5 فوائد صحية لشرب القهوة.. منها إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض


5 فوائد صحية لشرب القهوة.. منها إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض


يحب عشاق القهوه تناول فنجان من القهوه في الصباح لزياده الطاقه والنشاط ، وهناك فوائد لا حصر لها لشرب فنجان القهوة ، وفي هذا التقرير نتعرف علي فوائد القهوة لصحتك ، بحسب موقع ( Health Shot ).

 فوائد شرب القهوة 

هل تعلم ان الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي ( CNS )؟ عندما يصل الكافيين الي دماغك ، فإنه يرسل اشاره لاطلاق المزيد من الخلايا العصبيه ، وبالتالي زياده أستقلاب الطاقه في جميع انحاء الدماغ.

1- القهوه تعزز اليقظه والتركيز

تكمن فوائد القهوه السوداء في محتواها من الكافيين تماما مثل اي قهوه ، تحتوي علي الكافيين ، وهو منبه طبيعي يمنع الادينوزين ، مما يساعدك علي البقاء مستيقظا ومنتبها.

ومع ذلك ، فإن بساطتها تعني انها تقدم هذة الميزه دون اضافه السكريات والدهون الموجوده في مشروبات القهوة.

2- القهوه تحسن الاداء البدني

أمراض الجهاز الهضمي والشيخوخة.. تعرف علي أسباب نحافة الوجه المفاجئ

هل التغيرات في اللثة واللسان تعني إصابتك بالسرطان..؟ إليك التفاصيل

6 أطعمة تزيد من سعة الرئة

عندما يتعلق الامر باللياقه البدنيه وممارسه الرياضه ، يعزز الكافيين الموجود في القهوه مستويات الادرينالين ، مما يساعد علي تعزيز القدره علي التحمل ، ومساعدتك علي تحقيق اهداف اللياقه البدنيه الخاصه بك.

3- القهوه تحتوي علي مضادات اكسده

القهوه هي كنز من مضادات الاكسده ، مثل حمض الكلوروجينيك ، وتساعد هذة المركبات في مكافحه الاجهاد التأكسدي وتقليل الألتهاب ودعم صحتك العامه.

4- القهوة تساعدك علي انقاص الوزن

يمكن لمحتوي الكافيين ان يعزز عمليه التمثيل الغذائي لديك ويعزز حرق الدهون الي جانب ذلك ، تعمل القهوه علي تنشيط جهاز العصبي ، مما يجعله يرسل اشاره الي الخلايا الدهنيه في جسمك لتكسير الدهون في الجسم.

5- القهوه تقلل من خطر الاصابه بالأمراض

تشير الدراسات الي ان أستهلاك القهوه قد يقلل من خطر الاصابه بأمراض مختلفه ، بما في ذلك الامراضض التنكسيه العصبيه مثل مرض باركنسون والزهايمر ، والسكري من النوع الثاني ، وبعض اشكال السرطان.

ترتبط هذة الفوائد الصحيه المحتمله بطبيعه القهوة الغنيه بمضادات الاكسده.

وفقا للدراسات فإن أستهلاك القهوه بأنتظام يمكن ان يقلل من خطر الاصابه بالنوع الثاني من السرطان.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال