-->

كيف يحدث الحمل.. وهل قلة الخصوبة تؤثر في عدم حدوث حمل

كيف يحدث الحمل.. وهل قلة الخصوبة تؤثر في عدم حدوث حمل


مفتاح حدوث الحمل او عدم حدوث حمل هو فهم دوره التبويض لدي المرأه ، ويحدث التبويض وفقا ل " الجمعيه الامريكيه للحمل " ،  عندما تنطلق بويضه ناضجه من احد المبيضين ، والذي يحدث عاده قرب اليوم الرابع عشر من دوره مدتها 28 يوما ، ومع ذلك ، فإن اليوم الرابع عشر هو متوسط فقط.

لكي تفهم المرأه كيف يحدث الحمل ، يجب اولا فهم عمليه التبويض التي تعد واحده من اهم العمليات في جسم المرأه لانها العامل الحاسم في حدوث الحمل او الوقايه من الحمل.

 عوامل تؤثر علي الخصوبه 

تعتمد فرص الحصول علي الحمل كل شهر علي العديد من العوامل مثل العمر ، الوزن ، وطول الفتره التي كنتي تحاولين فيها حدوث الحمل ، ومن منظور احصائي ، يستغرق الامر في المتوسط 4 اشهر لحدوث الحمل ، وتشمل العوامل التي تؤثر علي الخصوبه :

التبويض : مع عدم أنتظام او عدم وجود تبويض لدي المرأه لا يمكن حدوث الحمل.

عمر المرأه : كلما زاد عمر المرأه قلت فرص حدوث الحمل.

علامات اذا ظهرت عليك تدل علي خطأ مقاس النظارة الطبية

ما هو علاج البلغم للكبار.. وأفضل دواء لطرده

هل صعوبة البلع لها علاقة بأعراض العين

عدد الحيوانات المنويه : كلما قل عدد الحيوانات المنويه لدي الرجال ، كلما كانت فرص حدوث الحمل منخفضه.

صفه قناتي فالوب : يجب ان تعمل بشكل جيد من اجل حدوث الحمل.

توقيت ممارسه الجنس : يجب عليك ممارسه العلاقه الزوجيه بأنتظام كل اسبوعين ، خاصه خلال 4-5 ايام قبل التبويض واثناء يوم التبويض نفسه.

 كيف يحدث الحمل 

التبويض هي الوقت الذي يتم فيه اطلاق البويضه الناضجه من المبيض ، وخلال ال 12 الي 24 ساعه التاليه تكون البويضه علي قيد الحياه وجاهزه للتخصيب من قبل الحيوانات المنويه ، التي يساعد مخاط عنق الرحم الحيوانات المنويه علي العيش لمده تصل الي 5 ايام في جسم المرأه ، ويستغرق الامر حوالي 6 ساعات حتي تصل الحيوانات المنويه النشيطه الي قناتي فالوب ، اذا كان الحيوان المنوي موجودا عند اطلاق البويضه او بعدها بقليل ، يمكنها ان تصبح المرأه حاملا بسرعه في اليوم التالي للاباضه.

وفور حدوث ذلك تزرع البويضه المخصبه في الرحم الذي يبدأ في افراز هرمونات الحمل " الأستروجين والبروجسترون " وهما الهرمونات اللازمه خلال مراحل نمو الجنين.

اما اذا لم تكن الحيوانات المنويه موجوده ، فلا يمكن ان يحدث التخصيب ، اذا لم يتم تخصيب البويضه خلال هذة الفتره ، فستموت البويضه ويتم أمتصاصها من بطانه الرحم لتخرج من الجسم خلال الدوره الشهريه التاليه.