه واحدة تكفي ، الوردة الحمراء ، ايام في الحلال وغيرها الكثير ،

كما قدم عدد كبير من المسلسلات الناجحة مثل دعوة للحب ، دموع في عيون وقحة ، حياة الجوهري ،  مشوار إمرأة ، قصة الأمس ، قضية معالي الوزيرة ، بنات سعاد هانم ، ضحي ، وعاد النهار ، برديس ، الحب واشياء اخري وغيرها الكثير من المسلسلات التلفزيونية الناجحة .

 ‏تجربة إعلامية وحيدة للفنان مصطفى فهمي 

6-  ‏ شارك الفنان مصطفى فهمي في تجربه اعلاميه وحيدة من خلال تقديم برنامج "ابيض واسود" الذي ناقش فيه عدد من المشكلات الزوجيه .

رياضته المفضلة التنس ويحب السفر

7-  يصف الفنان مصطفى فهمي نفسه بانه كائن نهاري قليل الاختلاط بالوسط الفني كما انه قليل السهر يصحوا مبكرا و يذهب للعب الرياضه المفضله وهي التنس و يحب السفر ويعشق الحياه والاماكن المفتوحه ويكره النكد ويعتبر ذلك سر حفاظه على وسامته حتى الان .

مصطفى فهمي و علي جابر

8 - اخبره اصدقاؤه في النادي ان هناك شخص يدعي "علي جابر" قريب الشبه منه لدرجه لا تصدق ، فشاهده مصطفى فهمي في برنامج "أرب جوت تالنت" وفوجئ انه بالفعل يشبهه لكنه اكد انهم ليسا اصدقاء .

الفنان مصطفى فهمي و علي جابر

الفنان مصطفى فهمي تزوج 3 مرات

9- تزوج الفنان مصطفى فهمي ثلاث مرات الاولى من سيدة ايطاليه تدعي "باتريشيا" ، وأنجب منها ولد و بنت .

الفنان مصطفى فهمي مع زوجته الايطاليه باتريشيا

 والثانيه تزوج الفنان مصطفى فهمي من الفنانه رانيا فريد شوقي والتي انفصل عنها بعد خمس سنوات ، بعد ان طلقها ثلاث مرات خلال تلك الفترة .

الفنان مصطفى فهمي مع زوجته الثانية رانيا فريد شوقي

اما الزيجة الثالثة فكانت من فاتن موسى حيث تزوج الفنان مصطفى فهمي من الاعلاميه اللبنانيه فاتن موسى، قبل ان يطلقها غيابياً بعد 6 سنوات من الزواج بدون ذكر أي أسباب.

الفنان مصطفى فهمي مع الإعلامية فاتن موسى

الفنان مصطفى فهمي أنجب ولد و بنت

10- انجب من زوجته الاولى ولد يبلغ من العمر الان 35 عام واسمه عمر ، و يشبهه كثيرا و يعمل في إحدى بنوك سويسرا وبنت تدعي "دينا" عمرها الان 29 عام تحضر الدراسات العليا في ايطاليا في سيكولوجيه الاطفال .

الفنان مصطفى فهمي مع زوجته وأولاده عمر و دينا


أحدث أقدم

نموذج الاتصال