اجعل الحلم حقيقة واحصل على الشعر الذي كنت تحلم (ين) به !





يعاني الكثير من الناس من مشكل الشعر الذي لا يصتف بالطريقة التي يحبون. وكثيرا ما تجدهم يتعاركون مع شعرهم أمام المرآة لتصفيفه بالطريقة المثلى لهم. والسبب في ذلك أن أغلبهم لايعرفون أين يكمن المشكل و كيفية حله. في هذه المقالة سنتحدث عن أهم النصائح والحيل التي ستجعلك تحصل على شعر سليم و رائع!
الشعر السليم في الجسم السليم

يُقال أن “العقل السليم في الجسم السليم” ونقول كذلك أن الشعر السليم في الجسم السليم، فصحة الجسم وسلامته ينتج عنه فوائد عديدة، ومن بينها الحصول على شعر سليم وصحي. ويساعد تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات والدهون المفيدة والبروتينات الخالية من الدهون في الحفاظ على الشعر ويجعله قويًا وصحيًا.
استعمال مكيفات الشعر

لجعل شعرك أنعم وأنحف، استعملي مكيفات الرغوة والبلسم. تعمل المكيفات على جعل الشعر الذي تم تنظيفه بالشامبو ناعما ويسهل التحكم فيه. فهي تحتوي على مرطبات وبروتينات تجعل الشعر صحيا ويسهل التجكم فيه.
إراحة الشعر

إذا رغبت في تقوية شعرك واستعادة نعومته من جديد، فلا تجهدي عليه باستعمال الأجهزة لفترة من الوقت حتى يستعيد عافيته. فبإمكان مجففات الشعر ومكواة التجعيد أن تؤثر سلبا على شعرك وتجهد عليه، مما قد يجعل التحكم في التجاعيد واستعادة حالة الشعر أمرا مستحيلا. فمن المهم منح الشعر فترة من الراحة وبعيدا عن حرارة الأجهزة.
النظام الغذائي

يؤثر النظام الغذائي الخاص بك بشكل مباشر على صحة شعرك. فإذا أردت الحفاظ على صحة شعرك، تحتاجين إلى تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين E والحديد وأحماض أوميغا 3 الدهنية وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.
استعمال بلسم الشعر

بعد غسل شعرك والتخلص من البلل الزائد، ضعي كمية وفيرة من البلسم وارتدي قبعة استحمام. ستساعد الحرارة الزائدة من الغطاء على تغلغل البلسم في بصيلات شعرك بعمق أكبر.
تجفيف الشعر

قبل استعمال مجفف الشعر، حاولي تجفيف شعرك بالمنشفة أولا. فالحرارة العالية للمجفف مضرة بالشعر.
حماية الشعر من أشعة الشمس

تعلمين بالفعل أن حماية البشرة أمر مهم ، لكنك قد تتجاهلين شعرك، إنه عرضة للتأثيرات السلبية كذلك من أشعة الشمس. فالشعر الملون يتلاشى أيضًا بشكل أسرع في ضوء الشمس الساطع. هناك الكثير من منتجات التصفيف التي تحتوي على واقي من الشمس، وكما يمكنك إضافة قبعات شمس أنيقة.
قص الشعر

حاولي تعلُّم قص شعرك لتوفر بعض المال، فصالون تصفيف الشعر يكلف كثيرا من المال. وتعلُّم قص الشعر ليس بالأمر الصعب يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب.
تجنب غسل الشعر بشكل يومي

إن غسل الشعر بشكل يومي يجرده من الزيوت الطبيعية، فمن الأحسن تجنب غسل الشعر بشكل يومي وإنما غسله مرة أو مرتين في الأسبوع.

كانت هذه مجموعة من النصائح والأفكار التي من شأنها مساعدتك في الحصول على شعر جميل وناعم والإحساس بالرضى تجاه شعرك.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال