-->

أحد أبطال فيلم الحفيد اعتزل الفن ليتفرغ للدراسة فأصبح أشهر أطباء النساء في مصر الفنان المعتزل والدكتور محمد يحي



نبذة مختصرة عن فيلم الحفيد

فيلم الحفيد هو احد كلاسيكيات السينما المصرية التي يعشقها الكبير والصغير الي الان رغم مرور سنوات طويلة علي انتاج وعرض هذا الفيلم .

الفيلم كان مليء بالنجوم مثل الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي والراحلة  كريمة مختار  والراحل نور الشريف وايضا الراحل محمود عبد العزيز والجميلة مرفت امين  وغيرهم الكثير من النجوم .

ورغم ضخامة أسماء هذه النجوم إلا انه كان يوجد بعض الوجوه الشابه في هذا العمل الرائع الذين اثبتوا أنهم يمتلكون الموهبة التي تؤهلهم ان يصبحوا نجوم في يوم من الايام .

وكان من بين النجوم الشباب و الوجوه الجديدة في فيلم الحفيد  الفنان المعتزل محمد يحي الذي كان يلعب دور شقيق الفنانة مرفت امين في الفيلم ، ولم يكن فيلم الحفيد هو العمل الوحيد الذي شارك فيه الفنان المعتزل محمد يحي حيث شارك قبلها في عدة اعمال سنلقي الضوء عليها وعلي مسيرته الفنية وأبرز المحطات في حياته .

مولد الفنان محمد يحي

1ـ محمد يحيى من مواليد عام ١٩٥٣ .

بداية محمد يحي الفنيه

2ـ بدأ  محمد يحي حياته الفنية في سن مبكرة بمشاركته وهو طفل في بعض الأعمال الفنية مثل "الشيطان الصغير" مع سميرة أحمد وكمال الشناوي وحسن يوسف وصلاح منصور، وفي "حديث المدينة" مع سميرة أحمد وشويكار.


أعمال محمد يحي الفنية 

3- قدم  الفنان محمد يحي مجموعة من الأعمال الفنية المهمة في السبعينات والستينات وصل عددها ل 9 افلام مثل: "دمي ودموعي وابتسامتي"، "شلة المراهقين"، "فجر يوم جديد"، "شلة المراهقين"، "بلا رحمة" ،  "بحبك يا حلوه  "


الحفيد أشهر افلام محمد يحي

4ـ شارك الفنان محمد يحيى في دور مهم في فيلم من أجمل أفلام السينما المصرية وهو "الحفيد"، وقام بدور "سامي" شقيق ميرفت أمين سنة 1974 وكان اخرهم وأشهرهم .

اعتزال محمد يحيى الفن

 5 - بعد فيلم الحفيد  ترك محمد يحي الفن نهائياً لكي يتفرغ إلى دراسته في الطب البشرى .

سفر محمد يحي الي بريطانيا

6 - سافر محمد يحي إلى بريطانيا لكي يكمل دراسته في الطب هناك، كما أنه تخصص في قسم نساء والتوليد بدرجة أستاذ مع مرتبة الشرف .

محمد يحي أستاذ جامعي ودكتور

الان محمد يحي هو يخصص حياته لمهنة التدريس الجامعي في أحد الجامعات المصرية ومعالجة المرضى وأيضا الأبحاث العلمية .