أفضل شامبو للشعر الجاف - Hair Shampoo

 Hair Shampoo 

Hair Shampoo 

الشامبو هوا منتج يحتوي علي مواد كيميائية تعمل علي تنظيف الشعر وازاله الزيوت او الدهون التي تفرزها فروه الرأس بالإضافه الي ازاله الاتربه الناتجه من تعرض الشعر للهواء الجوي .
تحتوي بعض أنواع الشامبو علي إضافات للقيام بوظيفه معينه مثل شامبو الشعر الجاف الذي يُضاف اليه مواد مرطب مثل البنثينول أو زبده شيا أو زيوت طبيعيه وذلك للحفاظ علي ترطيب الشعر ،بينما شامبوهات الشعر الدهني تحتوي علي مواد منظفه قويه مثل صوديوم لوريل سلفات والتي تعمل علي تنظيف الفروه جيدا ولكن مثل هذه الانواع لا يجب أن تُستخدم لأصحاب الشعر الجاف نظرا للجفاف الذي يصيب الشعر بسبب هذه المواد الكيميائيه .

محتوي المقال : 
فوائد استخدام الشامبو 
افضل شامبو للشعر التالف والجاف
افضل شامبو طبي للشعر 
افضل شامبو خالي من السلفات 
افضل شامبو خالي من المواد الكيميائيه 
افضل شامبو طبيعي للشعر 
طريقه عمل شامبو طبيعي للشعر بالمنزل 
ترطيب الشعر بعد استخدام الشامبو 
عدد مرات وطريقه استخدام الشامبو 

افضل شامبو للشعر التالف 
تتميز شامبوهات الشعر الجاف والتالف بإحتوائها على نسبه كبيره من المواد المرطبه مثل البنثينول وزبدة الشيا أو زيوت طبيعيه مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، كما أنه يجب أن تكون هذه الشامبوهات خاليه من اي مواد كيميائية قويه مثل السلفات لمنع جفاف الشعر وتلفه . 

يمكنك ايضا استخدام الشامبوهات الطبيه لأنها تكون خاليه من اي مواد ضاره، وإليك أفضل أنواع شامبو الشعر الجاف :
  1. Herbal essences coconut milk 
  2. Herbal essences cucumber and green tea
  3. Loreal Elvive Extraordinary oil
  4. Loreal Elvive Hyaluron moisture 
  5. Loreal absolut repair 
  6. Every strand Shampoo
  7. Keratin therapy Shampoo 
  8. Ever pure Shea butter Shampoo
  9. Kesh king Shampoo 
  10. OgX biotin & Collagen Shampoo 
  11. Garnier Ultra Doux with avocado oil and shea butter 
شامبو طبي للشعر الجاف من الصيدليه :
  1. Logipact Shampoo 
  2. Seropipe Shampoo 
  3. Akonesta Shampoo 
  4. Strongville Shampoo 
  5. Rego Shampoo 
  6. Bio Balance Shampoo 
  7. Fast Care p Shampoo 
  8. Prote Care Shampoo 

طريقة استخدام الشامبو للشعر الجاف 
يُستخدم شامبو الشعر الجاف من مره الي مرتين كحد أقصي أسبوعيا عن طريق وضعه علي فروه الرأس فقط والابتعاد عن أطراف الشعر لحمايتها من الجفاف، لا يجب ترك الشامبو فتره طويله علي الشعر حيث يتم تدليك فروه الرأس بالشامبو لمده لا تزيد عن ٣٠ ثانيه ثم يتم غسله جيدا بالماء.

يُفضل تخفيف الشامبو بكميه قليله من الماء قبل وضعه علي فروه الرأس ،وبعدها يتم غسله ب ماء بارد او فاتر وابتعدي عن استخدام المياه الساخنه لأنها تسحب الرطوبه من الشعر وتسبب الجفاف .

طريقه عمل شامبو طبيعي للشعر بالمنزل 
في حال اردتي صنع شامبو طبيعي بنفسك في المنزل تستطيعين فعل ذلك بواسطه طريقه سهله ومكونات متوفره وإليك الطريقه :
تحتاجين اولا الكافيين وذلك لما له من فوائد في تحفيز نمو بصيلات الشعر وزياده سرعه نمو الشعر وتحفيز الدوره الدمويه ،ثانيا ملعقه صغيره من العسل : العسل له فوائد للشعر الجاف فهو مرطب قوي للشعر ويساهم في علاج التلف والهيشان مع الوقت ،ثالثا 8 قطرات من اي زيت طبيعي مفضل لك مثل زيت اللوز الحلو او زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب أو زيت الارجان ،رابعا بضع قطرات من زيت الروزماري والذي أثبتت الدراسات قدرته علي زياده نمو الشعر ومنع التساقط،خامسا يمكنك اضافه بضع قطرات من زيت النعناع أو زيت اللافندر ، سادسا اضافه ثلاث الي اربع ملاعق كبيره  من شامبو طبي خالي من السلفات وخالي من الباربين الي الخليط للحصول علي قوام الشامبو.

يُستخدم مرتين في الأسبوع،  تجنبي اضافه الماء للمنتج لمنع فساده في وقت قصير .


ما هي اضرار الشامبو 
عند استخدام شامبوهات آمنه خاليه من المواد الضاره وخاليه من المواد الكيميائيه التي تسبب جفاف للشعر واستخدامها بطريقه صحيحه ففي هذه الحالة لا ينتج عنها اضرار، ولكن تنتج اضرار من بعض أنواع الشامبوهات والتي تحتوي علي سلفات وخاصه لأصحاب الشعر الجاف حيث تسحب كل الزيوت والترطيب من الشعر بالإضافه الي أن ماده السلفات أو غيرها من المواد الكيميائيه هي مواد خطيره .

عن تكرار استخدام الشامبو اكثر من مرتين في الأسبوع يسبب هذا ايضا جفاف شديد للشعر وتقصف وهيشان .

بعض المواد الكيميائيه تسبب تهيج في فروه الرأس وحساسية ينتج عنها حكه وتساقط في الشعر .


ترطيب الشعر بعد استخدام الشامبو 
لابد من القيام بهذه الخطوه للتأكد من ان الشعر استعاد رطوبته بعد استخدامك للشامبو .ترطيب الشعر يتم عن طريق استخدام البلسم علي أطراف الشعر والابتعاد عن فروه الرأس لان اقتراب البلسم من فروه الرأس يسبب تساقط، يمكنك ترك البلسم مده من ثلاث الي خمس دقائق ثم غسله جيدا بالماء البارد أو الفاتر .

اذا اردت ترطيب شعرك بشكل مضاعف يمكنك اضافه خطوه حمام الكريم أو ماسك الشعر الي روتين شعرك عن طريق وضعه بعد استخدامك للبلسم. يُترك حمام الكريم علي الشعر المبلل بعيدا عن فروه الرأس لمده من عشر الي خمس عشره دقيقه ثم غسله بالماء،تستطيعين القيام بهذه الخطوه بعد كل مره تستخدمين فيها الشامبو. 

يجب تجفيف الشعر بفوطه ميكروفايبر لحمايه الشعر من التقصف والهيشان ،ثم علي شعر رطب قومي بوضع ليف إن الخاص بك للإحتفاظ برطوبه الشعر  ، يُفضل عدم وضع الزيوت او السيروم علي شعر مبلل بل انتظري حتي يجف شعرك تماما ثم يمكنك وضع الزيت أو السيروم .

 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال