هذه هي أخطار النوم بالشعر المبلل، فاحذر !




الكثير من الناس يفضلون الاستحمام قبل الخلود للنوم، وقد يدفعهم ذلك إلى الذهاب بشعر مبلل إلى السرير دون أن يعلموا أن هذا الأمر يسبب العديد من المشاكل.
مشاكل النوم بالشعر المبلل

قد تتساءلين إن كان النوم بالشعر المبلل يشكل خطرا؟ الجواب نعم، فالخلود إلى النوم بشعر مبلل يلحق ضررا بصحة الشعر أولا، بالاضافة إلى ذلك فقد يتسبب في السعال والتهاب الحلق والتعرض لنزلات البرد خصوصا في فصل الشتاء. في هذا المقال سنوضح لماذا يجب تجفيف الشعر بشكل كامل قبل الذهاب إلى الفراش تفاديا للأضرار التي يُلحقها بالشَّعر.
تكسّر الشعر

يؤدي احتكاك الشعر الرطب مع الوسادة إلى تلفه وتكسيره. حيث أن الشعر الرطب يسهل تكسيره.
الحاق الضرر بالألياف

من أكبر المشاكل التي تنتج عن النوم بالشعر المبتل هو تلف ألياف الشعر. وهذا راجع إلى كون الشعر المبتل يكون غطاؤه الواقي ضعيفا، والقشرة التي تعمل على عزل الشعر من العوامل الخارجية تصبح ضعيفة كذلك.
نمو الفطريات

قد تحمل الوسادة أجسامًا مجهرية مختلفة من غبارو بكتيريا. وعندما يكون شعرك مبللا ينقل البلل إلى الوسادة، وتساهم حرارة الغرفة في جعل هذه الوسادة أرضا خصبة لنمو الفطريات. مما قد يلحق ضررا ليس فقط بفروة الرأس وإنما بالجسم ككل. وسيؤدي ذلك إلى إلى ظهور التهابات على مستو الجلد.
حِيل وحُلول


إذا كنت تحبين الاستحمام قبل النوم، فلا أحد يمنعك من ذلك فقط تذكري ما ذكرناه سابقا حول الشعر المبلل والمشاكل التي يسببها. إليك الآن مجموعة من الحيل لتجنب المشاكل التي قد يسببها لك الشعر المبتل:
رفع الشعر

اسحبي الشعر لأعلي الرأس وقومي بلفه بإحكام بإستخدام منشفة. في الصباح قومي بفك اللفة بعد ذلك صفيفيه كما شئت.
أحصلي على شَعر مموج

مرر الشعر عبر المجفف. وبعدها قسمي الشعر إلي أربعة أجزاء حيث تحصلين على كعك فضفاض بالشعر الملتوي واغلقيها بإحكام. في الصباح ستجدين شعرك مموج بشكل رائع.
الضفائر

يوصي خبراء تصفيف الشعر بالضفائر حيث تعمل على التقليل من رطوبة الشعر. يمكنك إضافة بلسم خاص بالشعر وعمل ضفائر ثم تجفيف الشعرقليلاً.

هذه كانت مجموعة من المشاكل التي يسببها الشعر المبلل أثناء النوم، وبعض الحيل والنصائج التي من شأنها أن تجنبك هذه المشاكل وتجعلينك تستمتعين بحمامك قبل النوم.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال