-->

الأمراض الجلدية - وطرق علاجها

وصفات طبيعيه وسهلة لعلاج الامراض الجلديه

يعاني الكثير من الأشخاص من الأمراض الجلدية، والتي تشمل مجموعة متنوعة من الحالات التي تؤثر على الجلد و الأغشية المختلفة.
تشمل بعض الأمراض الجلدية الشائعة البهاق، البرص ، الثعلبة وغيرها الكثير .
سنتناول في هذا المقال بعض هذة الأمراض وطرق علاجها بطريقة السليمة والصحيحة.

الأمراض الجلدية - وطرق علاجها
الأمراض الجلدية - وطرق علاجها


علاج البهاق 

الوصفة

ملعقة كبيرة من عصير الثوم ، وملعقتين من خل التفاح ، وملعقة صغيرة من الكبريت ، مخلوطة معًا وتضاف إلى ثلث كوب من العسل الصافي ، ثم يخلط جيدا ويوضع على المناطق المصابة  في البهاق.


الأمراض الجلدية - وطرق علاجها
علاج البهاق


علاج البرص

نصيحه من أحد الأصدقاء باستخدام علاج حصل عليه من طبيب في الصين عندما كان هناك.

يستخدم  هذا العلاج منذ ما يقرب من عام ، والحمد لله ، لقد تعافى تمامًا دون أي أثر لمرض البرص.


الأمراض الجلدية - وطرق علاجها
علاج البرص


العلاج كما يلي:

كوب واحد من عصير الليمون الصافي (أي لا يضاف الماء أو السكر) - قم لتحلية هذا الكوب بملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ... وتناول هذا العلاج ثلاث مرات 

في اليوم.

ملحوظة هامة .. البرص أو الجذام المشار إليه هو الذي يحدث بعد الولادة ، ولا أقصد الجذام الناتج عن عيوب خلقية.


رائحة الجسم الكريهة

نقدم لكم مزيج من المكونات القوية مثل "شبة" (150 جرام) ، ومسحوق المسك (15 جرام) ، و "موستاكا" (10 جرام) ، والصمغ العربي (1 جرام) ، وبودرة الأطفال غير المعطرة (150 جرام). للحصول على لمسة إضافية ، يمكنك إضافة الياسمين أو مسحوق الورد (15 جرامًا) أو أي رائحة أخرى من اختيارك


إزالة البقع الداكنة: سحر زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع علاجا متعدد الاستخدامات للتخلص من البقع الداكنة على الجسم ، سواء كانت ناجمة عن التغيرات الهرمونية أو الثآليل الجافة أو علامات الشيخوخة الطبيعية. قم بتدليك المنطقة المصابة بزيت الخروع ثلاث مرات يوميًا لمدة 15 يومًا متتالية.

طريقة أخرى فعالة تتضمن وضع مزيج من زيت الخروع والعسل على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة ، ثم الشطف بالماء الدافئ. 


إزالة الهالات السوداء تحت العين

من أفضل العلاجات لإزالة الهالات السوداء تحت العينين وضع شرائح من الخيار الطازج على هذه المناطق يوميًا لمدة نصف ساعة. هذه الطريقة تم تجربتها واختبارها. يوفر زيت الصنوبر أيضًا نتائج سريعة وفعالة. بالإضافة إلى ذلك ، نوصي بالحصول على قسط كاف من الراحة ، لأن السبب الرئيسي لهذه الهالات السوداء هو قلة النوم والتعب.


لعلاج الهالات السوداء: استخدام الكركم عن طريق طحنه جيدًا وخلطه مع الفازلين. ضع هذا الخليط مرتين في اليوم  مرة في الصباح ومرة في المساء.


التخلص من الكوع والركبتين الداكنة

 هل سئم ت من التعامل مع داكنات المرفقين والركبتين؟ لدينا حل سحري ومفيد لك ، ولكن تحلى بالصبر ، حيث يستغرق الأمر وقت لتحقيق النتائج.

مزيج من الجلسرين الأصلي والليمون أو حمض الفاكهة (30٪) ، والتي يتم العثور عليه في الصيدلية المحلية.

طريقة الاستخدام 

افركي المنطقة بنصف ليمونة مضغوطة ، ثم ضعي الجلسرين مرة واحدة يوميًا. قد يستغرق ظهور النتائج ما يصل إلى شهر ، لذا كن متسقًا. تذكر أن تغسل المنطقة خلال النهار.


 الأعشاب الطبية والزيوت النباتية المستخدمة في العناية بالقدم

توجد عدة أعشاب طبية وزيوت نباتية تستخدم للعناية بالقدم منها:


لحاء البلوط: يتم الحصول عليه من لحاء شجرة البلوط الكبيرة التي أن يصل ارتفاعها إلى 45 مترا. تنمو شجرة البلوط في نصف الكرة الشمالي والغابات. كما يزرع أيضًا خشبة المعروف علمياً باسم Quercus roban. الجزء المستخدم من النبات هو اللحاء والفتات التي تسببها بعض الحشرات. يحتوي اللحاء على حوالي 15-20٪ حمض التانيك والأحماض الكربوكسيلية الفينولية.


استخدام لحاء البلوط لعلاج القدم الباردة المفرطة.

خذ ملعقة كبيرة من مسحوق اللحاء اضف لترين من الماء في وعاء.أغليها لمدة 5 دقائق ، ثم نقليها على وعاء كبير  . أضف الماء البارد حتى يصبح المزيج دافئا بدرجة كافية. انقعي قدميك في الخليط مع تدليكهما بشكل مستمر لمدة نصف ساعة. ركز على تدليك الساقين والقدمين وأصابع القدم. بعد ذلك ، جفف قدميك  و ساقيك وترتدي جوارب صوفية فضفاضة نسبياً. كرر هذه العملية يوميًا حتى تعود قدميك الباردة إلى طبيعتها.


ازهار البابونج 

لقد ناقشنا سابقا أزهار البابونج ومجموعة واسعة من الاستخدامات. سنتحدث اليوم عن فعاليتها في علاج تقرحات أظافر القدم. 

يستخدم أزهار البابونج في صنع مشروب مهدئ عن طريق أخذ ملعقة كبيرة من أزهار البابونج ووضعها في كوب. ثم صب الماء المغلي في الكوب حتى يمتلئ. غطي الكوب واتركيه ينقع لمدة 5 دقائق. يجب تناول هذا المشروب مرة بعد الإفطار ومرة بعد العشاء. من المهم عدم تجاوز هذه الجرعة الموصى بها.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام منقوع زهرة البابونج كحمام للقدم. خذ حفنة من أزهار البابونج وضعها في إناء. أضف ما يقرب من لترين من الماء و سخنه حتى يغلي. اتركه ينضج لمدة 10 دقائق ، ثم يسكب في وعاء بحجم القدم. أضف الماء لضبط درجة الحرارة إلى حوالي 40 درجة مئوية (دافئة). نقع قدميك في الحقن أثناء تدليك المناطق المتعبة ، بما في ذلك قرح الظفر والمسافات بين الأظافر. كرري حمام القدم هذا مرة كل ليلة حتى يتم الشفاء التام بإذن الله.


 الحلبة:

في المناقشات السابقة ، تطرقنا إلى موضوع الحلبة. ومع ذلك ، سوف نتعمق اليوم في تأثيره على تشققات الجلد في القدمين. للاستفادة من فوائدها ، اسحق ملعقة معتدلة من الحلبة أضف إلى كوب من الماء. يقلب جيدا وتناوله ثلاث مرات في اليوم. يعتبر هذا العلاج فعالاً للغاية في علاج تشقق الكعبين.


المريمية

يشيع استخدام المريمية لمكافحة تعرق القدم والتعرق المفرط. خذ ملعقة صغيرة من مسحوق المريمية وضعها في كوب. املأ الكوب بالماء المغلي وقم بتغطيتها وتركه ينقع لمدة 5 دقائق. بعد ذلك ، اشربه مرة بعد الإفطار ومرة بعد العشاء يوميًا حتى يهدأ تعرق القدم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك رش كمية صغيرة من بودرة التلك في جواربك عند ارتدائها. مصدر هذه المعلومات جريدة الرياض يوم الاثنين 21 محرم 1424 العدد 12694 السنة 38.


الخردل:

الخردل علاج فعال لخشونة اليدين والقدمين. قوم  بتطبيق نفس العلاج المذكور سابقاً مع استخدام بعض التعليمات. اخلطي ملعقة كبيرة من الخردل المطحون مع 3 لترات من الماء الدافئ انقعي قدميك فيه لمدة نصف ساعة يوميًا. هذا سوف يعزز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول ملعقة كبيرة يوميًا من زيت الزيتون  يقاوم تصلب الشرايين. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام الخردل منقوع للقدم في المشكلات المتعلقة بالأعصاب.


تنقية البشرة

قد يسأل سأل إذا كان هناك وصفة آمنة لتنقية وتحسين لون البشرة.

نعم .هناك وصفة آمنة لتنقية البشرة خالية من أي مواد كيميائية. يتضمن تحضير عجينة طازجة تصنع فقط عند استخدامها. يتكون المعجون من خليط من كميات متساوية من الكركم والحبة السوداء والزعفران والزعتر والمسك والليمون وزيت الخروع ودقيق الذرة والعسل. يوضع هذا المعجون مباشرة على الوجه كقناع ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. ثم يجفف الوجه ويرش بماء الورد. يجب أن يتم ذلك مرة واحدة في اليوم.


علاج الثعلبة:

يعتبر الثوم من أكثر العلاجات فعالية في علاج الثعلبة.

قشر فصوص الثوم ، ثم اسحق ودلك المنطقة المصابة بالثوم المهروس مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة في المساء. ومع ذلك ، احذر من ترك الثوم على القشرة ، فهو قوي جدًا. بعد وضع الثوم ، يجب أن يبقى ماء الثوم فقط على المنطقة المصابة. تعتبر هذه الطريقة من أنجح الطرق لعلاج الثعلبة.


الفجل: 

استخدام الفجل الأحمر والأبيض في علاج الثعلبة.

اطحن جذور الفجل وأوراقه ، ثم ضع ماء الفجل على المنطقة المصابة. استمر في دهنه مرتين يوميًا حتى تختفي الثعلبة.


الالتهابات الفطرية

عادة ما تحدث العدوى الفطرية بسبب كائنات صغيرة جدًا تسمى الفطريات ، والتي تغزو الرئتين والجلد وربما أجزاء أخرى من الجسم. توجد الفطريات في الهواء والماء والتربة ، ولكن ليس كل أنواع الفطريات تسبب المرض. معظم الناس لا يتأثرون بها ، وإذا تأثروا بها ، فعادة ما تكون التأثيرات مؤقتة لأن جسم الإنسان قادر على مقاومتها.

أصبحت العدوى الفطرية أكثر انتشارا ، وصعوبة الإصابة بها أنها تنمو وتتكاثر ببطء ، وتشخيصها ليس بالمهمة السهلة. علاوة على ذلك ، فإن معظمهم لا يستجيبون للعلاج.


يعتقد الكثير من الناس أن الالتهابات الفطرية أو الإصابة الفطرية تقتصر على العدوى المحلية ، مثل السعفة أو سعفة القدم. ومع ذلك ، هناك أنواع من الفطريات تغزو جسم الإنسان دون أن تسبب اعراض ملحوظة. يدخل هذا النوع من الفطريات الجسم عن طريق الاستنشاق ، حيث تصادف العديد من الجراثيم الفطرية الصغيرة جدًا وغير المرئية بالعين المجردة البذور النباتية. يتم نقل هذه الجراثيم عن طريق الهواء من مكان إلى آخر ، ويمكن أن تحملها الرياح مئات الكيلومترات. إذا استنشق الشخص كمية كافية من هذه الجراثيم وفشل الجهاز التنفسي في طردها قبل ذلك



الأعشاب المستخدمة لعلاج الالتهابات الفطرية:


الزعتر

يحتوي الزعتر على 125 مركب مضاد للفطريات ، مما يجعله من أغنى النباتات بهذه المركبات. يقول  بعض المختصين أنه لا يوجد علاجا أكثر فعالية للعدوى الفطرية مثل مستخلص الزعتر.

 طريقة صنع مستخلص  الزعتر عن طريق أخذ حوالي 5 ملاعق صغيرة من المسحوق و إضافته إلى كوب من الماء. بعد ذلك ، ضع السائل على المناطق المصابة باستخدام وسادة قطنية ، مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.


عشبة الليمون

وجد العلماء أن عشب الليمون ، المعروف أيضًا باسم عشب الليمون ، أظهر نتائج ملحوظة ضد الالتهابات الفطرية. لاستخدامه ، قم بإعداد ديكوتيون عن طريق غلي مسحوق الليمون في كوب إلى أربعة أكواب من الماء يوميًا. يمكن أيضًا وضع المسحوق المتبقي مباشرة على المناطق المصابة.


الكركم

أظهرت بعض الدراسات العلمية الباكستانية أنه حتى التركيزات المنخفضة من زيت الكركم تقلل بشكل كبير من أنواع الفطريات المختلفة. يوصون باستخدام زيت الكركم ، المتوفر في العديد من متاجر الأعشاب ، عن طريق أخذ جزء من الزيت و إضافته إلى ضعف كمية الماء. ثم ضعيه على المناطق المصابة باستخدام قطعة قطن أو قطعة قماش نظيفة.


النهاية

في النهاية يجب تشخيص الحالة الجلدية بشكل صحيح قبل البدء في أي نوع من العلاج. يجب أيضًا مراعاة العوامل الفردية والتوصية بالعلاج الأنسب لكل حالة.دمتم بخير