اللوز - فوائد اللوز للجسم والبشرة


 اللوز  - فوائد اللوز للجسم والبشرة

فوائد اللوز  
محتوي المقال 
  • فوائد اللوز لصحه القلب
  • فوائد اللوز للعظام 
  • فوائد اللوز للاعصاب
  • فوائد اللوز للذاكرة 
  • فوائد اللوز للنساء
  • فوائد اللوز لمريض الضغط
  • فوائد مختلفه للوز 
  • فوائد اللوز الحلو للشعر
  • فوائد اللوز الحلو للبشره
  • السعرات الحرارية في اللوز 
  • كم عدد حبات اللوز في اليوم 

  اللوز يُعد من المغذيات الصحيه والغنيه بكميات كبيره من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسده والالياف والبروتين والاحماض الدهنيه ولذلك اللوز يعتبر كنز صحي يمكنه المساهمه في تعزيز صحه الجسم والحمايه من الأمراض المختلفه. 

في هذا المقال سوف نناقش معا الفوائد المختلفه للوز وعدد حبات اللوز التي يمكنك تناولها يوميا للاستفاده منه وتجنب اضرار الإفراط في تناوله.

فوائد اللوز للجسم والبشرة والشعر. 

تعزيز صحه القلب والاوعيه الدمويه: يحتوي اللوز علي احماض دهنيه غير مشبعه والتي تساعد علي خفض مستوي الكولسترول الضار في الدم .

يعد اللوز ايضا من المكسرات المفيده لصحه القلب نتيجه احتوائه علي مضادات اكسده والتي تمنع انسداد الشرايين مما يساهم في تعزيز صحه الاوعيه الدمويه .

2- تقويه العظام : يحتوي اللوز علي نسبه كبيره من المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والتي تساهم بشكل كبير في تقويه العظام والمفاصل وحمايتها .

3- تقويه الاعصاب وتعزيز صحه الدماغ: نظرا لكون اللوز غني بعنصر المغنيسيوم فهذا يُمكنك من الاستفادة من اللوز ايضا في تقويه الاعصاب والحفاظ علي صحه الجهاز العصبي .

يحتوي اللوز ايضا علي فيتامين هاء مما يجعله غذاء جيد للمخ لما له من تأثير في تقويه الذاكره وزياده الاستيعاب والتركيز بفضل تنشيط تدفق الدم المُحمل بالأكسجين الي الدماغ. 

4- الحمايه من سرطان الثدي: يُعد اللوز من المكسرات الغنيه بنسبه كبيره من المعادن والفيتامينات والاحماض الدهنيه والبروتين كما يحتوي ايضا علي نسبه جيده من مضادات الأكسدة مما يجعله مساهم في الحمايه من الاصابه بالسرطانات المختلفه وتثبيط انتشار الخلايا السرطانية وخاصه سرطان الثدي .

5- تنظيم ضغط الدم : يحتوي اللوز علي عنصر المغنيسيوم والذي يساعد علي تنظيم ضغط الدم وبالتالي الحمايه من السكته الدماغيه والنوبات القلبيه .

6- يُعد اللوز مصدر هام للبروتين حيث يحتوي اللوز علي 21 جم من البروتين لكل 100 جم لوز ، لذلك يعد اللوز مصدر غني بالبروتين الذي يُعد اساس تكوين الهرمونات والانزيمات وترميم الخلايا التالفه بالإضافه إلى بناء العضلات وبناء الأجسام وتقويه بصيلات الشعر .

7- مصدر لفيتامين هاء والذي يُعد من مضادات الأكسدة القويه التي تساهم في محاربه الشوارد الحره ، الحمايه من الالتهابات والاكسده ومكافحة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد ،وتقليل خطر الاصابه بأمراض القلب وتقليل تطور السرطان .

8- تخفيف الامساك وعلاجه نظرا لاحتوائه علي نسبه جيده من الألياف والتي تساهم في تقليل حده الامساك. 

9- علاج اضطرابات النوم والأرق والمساعدة علي النوم 

10- تقليل خطر الاصابه بالزهايمر: كما ذكرنا في بدايه المقال دور اللوز في تحسين صحه الدماغ والاعصاب وزياده تدفق الدم المحمل بالأكسجين الي الدماغ وبالتالي تعزيز الذاكره والحمايه من الاصابه بالزهايمر. 

11- تعزيز نضاره واشراقه البشره، كما يساعد التطبيق الموضعي لزيت اللوز الحلو علي البشره في تفتيح البشره وعلاج الهالات وترميم البشره من الضرر الناتج عن تأثير اشعه الشمس .

يساهم اللوز ايضا في تعزيز كولاجين البشره وبالتالي زياده النضارة وتقليل علامات الشيخوخة المبكره والتجاعيد وزياده ترطيب البشره. 

12- يحتوي اللوز علي نسبه جيده من البروتين والذي يُعد هو الوحده البنائيه للشعر ، كما يساهم اللوز في علاج مشاكل الشعر المختلفه من تساقط وجفاف وهيشان وتقصف الأطراف نظرا لاحتوائه علي كميات من الفيتامينات المفيده للشعر .

13- يمكنك تناول اللوز ولكن بكميات قليله لا تزيد عن 28 جم عند اتباعك لحميه غذائيه ، حيث يساهم في احساسك بالشبع كما لا يتم امتصاص الدهون الموجودة في اللوز كامله وبالتالي يُعد اللوز غذاء جيد عند رغبتك في فقدان الوزن . 

  عدد السعرات الحرارية في 100 جم من اللوز 

يحتوي اللوز علي 577 سعر حراري في 100 جم من اللوز .

كم عدد حبات اللوز يوميا التي يمكن تناولها 

يمكنك تناول عدد من 5 الي 10 حبات لوز يوميا تجنبا لزياده الوزن أو الاصابه بأعراض الإفراط في تناوله .

أضرار اللوز 

قد يعاني بعض الأشخاص تحسسا تجاه اللوز والذي تتمثل أعراضه في التورم والاصابه بضيق في التنفس .

قد يسبب تناول كميات كبيره ايضا من اللوز في ظهور اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل آلام في البطن واسهال ونفخه البطن وذلك عند تناول كميات كبيره من اللوز دفعه واحده .

خطر الاصابه بالاختناق وخاصه للأطفال وكبار السن أو للأشخاص الذين يعانون من صعوبه في البلع .

أيضًا عند تناول كميه كبيره من اللوز تتعرض لزياده في الوزن نظرا للسعرات الحرارية في اللوز حيث يحتوي علي 577 سعر حراري لكل 100 جم .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال