ما هي فوائد القرفة - كل ما تريد معرفته


 ما هي فوائد القرفة 

ما هي فوائد القرفه 
محتوي المقال 
  • فوائد القرفه لصحه القلب والاوعيه الدمويه 
  • فوائد القرفه لصحه الدماغ 
  • فوائد القرفه كمضاد للسرطان
  • فوائد القرفه لمريض السكر 
  • ما هي فوائد القرفة للتنحيف 
  • مشروب القرفة للتنحيف 
  • القرفة للبشرة الدهنية 
  • ماسك القرفة للبشرة خطوات   
  • القرفة بالحليب
  • ما هي فوائد زيت القرفه
  • اضرار القرفه 
القرفه 
القرفه من البهارات التي يتم استخدامها منذ القدم والتي تضاف علي بعض الاطعمه والمشروبات والمخبوزات،  وتتعدد انواع القرفه فتصل الي 100 نوع مختلف. 
تمتلك القرفه العديد من الفوائد الصحيه والتجميليه كذلك بالإضافه الي كونها مضاد للعديد من الأمراض ومضاد قوي للفطريات والبكتيريا والفيروسات .
سنتناول في هذا المقال كل ما يتعلق بفوائد القرفه وكيفيه الاستفاده منها بأفضل شكل .

فوائد القرفة لصحه القلب والاوعيه الدمويه 
تعمل القرفه علي تقليل الدهون الثلاثيه والدهون الضاره بالإضافه الي تقليل مستوي الكوليسترول الضار وتنظيم مستوي الكولسترول الجيد وتنظيم سكر وضغط الدم ومنع تصلب الشرايين.
وبالتالي تعمل القرفه علي تحسين صحه القلب والاوعيه الدمويه والحمايه ضد الجلطات وتقليل مخاطر الاصابه بأمراض القلب والاوعيه الدمويه المختلفه. 

فوائد القرفه لصحه الدماغ 
تعمل القرفه علي الوقايه من أمراض المخ مثل الزهايمر وتحسين القدرات العقليه بالإضافه الي قدرتها علي تعزيز نشاط المخ والحمايه ضد تلف الدماغ أو الاضطرابات العصبيه. 
تساهم تناول القرفه بانتظام ايضا في تقويه قدرتك علي التركيز والاستيعاب وزياده معدل الإنتباه وتحسين الذاكره كذلك .

فوائد القرفه كمضاد للسرطان 
عند الحديث عن فوائد القرفه فلابد من ذكر قدرتها علي حمايه الجسم من السرطان وذلك لعده اسباب وعوامل ومن اهمها قدرتها علي تحفيز التدمير الذاتي للخلايا السرطانية ومنع انتشارها وتكاثرها. 
منع حدوث اي تغيرات أو تحور أو طفره في شريط الحمض النووي مما يمنع حدوث السرطانات،  وتعد القرفه من مضادات الأكسدة التي تقضي علي الشوارد الحره الناتجه عن سوء التغذيه أو التدخين والتلوث والتي ايضا تسبب تطور السرطان.

فوائد القرفه لمريض السكر 
تعد القرفه عدو رئيسي للسكر حيث تعمل علي تقليل مقاومه الأنسولين من 5 الي 10 في المائة ، مما يفيد مريض السكر أو الشخص الذي تناول وجبه تحتوي علي قدر كبير من السكر مثل الحلويات وغيرها. 

ما هي فوائد القرفه للتنحيف 
تعمل القرفه علي تحسين التمثيل الغذائي وتسهيل عمليه الهضم وتقليل نسبه السكر في الدم مما يساهم في فقدان الوزن ، تستهدف القرفه ايضا الدهون المتراكمة في منطقه البطن. 
نتيجه لإحتواء القرفه علي مركب السينامالدهيد يعمل علي زياده التوليد الحراري وبالتالي حرق السعرات الحرارية مما يساعد علي فقدان الوزن .

مشروب القرفه للتنحيف 
قومي بغلي عود من القرفه أو نصف ملعقه صغيره من القرفه لمدة خمس دقائق حتي تفوح رائحه المشروب ، ثم اتركه ليبرد قليلا ثم قم بإضافة ملعقه صغيره من عسل النحل وعصير الليمون .

القرفه للبشرة الدهنية 
يساهم استخدام القرفه للبشره الدهنيه في تطهير البشره والتخلص من اي ميكروبات أو بكتيريا ومنع تكون وانتشار حبوب الشباب بالإضافه الي القضاء علي العدوي .
ماسك القرفه للبشره خطوات 
ماسك القرفة للبشرة الدهنية: قومي بدمج ملعقه صغيره من القرفه مع ملعقه صغيره من عسل النحل الابيض ثم قومي بتوزيعها علي الوجه كامل مع الإبتعاد عن منطقه تحت العينين وحول الفم .
يُمنع استخدام هذا الماسك لأصحاب البشره الحساسه أو علي الحبوب الملتهبة. 
يساهم هذا الماسك في زياده نضاره البشره ومحاربه البكتيريا والفطريات التي قد تسبب التهاب وتهيج للبشره ومنع انتشار حبوب الشباب علي الوجه .

القرفه بالحليب 
يُعد هذا المشروب من المشروبات الغنيه بالعناصر الاساسيه لصحه الإنسان وله العديد من الفوائد ومنها علاج نزلات البرد والانفلونزا وتنشيط الدوره الدمويه في الجسم والمساعدة علي الاسترخاء عند شربه قبل النوم .
يُعد هذ المشروب ايضا مصدر للطاقه والحيوية للجسم كما يساهم في علاج فقدان الشهيه،  يساعد الكالسيوم الموجود في اللبن علي تقويه العظام ومنع هشاشتها .

ما هي فوائد زيت القرفه 
زيت القرفه من الزيوت العطرية التي تستخدم في تعطير الغُرف ويستخدم ايضا في طب الروائح وتقليل التوتر. 
يمكن اضافه زيت القرفه الي بعض الوصفات الطبيعيه العلاجيه والتي تستهدف علاج الامساك أو نزلات البرد والسعال،  علاج عدوي الفم والم الاسنان .
ونظرا لإحتواء زيت القرفه علي مضادات اكسده قويه فهذا يمكنه من العمل كمضاد للسرطان بالإضافه الي وظائف مضادات الأكسدة الاخري من تحسين للبشره ومحاربه الشيخوخة ومنع حدوث التهابات وتنشيط الدماغ وزياده التركيز. 
عند استهلاك زيت القرفه ايضا بشكل منتظم فيساهم ذلك في تقليل خطر الاصابه بأمراض القلب والاوعيه الدمويه وتحسين تدفق الدم الي مختلف أعضاء و انسجه الجسم .
زيت القرفه ايضا يساعد علي الحفاظ علي صحه العظام والتخفيف من الالتهابات نظرا لخصائصه كمضاد للالتهاب. 

  اضرار القرفه 

عند استهلاك القرفه لابد من الالتفات الي اضرار الاستخدام المفرط لها أو الاستهلاك بكميات كبيره ، حيث قد تسبب القرفه بعض الأضرار ومنها :

  1. قد يعاني بعض الأشخاص حساسيه تجاه القرفه وقد تكون الحساسيه في الفم مثل تهيج في الفم أو الشفتين وظهور تقرحات في الحالات الشديده ، أو تهيج للبشره عند استخدام القرفه علي البشره لأصحاب البشره الحساسه .
  2. إلحاق الضرر بالكبد : قد يساهم الاستهلاك المفرط للقرفه في إلحاق ضرر بالكبد وذلك بسبب ماده الكومارين الموجودة في القرفه،  تحتوي بعض أنواع القرفه علي تركيز عالي من الكومارين لذلك يُفضل تجنب هذه الانواع وخاصه لمرضي الكبد. 
  3. يُفضل تجنب تناول القرفه للحامل والمرضع والأطفال تحت سن 13 سنه 
  4. قد تتفاعل القرفه مع بعض أنواع الادويه مما يسبب إبطال أو تغيير وزياده  مفعولها والحاق الضرر بالجسم ومن الادويه التي يُفضل عدم تناولها مع القرفه ادويه السكر حتي لا يسبب ذلك انخفاض كبير في السكر مثل : الأنسولين،الميتفورمين   .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال