نهلة رأفت.. اعتزلت الفن مبكرًا وتزوجت شقيق الزعيم، شاهد أحدث ظهور لها وابنتها نسخة منها


نبذة مختصرة عن الفنانة نهلة رأفت 

تعددت الوجوه الشابة التي قدمتها دراما الثمانينات و التسعينات للمشاهدين وارتبطت بأذهانهم، رغم أن معظم تلك الوجوه لم تكمل مشوارها الفني واقتصر على بعض الأعمال.

وكانت نهلة رأفت واحدة من تلك الوجوه التي كثر ظهورها في دراما وسينما الثمانينات والتسعينات ولكن لم يُكتب لمشوارها الفني أن يكتمل.

وقدمت “نهلة” عدد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والأفلام, وسننقل لكم في هذا التقرير أهم المعلومات عنها.

مولد الفنانة نهلة رأفت وبدايتها الفنية 

نهلة رأفت من مواليد السابع والعشرين من فبراير عام 1963م، وظهرت على الشاشة في منتصف ثمانينات القرن الماضي.

كانت بداية الفنانة نهلة رأفت في السينما من خلال فيلم “أيام التحدي” عام 1985 مع فريد شوقي وسمير غانم.

أهم أعمال الفنانة نهلة رأفت و مشوارها الفني 

قدمت الفنانة المعتزلة نهلة رأفت خلال مسيرتها القصيرة والتي كانت منذ عام 1985 وحتي عام 1997 ما يقارب الـ 30 عملا فنيا مابين المسرح والسينما والتلفزيون.

قدمت “نهلة رأفت” عدة أفلام سينمائية خلال مشوارها الفني وهي “جواز في السر، شقة الأستاذ عليوة، مؤخر صداق، حكايات الغريب”.

وكانت الفنانة نهلة رأفت قد حظيت بدور البطولة مرة واحدة فقط أمام الفنان علي حميدة في فيلم “مولد نجم” عام 1991.

كنا شاركت الفنانة نهلة رأفت في ثلاث مسرحيات وهما “روحية اتخطفت، عفريت لكل مواطن، ليلة زواج فضة”.

وعلى شاشة التلفزيون بدأت “نهلة” مسيرتها الدرامية من خلال مسلسل “اثنين.. اثنين” مع عبلة كامل.

وقدمت فيما بعد العديد من الأعمال الدرامية المتميزة ومنها “سر الأرض، وجوه للحب، ناس ولاد ناس، قلب الأسد، سبعة وجوه للحقيقة، أحلام في الهوا، الحب في عصر الجفاف، أنا وأنت وبابا في المشمش”…. وغيرهم.

كما شاركت في عدد من السهرات التلفزيونية مثل “بابا ملياردير” لعبد المنعم مدبولي عام 1988، وشاركت أيضا في فوازير “المتزوجون في التاريخ” عام 1993.

كما أنها ظهرت كضيفة في البرنامج السوري” حروف وضيوف” والذي كان يقدمه الفنان صلاح ذو الفقار.

ويعد مسلسل “شئ من الحنان” عام 1997 هو آخر أعمال الفنانة نهلة رأفت قبل اعتزالها نهائيا.

اعتزال الفنانة نهلة رأفت الفن 

قررت “نهلة” أن تتخلي عن الفن وتعتزل من أجل شقيق الزعيم بعد أن تزوجته لتكون أسرة مكونة من فتاتين وتبتعد عن الأضواء منذ أكثر من 20 عاما.

نهلة رأفت تزوّجت شقيق الزعيم 

تزوجت الفنانة نهلة رأفت من المنتج عصام إمام وهو شقيق الفنان عادل إمام واعتزلت الفن فيما بعد منذ عام 1997، وقد أثمرت تلك الزيجة عن ابنتان وهما فرح ونور.

ويذكر أن المنتج عصام إمام من مواليد عام 1948 وهو من قام بإنتاج عدد من الأعمال السينمائية لشقيقه الفنان عادل إمام، منها: “الإرهاب والكباب، التجربة الدنماركية، عريس من جهة أمنية، أمير الظلام، السفارة في العمارة”.

ابنة الفنانة نهلة رأفت نسخة منها 

وعن ابنة الفنانة نهلة رأفت “نور” الجميلة فقد منحها الجمهور لقب ملكة جمال مصر لأنوثتها ولأنها قريبة الشبه من والدتها الفنانة المعتزلة نهلة رأفت، كما أنها قريبه جدا من متابعيها ودائمًا ما تنشر صور لها على مدار يومها.

نور ابنة الفنانة المعتزلة نهلة رأفت 

فهى الفتاة المدللة في عائلة الزعيم وبالرغم من حبها للسوشيال ميديا إلا إنها قررت أن تبتعد عن التمثيل ودرست الأزياء في لندن وتعمل حاليا في تصميم الملابس الجاهزة .

ورغم اعتزالها لعالم الفن والتمثيل إلا أن الفنانة نهلة رأفت تحرص دائمًا على المشاركة في بعض المناسبات التي تخص نجوم الوسط الفني من وقت إلى آخر.

وظهرت نهلة رأفت في سحور نقابة المهن التمثيلية، وظهرت أيضاً في العرض الخاص لفيلم “خيانة مشروعة”.. وغيرهم

كما ظهرت الفنانة  نهلة رأفت مع زوجها المنتج عصام إمام في أغسطس من عام 2021  وذلك أثناء افتتاح الفنان أشرف عبد الباقي لأولى عروض مسرحية “شمسية وأربع كراسي” على مسرح مارينا 4 في الساحل الشمالي.

وقبل ذلك يذكر أنه في عام 2019 قد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى صور نادرة لعائلة الفنان عادل إمام، وتحديدا عائلة شقيقه المنتج عصام إمام.

وقد ظهرت الفنانة نهلة رأفت في الصور وجاء ذلك، بعد يومين من الضجة التي أثيرت حول ابنتيها (نور وفرح)، اللتين ظهرتا وهما يقبلان عمهما الزعيم عادل إمام، وانتشرت الصورة بشكل مكثف على السوشيال ميديا.

أحدث ظهور للفنانه المعتزلة نهلة رأفت

أما عن أحدث ظهور للفنانه المعتزلة نهلة رأفت مع زوجها عصام إمام شقيق الفنان عادل امام، فكان في شهر يوليو سنة 2022 عندما احتفلت بزفاف ابنتها فرح في أحد الفنادق الكبرى.

ورغم اعتزال الفنانة نهلة رأفت التمثيل إلا أنها مازالت باقية في ذاكرة المشاهدين على الرغم من قلة الأعمال الفنية التي شاركت فيها، وقد استطاعت خطف الأنظار إليها من خلال ماقدمته طوال الـ 12 عاما هو مدة مسيرتها الفنية.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال