-->

دلال وسمير قصة حب وزواج امتد لـ 40 عاما : اتراهنت وكسبت الرهان طاردته دلال أربع أعوام لتتزوجه وترحل معه في نفس العام


نبذة مختصرة عنهم

كونا ثنائيا رائعا سواء علي الشاشة أم في الحياة الواقعية. النجمان الكبيران سمير غانم ودلال عبد العزيز؛ تلك الزيجة الجميلة التي نتج عنها ثمرتان جميلتان هما دنيا وإيمي. سنحكي لك عن قصة حبهما وزواجهما الممتدة لأكثر من 40 عاما  .


مولد ونشأة الفنانة دلال عبد العزيز 

وُلدت دلال عبد العزيز محمد في يناير عام 1960 (61 عاما) في قرية فرغان-ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

دراسة الفنانة دلال عبد العزيز

 من المعروف عن دلال ولعها بالحصول علي الشهادات الجامعية؛ فبعد أن تخرجت في كلية الزراعة؛ التحقت بكلية الإعلام وتخرجت فيها؛ ثم التحقت بعد ذلك بكلية الآداب قسم لغة إنجليزية وتخرجت فيها، ثم حصلت علي دبلوم العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. 


مسيرة الفنانة دلال عبد العزيز ومكتشفها

درست دلال كل هذه الدراسات ولكنها لم تدرس التمثيل يوما؛ ولكن مارسته ممارسة فعلية؛ وكان المخرج الكبير "نور الدمرداش" هو أول من اكتشف وقدّم دلال عبد العزيز في أول أعمالها؛ مسلسل "بنت الأيام" عام 1977 بطولة محمود مرسي وصفية العمري. وكان عمر دلال وقتها 17 عاما فقط. وكان فيلم "المتهم" عام 1980 بطولة حمدي أحمد وسعيد عبد الغني وفريدة سيف النصر؛ هو أول الأفلام التي شاركت فيها دلال لتتوالي بعد ذلك أعمالها 


أهم أعمال الفنانة دلال عبد العزيز في التلفزيون

لدلال رصيد فني كبير؛ وكان من أهمها؛ مسلسلات: مبروك جالك ولد عام 1980، ودموع صاحبة الجلالة عام 1993، وحديث الصباح والمساء عام 2001، والناس في كفر عسكر عام 2003، ودوران شبرا عام 2011، والهروب عام 2012، وحق ميت عام 2014، وسابع جار عام 2017، وأرض النفاق عام 2018، وفلانتينو وجمع سالم عام 2020، وفي بيتنا روبوت عام 2021 


اهم اعمال الفنانه دلال عبد العزيز في السينما

وأفلام: يا رب ولد وبيت القاضي عام 1984، وعشماوي وبنات حارتنا عام 1987، والرجالة في خطر عام 1993، والنوم في العسل عام 1996، ومبروك وبلبل عام 1998، وآسف علي الإزعاج عام 2008، والعالمي عام 2009، عصافير النيل عام 2010، وكارما وسوق الجمعة والبدلة عام 2018.

ومسرحيات: الصغيرة عام 1978، وأهلا يا دكتور عام 1981، فوازير فطوطة عام 1982، وهالة حبيبتي عام 1985، وفارس وبني خيبان عام 1987، وأخويا هايص وأنا لايص عام 1992


قصة حب وزواج دلال وسمير

حكى الراحل سمير غانم، والفنانة دلال عبدالعزيز، في أكثر من لقاء تلفزيوني، تفاصيل لقائهما الأول، والمطاردات التي حصلت منها للزواج به، خاصة مع رفضه الزواج عامة، ومنها بشكل خاص بسبب كبره في السن عنها بأكثر من 20 عامًا


تفاصيل اللقاء الأول

الفنانة دلال عبدالعزيز، حكت تفاصيل اللقاء الأول الذي جمعهما، عندما بدأت مشوارها بدور في مسلسل يسمى "أصيلة"، ليرشحها جورج سيدهم الذي يعمل في نفس المسلسل، للانضمام لمسرحية "أهلًا يا دكتور"، ليوافق سمير غانم مباشرة على انضمامها، بديلة للفنانة آثار الحكيم.

قامت بمطاردة سمير غانم

تقول دلال عبدالعزيز، إنها منذ اللقاء الأول وقعت في حب سمير غانم، لتبدأ في رحلة مطاردته بغرض الزواج منه، والتي استمرت لنحو 4 أعوام كاملة، لم تيأس خلالها أو تفقد الأمل، حتى أنها راهنت بعض الفنانين على نجاحها في الزواج منه، وتغيير فكرته عن رفض الزواج.


تحذير من سمير غانم ثم موافقة

من جانبه، أكد الراحل سمير غانم، في برنامج "100 سؤال" على قناة الحياة، أنه حذرها كثيرًا من السعي خلفه والزواج منه، بدعوى أنه أكبر منها بأكثر من 20 عامًا.

وأضاف سمير غانم، أنها أثبتت له ذكائها وأنه شخص "غبي"، لعدم زواجه منها بشكل مبكر، مؤكدًا أنها أصرت على الزواج منه، رغم فارق السن، قبل أن تأتي ابنته "دنيا" التي وصفها بإنها "شقلبت حياته".


أول مقابلة بين دلال و سمير غانم

ويحكي "غانم" تفاصيل أول مقابلة لهما في مسرحية "أهلًا يا دكتور"، واصفًا إياها: "لقيت حاجة بيضة زي الشقطة كلبوظة، أيام الشباب، مجتهدة ونشيطة، وشهمة مع أصحابها ومجاملة".


وأوضح الفنان الراحل، أنها استمرت في مطاردتها ومتابعتها له بسيارتها، مدة 4 أعوام قبل أن يستسلم لها، مؤكدًا أن أفضل طريقة للرجل للتخلص من المرأة التي تطارده هي الزواج بها.

إعلان خطوبة دلال و سمير ثم الزواج

وأعلن سمير غانم ودلال عبدالعزيز خطبتهما في عام 1982، والتي استمرت لمدة عامين، قبل أن يتزوجا بشكل رسمي في عام 1984، لينجبا ابنتيهما دنيا وإيمي سمير غانم، وليسطرا واحدة من أنجح العلاقات الزوجية في الوسط الفني والأكثر استقرارًا. 



رحيل في نفس العام

أصيب الفنان سمير غانم و زوجته الفنانة دلال عبد العزيز بفيروس كورونا المستجد في نهاية شهر أبريل الماضي ، وبعدها بفترة قصيرة توفي الفنان سمير غانم في 20 مايو متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد ،

قبل أن تلحق به زوجته الفنانة دلال عبد العزيز وترحل في يوم السبت السابع من أغسطس من عام 2021 عن عمر يناهز 61 عام متأثرة باصبابها بفيروس كورونا ، بعد أقل من 3 شهور رحمهم الله تعالى .