10معلومات عن دلوعة المسرح من أسرة أرستقراطية تزوجت من ممثل شهير ودخلت مصحة نفسية ثم رحلت بنهاية مآسـ ـاوية غامضة.. محطات من حياة ميمي شكيب

 

نبذة مختصرة عن الفنانة ميمي شكيب 

ميمي شكيب، هي ممثلة مصرية شهيرة تميزت بنبرة صوتها وضحتها الرنانة أطـ ـلق عليها “دلوعة السينما المصرية” و”دلوعة المسرح”.

بدأت مشوارها الفني في أواخر الثلاثينيات وامتد نحو 30 عاماً قدمت خلالها الكثير من الأعمال المسرحية وأكثر من 150 فيلماً سينمائياً. 

وتعد حياة الفنانة ميمي شكيب مليئة بالأسرار والمنعطفات فبدأت بتألق ونجاح كبيرة وانتهت بالسـ ـجن بالأحزان والصمت ثم الوفاة في ظروف غا مضة. 

وفي هذا المقال سنذكر لكم 10 معلومات عن حياة الفنانة ميمي شكيب وأهم المحطات في حياتها الفنية والشخصية.

ميمي شكيب من أسرة أرستقراطية 

1 . ميمي شكيب، هي ممثلة مصرية شهيرة ولدت في الـ 13 ديسمبر/ كانون الأول عام 1913، لأسرة أرستقراطية غنية فكان والدها ضابط شرطة وجدها يعمل في جيش الخديوي، واسمها الحقيقي أمينة شكيب.

بداية مشوار ميمي شكيب في الفن 

2 . بدأت ميمي شكيب مشوارها الفني مع شقيقتها زوزو شكيب، وتتلمذت على يد نجيب الريحاني وشاركت معه في عشرات المسرحيات قبل أن تتجه إلى السينما.

ميمي شكيب و شقيقتها زوزو شكيب 

ميمي شكيب اشتهرت بأدوار الشر 

3 . بدأت الفنانة ميمي شكيب أول أعمالها السينمائية عام 1934 في فيلم “ابن الشعب” وتوالت أعمالها السينمائية التي جسدت في أغلبها دور الشـ.ـريرة فاشتهرت بأدوار الزوجة المتسلطة والحماة أو المرأة اللعوب والسيدة الأرستقراطية والشريرة الحسناء. 

أهم أعمال الفنانة ميمي شكيب 

4 . من أشهر أفلام الفنانة ميمي شكيب: “البنات شربات”، “الحموات الفاتنات”، “حبيب الروح”، “احنا التلامذة”،“دهب"، “مذكرات تلميذة”، “شباب مجنون جداً”، “إنت اللي قتلت بابايا”، “دعاء الكروان"، “بين القصرين". 

ميمي شكيب تزوجت من ممثل شهير 

5 . تزوجت الفنانة ميمي شكيب مرة واحدة فقط من الفنان المصري المعروف “سراج منير” بعد قصة حب نشأت بينهما خلال تصوير فيلم “ابن الشعب” بعد سنوات من المحاولات المتكررة حتى حصلا على موافقة أسرتيهما على الزواج، واستمر زواجهما 15 عاماً انتهى بوفاة سراج عام 1957 ولم تتزوج ميمي بعده. 

ميمي شكيب مع زوجها الفنان سراج منير 

ميمي شكيب وقضية الرقيق الأبيض 

6 . ومن المحطات البارزة في حياة ميمي شكيب دخولها السجن بعد اتهـ.ـامها بإدارة منزلها في أعمال منافيـ ـة للآداب في القضية الشهيرة “الرقيق الأبيض”. 

7 . ففي أحد الأيام صُد م الوسط الفني بخبر إلقاء القبض على ميمي شكيب بعد اقتحا م شقتها التي كانت تقيم فيها إحدى الحفلات، كما تم القبض على من فيها ومنهم رجال سياسة ليبيين. 

8 . استمرت محاكمة ميمي شكيب نحو 170 يوماً أصيـ.ـبت خلالها بالاكتئا ب والصمم، قبل أن تحصل مع من معها على البراءة من القضية.

دخول ميمي شكيب مصحة نفسية 

9 . وبعد خروجها من السـ ـجن شاركت ميمي جمال بأدوار بسيطة لا تليق بتاريخها، كما عا نت من مشا كل نفسية ودخلت مصحة نفسية للعلاج.

نهاية مآسـ ـاوية غامضة للفنانة ميمي شكيب 

10 . انتهت حياة دلوعة السينما “ميمي شكيب” في ظروف مأ ساوية وغا مضة حيث سقطت من شرفة منزلها في 20 مايو عام 1983، وظل لغز وفاتها مجهولاً وتم تقييد الحادثة ضـ ـد مجهول.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال