علامات سرطان القولون.. تعرف علي أبرز علاماته

 

علامات سرطان القولون.. تعرف علي أبرز علاماته


يبدأ سرطان القولون في الامعاء الغليظه ، وهو الانبوب الطويل الذي يساعد في نقل الطعام المهضوم الي المستقيم وخارجه ، ويتطور سرطان القولون من بعض الاورام الحميده او النمو في البطانه الداخليه للقولون ، ويخضع المرض لأختبارات فحص تكتشف السلائل محتمله التسرطن قبل ان تتحول الي اورام سرطانيه ، وفقا لما نشرة موقع helpguide.

وقد ينتشر سرطان القولون الذي لم يتم أكتشافه او معالجته الي مناطق اخري من الجسم. وبفضل أختبارات الفحص والعلاج المبكر وانواع العلاج الجديده ،  يموت عدد اقل من الناس بسبب سرطان القولون.

الاعراض والاسباب

يمكن ان تصاب بسرطان القولون دون ظهور اعراض. اذا كانت لديك اعراض ، فقد لا تكون متأكدا مما اذا كانت التغييرات في جسمك هي علامات علي الاصابه بسرطان القولون. وذلك لان بعض اعراض سرطان القولون تشبه اعراض الحالات الاقل خطوره.

وتشمل الاعراض الشائعه لسرطان القولون ما يلي :

- دم علي البراز.

- الم البطن.

- أنتفاخ المعده.

- فقدان الوزن غير المبرر.

كيف يتم علاج ضغط الفقرات علي الأعصاب

كيف يتم التعامل مع الطفل الشقي

طرق التعامل مع الأطفال

- التقيؤ.

- التعب والشعور بضيق التنفس.

ومثل جميع انواع السرطان ، يحدث سرطان القولون عندما تنمو الخلايا وتنقسم دون حسيب ولا رقيب. كل الخلايا في جسمك تنمو تنقسم وتموت بأستمرار. هذة هي الطريقه التي يظل بها جسمك بصحه جيده ويعمل كما ينبغي. في سرطان القولون ، تستمر الخلايا المبطنه للقولون والمستقيم في النمو والأنقسام حتي عندما يفترض ان تموت. قد تأتي هذة الخلايا السرطانيه من الأورام الحميده في القولون.

العلاج

الجراحه هي العلاج الاكثر شيوعا لسرطان القولون. هناك عمليات واجراءات مختلفه لسرطان القولون.

وقد لا تتمكن من الوقايه من سرطان القولون ، ولكن يمكنك تقليل خطر الاصابه بهذة الحاله من خلال اداره عوامل الخطر :

تجنب التبغ. اذا كنت تدخن وتريد المساعده في الاقلاع عن التدخين ، فتحدث الي احد مقدمي الرعايه الصحيه حول برامج الاقلاع عن التدخين.

- حافظ علي وزن صحي.

- أتبع نظاما غذائيا صحيا.

- تتبع التاريخ الطبي لعائلتك.

- أتبع ارشادات فحص سرطان القولون.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال