-->

5 فوائد صحية لشرب القهوة.. منها إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض


5 فوائد صحية لشرب القهوة.. منها إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض


يحب عشاق القهوه تناول فنجان من القهوه في الصباح لزياده الطاقه والنشاط ، وهناك فوائد لا حصر لها لشرب فنجان القهوة ، وفي هذا التقرير نتعرف علي فوائد القهوة لصحتك ، بحسب موقع ( Health Shot ).

 فوائد شرب القهوة 

هل تعلم ان الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي ( CNS )؟ عندما يصل الكافيين الي دماغك ، فإنه يرسل اشاره لاطلاق المزيد من الخلايا العصبيه ، وبالتالي زياده أستقلاب الطاقه في جميع انحاء الدماغ.

1- القهوه تعزز اليقظه والتركيز

تكمن فوائد القهوه السوداء في محتواها من الكافيين تماما مثل اي قهوه ، تحتوي علي الكافيين ، وهو منبه طبيعي يمنع الادينوزين ، مما يساعدك علي البقاء مستيقظا ومنتبها.

ومع ذلك ، فإن بساطتها تعني انها تقدم هذة الميزه دون اضافه السكريات والدهون الموجوده في مشروبات القهوة.

2- القهوه تحسن الاداء البدني

أمراض الجهاز الهضمي والشيخوخة.. تعرف علي أسباب نحافة الوجه المفاجئ

هل التغيرات في اللثة واللسان تعني إصابتك بالسرطان..؟ إليك التفاصيل

6 أطعمة تزيد من سعة الرئة

عندما يتعلق الامر باللياقه البدنيه وممارسه الرياضه ، يعزز الكافيين الموجود في القهوه مستويات الادرينالين ، مما يساعد علي تعزيز القدره علي التحمل ، ومساعدتك علي تحقيق اهداف اللياقه البدنيه الخاصه بك.

3- القهوه تحتوي علي مضادات اكسده

القهوه هي كنز من مضادات الاكسده ، مثل حمض الكلوروجينيك ، وتساعد هذة المركبات في مكافحه الاجهاد التأكسدي وتقليل الألتهاب ودعم صحتك العامه.

4- القهوة تساعدك علي انقاص الوزن

يمكن لمحتوي الكافيين ان يعزز عمليه التمثيل الغذائي لديك ويعزز حرق الدهون الي جانب ذلك ، تعمل القهوه علي تنشيط جهاز العصبي ، مما يجعله يرسل اشاره الي الخلايا الدهنيه في جسمك لتكسير الدهون في الجسم.

5- القهوه تقلل من خطر الاصابه بالأمراض

تشير الدراسات الي ان أستهلاك القهوه قد يقلل من خطر الاصابه بأمراض مختلفه ، بما في ذلك الامراضض التنكسيه العصبيه مثل مرض باركنسون والزهايمر ، والسكري من النوع الثاني ، وبعض اشكال السرطان.

ترتبط هذة الفوائد الصحيه المحتمله بطبيعه القهوة الغنيه بمضادات الاكسده.

وفقا للدراسات فإن أستهلاك القهوه بأنتظام يمكن ان يقلل من خطر الاصابه بالنوع الثاني من السرطان.