-->

عارضت أهلها من أجل الفن ورفضت أدوار الإغراء واعتزلت الفن في أوج شهرتها.. معلومات عن الفنانة هناء ثروت

 

نبذة مختصرة عن الفنانة هناء ثروت 

بوجه برئ الملامح وأدائها المتميز استطاعت الفنانة هناء ثروت أن تلفت النظر إليها منذ ظهورها الأول وبداية عملها في الفن منذ سبعينات القرن الماضي.

وأحبت هناء ثروت الفن منذ نعومة أظافرها، وآمنت أن للفن والتمثيل رسالة قيمية يجب إيصالها للجمهور، وعارضت كل من حولها لدخول هذا المجال الذي لطالما حلمت به. 

ولكن بعد دخول الفنانة هناء ثروت وقتها عالم الفن والتمثيل، وجدت أن طريق الوصول للنجومية والشهرة مختلف تمامًا عن قيمها ومبادئها التي تربت عليها، فقررت الابتعاد عن هذا المجال والتفرغ لأسرتها، وإليكم في هذا التقرير أهم المعلومات عنها.

الفنانة هناء ثروت في سطور 

ولدت هناء ثروت، يوم 25 فبراير 1954، بدأت مشوارها في السبعينيات من القرن الماضي.

بداية مشوار هناء ثروت في الفن 

دخلت هناء ثروت الفن عن طريق الأدوار الصغيرة، فكانت بدايتها من خلال عملها بالتليفزيون وعلى خشبة المسرح، وقدمت طوال مشوارها الفني 5 أفلام فقط هي: “قصر الهوى، تمضي الأيام، سوزي بائعة الورد، درب اللبانة، البرنس، لا تظلموا النساء”.

أهم أعمال الفنانة هناء ثروت الفنية

قبل اعتزالها الفن وارتداءها غطاء الرأس “الحجاب” وزواجها من الفنان محمد العربي، قدمت هناء ثروت مايقرب من 50 عملا فنيا، أبرزها “أولاد أدم، محمد رسول الله، المصيدة، أيام العذاب، وفاء بلا نهاية، عم حمزة”.

ومن الأفلام السينمائية التي شاركت فيها هناء ثروت “بائعة الحب، وتمضي الأيام، درب اللبانة، لا تظلموا النساء”. 

حياة الفنانة هناء ثروت الشخصية 

فضلت هناء ثروت، اعتزال الفن عام 1988، وهي في ريعان شبابها بعد سنوات من زواجها بالفنان محمد العربي، الذي أنجبت منه 3 أبناء هم “إيمان وغفران ونوران”، وقررت ارتداء الحجاب والبعد عن أي شيء يخص المجال الفني. 

اعتزلت هناء ثروت الفن، وهى في عِز تألقها وحفظت القرآن الكريم، وأنشأت دارًا للأيتام. 

قال الفنان محمد نجم في أحد البرامج، إنّ الفنانة هناء ثروت اعتزلت التمثيل بسببه، بعد أنّ ذهب بها للشيخ الشعراوي، وبعدها ارتدت الحجاب واعتزلت الفن بشكل نهائي، وزاد: “أرفض ظهور أي ممثلة عارية في أي من عروضي المسرحية، أنا مسؤول عما ترتديه الفنانات، ويجب أنّ تظهر الممثلة بملابس محتشمة، الأمر ليس شدة بل قيمة”.

هناء ثروت تعتزل الفن 

وفي أحد حواراتها الصحفية القديمة، قالت هناء ثروت، إنها كافحت من أجل أن تصبح فنانة ووقفت ضد رغبة أهلها وأصدقائها، لإيمانها بأن الفن رسالة سامية، وقال أنها كانت تريد أن تصل إلى الناس وتعكس من خلال فنها تؤمن به من قيم ومبادئ.

وعبرت هناء ثروت عن الخذلان الذي تعرضت له بسبب الفن والتي سرعان ما اكتشفت أن الأدوار التي تصل بها إلى النجومية بعيدة عن تلك القيم التي تربت عليها”، مؤكدة أنها رفضت أدوار الإغراء. 

واضافت “هناء ثروت”قائلة إنها قررت الاعتزال لأنها لم تكن على استعداد أن تقدم دورا يخجل منه ابنها أو ابنتها، مشيرة إلى أن ارتداء الحجاب ليس غريبا عليها، فقد كانت تفكر فيه منذ زمن ولكن كانت تنقصها الشجاعة، التي تحققت بعد اعتزال الفن، مؤكدة شعورها بالراحة والأمان بعد ارتدائه. 

أخر ظهور للفنانه هناء ثروت في عقد قران ابنها 

وبعد استقرار هناء ثروت في حياتها الجديدة، أدت فريضة الحج لأكثر من مرة وقامت بإنشاء دار للأيتام تشرف عليها بنفسها وتقوم بتربية ورعاية عدد من الأيتام، كما حفظت القرآن الكريم وحصلت على إجازة بذلك من الأزهر الشريف.