تزوجت 5 مرات أحدهم أهداها طائرة وأثارت غضب السعوديين بعد منحها ختم الرسول ونصحها صلاح السعدني بترك الغناء.. محطات في حياة سمية الخشاب


نبذة مختصرة عن الفنانة سمية الخشاب 

تعد من أكثر الفنانات إثارة للجدل، حيث تتميز أعمالها بالجراءة، لذا بين الحين والآخر يتصدر اسمها محرك البحث “جوجل” سواء بسبب أعمالها أو تصريحاتها أو إطلالاتها.

كان التمثيل بالنسبة لها حلما صعب المنال، على عكس الغناء الذي حلمت باحترافه، ولكن وضعتها الصدفة في طريق أحد كبار صناع الدراما، والذي اعتبرها موهبة مدفونة تمتلك كل مقومات الممثلة، فكانت بدايتها في عالم التمثيل. 

إنها الفنانة سمية الخشاب التي أستطاعت بموهبتها أن تتحوّل من ممثلة تشارك بأعمال صغيرة ثانوية إلى أعمال بطولة، بصحبة عدد كبير من نجوم وعمالقة الفن، حيث صنعت اسمها في وقت قصير من دخولها الفن

وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة سمية الخشاب، وأهم المحطات التي مرّت بها خلال حياتها الفنية والخاصة. 

مولد ونشأة الفنانة سمية الخشاب 

اسمها بالكامل “سمية سعيد السيد فتيحة”، واشتهرت فنيًا باسم “سمية الخشاب”، ولدت في 20 أكتوبر 1966 بمدينة الإسكندرية، تربت في كنف أسرة متوسطة الحال، لأب عمل بالتجارة، وأم ربة منزل، وأخ أكبر منها يدعى "سمير"، يعمل في مجال الغطس التجاري.

بداية موهبة سمية الخشاب منذ الطفولة 

 ورثت سمية الخشاب موهبة الغناء من والدها، وشجعها على دخول مجال الفن، ولكنه توفي وهي في العام الأخير من المرحلة الثانوية، فلم يشهد نجاحها.

 شاركت سمية الخشاب بـ"كورال" المدرسة، وبدأت التفكير في احتراف الغناء منذ صغرها، فلم يكن التمثيل في الحسبان بذلك الوقت.

تخرجت سمية من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية عام 1997، ثم عملت في مجال البنوك وبعدها انتقلت للعمل كموظفة لحجز التذاكر في إحدى شركات السياحة لفترة قبل التمثيل، وقامت بعدها بدراسة الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية.

نصيحة صلاح السعدني للفنانة سمية الخشاب 

كانت الفنانة سمية الخشاب ترغب في دخول عالم الغناء حيث أنّها درست الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية، وكانت تستعد لتقديم أغنيات، ولكن بعد نصيحة الفنان صلاح السعدني أثناء مشاركتها معه في أحد الأعمال غيّرت رأيها.

وحرص الفنان صلاح السعدني على نصحها بالتركيز في مجال التمثيل وتأجيل خطوة الغناء، فغيّرت رأيها واتجهت للتمثيل.

بداية الفنانة سمية الخشاب في التمثيل 

كانت سمية الخشاب صديقة لأبنة الكاتب والسيناريست الراحل محمد صفاء عامر، فاقترحت عليها أن يساعدها والدها في دخول مجال الفن. 

  بدأت سمية الخشاب مسيرتها الفنية بأدوار صغيرة في بعض الأعمال مثل الفوازير مع سمير غانم، ثم تم تقديمها في دور متميز بمسرحية "بالو" مع مجموعة من الفنانين مثل "صلاح السعدني، هالة فاخر، أشرف عبد الباقي"، فكانت بمثابة انطلاقة حقيقية في عالم التمثيل.

  أوفى السيناريست محمد صفاء عامر بوعده لها وقدمها في المسلسل الشهير "الضوء الشارد"، في عام 1998، والذي حقق نجاحا واسعا، وضع  سمية الخشاب على طريق الشهرة.

أهم أعمال الفنانة سمية الخشاب في السينما 

شاركت الفنانة سمية الخشاب في عدد كبير من الأفلام السينمائية منها: "الرجل الأبيض المتوسط، إزاى البنات تحبك، بحبك وانا كمان، يوم الكرامة، علي سبايسي، خيانة مشروعة، الريس عمر حرب"، لكنها تعتبر فيلم "حين ميسرة" بمثابة "أوسكار" في حياتها السينمائية، موضحة في لقائها التليفزيوني مع برنامج "واحد من الناس"، أنها فخورة بهذا العمل، وبرغم الانتقادات التي تعرضت لها بسببه، فإنها ستوافق عليه مرة أخرى لو عرض عليها مجددا. 

أهم أعمال الفنانة سمية الخشاب في التلفزيون 

تألقت الفنانة سمية الخشاب في عالم الدراما التليفزيونية بأدوار بطولة مشتركة في مسلسلات منها: عائلة الحاج متولي، الحقيقة والسراب_ ريا وسكينة_ الحساب _ الضوء الشارد _ سر الأرض _ سامحوني ماكانش قصدي _ الفجالة _ ضبط وأحضار _ عائلة الحاج متولي _ الحقيقة والسراب _ ريا وسكينة _ لقاء على الهوا _ محمود المصري _ توتو وبيجامة _ حدائق الشيطان،

 إلى أن قدمت أول بطولة تليفزيونية لها في مسلسل "حدف بحر"،عام 2009، وبعدها قدمت مسلسل _ كيد النساء _ وادي الملوك _ ميراث الريح _ يا أنا يا أنتئ _ الحلال _ موسي. 

سمية الخشاب مطربة 

أصدرت الفنانة سمية الخشاب أول ألبوم غنائي لها في عام 2009 بعنوان "هيحصل إيه" تضمن 10 أغنيات وحقق نجاحا مقبولا، ولم تقدم بعدها أي أغاني.

من المعروف ارتباط الفنانة سمية الخشاب بوالدتها خاصة انها ليس لديها أولاد وقد دخلت الفنانة في حالة حزن شديدة بعد وفاتها. 

حياة الفنانة سمية الخشاب الشخصية 

 تزوجت سمية الخشاب للمرة الأولي قبل دخولها الوسط الفني وكان عمرها 23 عاما لكن لم يستمر الزواج وانتهي بالانفصال.

 ثم تزوجت الفنانة سمية الخشاب للمرة الثانية سرا وكان الزواج من ثري عربي معروف لكنها رفضت سمية ذكر اسمه وقد أهدي لها طائرة خاصة لكن وقع الانفصال بينهما في 2014.

 تزوجت الفنانة سمية الخشاب للمرة الثالثة من طيار يدعي أيمن وعاشت معه قصة حب لكنها أعلنت انفصالها عنه بعد وقت قصير. 

الزواج الرابع للفنانة سمية الخشاب كان من مطرب لبناني يدعي بدر الشاعري وانفصلت عنه لكنها نفت زواجها منه إلي ان خرج المطرب اللبناني وتحدث عن اسباب الطلاق وان الانفصال له علاقة بالمطرب أحمد سعد. 

الزواج الخامس للفنانة سمية الخشاب وهو الزواج الذي أثار الجدل كثيراً كان من المطرب أحمد سعد، حيث عقد قرانهما في 20 أكتوبر 2017 أثناء الاحتفال بعيد ميلادها في حفل صغير بمنزلها بحضور المقرين لها، و أتهمتها الزوجة السابقة للفنان أحمد سعد الفنانة ريم البارودي بخيانتها وانها كانت صديقة مقربة منها،

 وهو الزواج ايضا الذي انتهي بالأنفصال عام 2019 بعد صولات وجولات في المحاكم وصرحت الفنانة سمية الخشاب انها تعرضت للضرب من أحمد سعد حتي أفقدها طحالها وكادت ان تموت. 

سمية الخشاب أثارت غضب السعوديين 

في 8 أبريل عام 2019 ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان نشرت الفنانة سمية الخشاب عبر حسابها على الفيس بوك عدد من الصور لمشاركاتها فعاليات ملتقي المرأة السعودية المقام في الرياض بالمملكة العربية السعودية وأعربت عن سعادتها بمنحها مجسم لختم النبي صل الله عليه وسلم كدرع تكريم من جمعية المنتجين والموزعين بالسعودية لتثير حاله من الغضب حيث أنتشر هاشتاج ختم الرسول ليس للعبث علقت سمية على الهجوم قائلة منحي هذا الدرع وسلم على صدري لانهم يتباركون بهذا الختم ولا أتفهم سبب الهجوم على ذلك قد يكون للانفتاح السعودي والجهود المبذولة في التطوير معرضين لكن شاهدت جهود وتطورات رائعة وتشرفت بتكريمي.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال