تنتمي لعائلة فنية وأصولها سورية ، زوجها كوميديان شهير ونجلها فنان معتزل وبرعت في تجسيد دور الأم .. معلومات عن الفنانة ألفت سكر


نبذة مختصرة عن الفنانة ألفت سكر

تربت داخل أسرة فنية شهيرة بسوريا، واتجهت للعمل في التمثيل هناك إلا أن مشوارها الحقيقي ومعرفة الجمهور بها كان في مصر، فهي واحدة من أهم نجمات السينما المصرية.

إنها الفنانة السورية المصرية ألفت سكر، التي لم يسند إليها دور بطولة المطلقة خلال مشوارها الفني فمنذ ظهورها وهي تشارك في أدوار ثانوية، ورغم ذلك كانت أدوارها مميزة.

رغم نشأتها في بيت فني بسوريا إلا أنها لم تبدع إلا في أعمال مصرية، حيث اقتصر مشوارها الفني على أعمال فنية مصرية فقط لذا كان لهذا دافعًا قويًا على حصولها على الجنسية المصرية. 

وجسّدت ألفت سكر دور “الأم المصرية” باحترافية كبيرة رغم أصولها السورية فقد تخلّت عن لهجتها السورية ونجحت في إتقان اللهجة المصرية مما جعل البعض يشكك في جنسيتها.

وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة ألفت سكر وأهم المحطات في حياتها.

مولد ونشأة الفنانة ألفت سكر 

اسمها الحقيقي ألفت محمد أحمد سكر، واشتهرت فنيًا باسم “ألفت سكر”، هي ممثلة سورية تحمل الجنسية المصرية ولدت في 27 ديسمبر 1942 بسوريا.

الفنانة ألفت سكر تنتمي لعائلة فنية 

تنتمي الفنانة ألفت سكر إلى عائلة فنية، فهي شقيقة كل من الفنانة السورية ملك سكر وأمل سكر، لذا فإن نمو حب الفن بداخلها كان من الصغر وساعدتها هذه النشأة بجانب موهبتها على دخول هذا المجال والإبداع على الشاشة.

ملك سكر و أمل سكر شقيقات ألفت سكر 

بداية مشوار الفنانة ألفت سكر في الفن

تربت الفنانة ألفت سكر في أسرة فنية داخل سوريا فهي شقيقة الفنانتين السوريتين أمل سكر وملك سكر، ورغم ذلك لم يعرفها الجمهور إلا عندما جاءت إلى مصر.

حيث بدأت الفنانة ألفت سكر مشوارها الفني الفعلي في مصر فأبدعت في أعمال مصرية كثيرة مما جعل البعض يشكك في جنسيتها من شدة إتقانها للهجة المصرية.

ونجحت الفنانة ألفت سكر، في تجسيد دور “الأم المصرية” بطريقة احترافية، واستطاعت بأسلوبها ومعاملتها وأدوارها أن تكسب جمهور في جميع أنحاء الوطن العربي.

الفنانة ألفت سكر برعت في تجسيد دور الأم 

الفنانة ألفت سكر واحدة من أشهر “الأمهات” على الشاشة المصرية، أتقنت أدوار الأم، فحجزت مقعدها في تلك الأدوار، فهي “أم بديع خيري” في أهل الهوي، و”أم حنان” في العراف.

وهي أيضًا “أم داليا” في مترو، و”أم زاهر” في فرقة ناجي عطا الله، و”والدة عماد الحلو” في عاوزة أتجوز، و”هناء والدة رامي” في رامي الاعتصامي.

حياة الفنانة ألفت سكر الشخصية 

تزوّجت الفنانة ألفت سكر مرة واحدة فقط طوال حياتها، من الفنان الكوميدي الشهير وحيد سيف، وأنجبت منه ابنها الوحيد الفنان المعتزل “أشرف سيف”، ولم تستمر هذه الزيجة طويلًا حيث انفصلا.

وبفضل عملها في مصر وزواجها من ممثل مصري، حصلت الفنانة ألفت سكر على الجنسية المصرية فهي تعود أصولها إلى سوريا، أما الآن فهي تحمل الجنسيتين السورية والمصرية.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال