أغرب ملك دولة فى العالم والأكثر هوسا بالوشم والجنس كما نصب نفسه اله!!

 أكثر حاكم وملك جنونا في كوكب الأرض ، تزوج من مئات الآلاف من شعبه ، وتزوج حارسته الفقيرة وجعلها ملكة بعد أن جعلها تزحف أمامة مثل الكلب !! يملك أموال أكثر من بيل جيتس وآيلون ماسك ، كما يعتبر من أغنى خمس ملوك ورؤساء الدول فى العالم كما يسيطر على أكبر مناجم الذهب فى العالم  !!


سلطة كلبه فى الدولة أعلى من سلطة قائد الجيش ورئيس الوزراء ، يحضر حفلات العراة والجنس الجماعى ، إنه حاكم مملكة تايلاند المجنون أغرب رئيس فى العالم ، يبدو حاكم كوريا الشمالية الذى وصف بالحاكم المجنون أمامة شخص عاقل وحكيم !! لقب نفسة لقبا جديد وهو " ملك الموت " ونصب نفسة اله فقد خرج على شعبه وقال لهم من اليوم قد أصبح الهاً بعد أن خرج له بوذا وأخبره بذلك !! وسن قانون الهى أنه من يسبه أو يهينه أو ينتقده فإنه بهذا سب الذات الإلاهية وعقوبة ذلك الإعدام شنقا .

ملك تايلاند الجديد


يمتلك ما يزيد عن ٣٠ قصر وحماماته الخاصة مصنوعة من الذهب الخالص، يحتوى قصره فى ألمانيا على

ما يقرب من ١٨٠٠ غرفة على مساحة كبرى جدا قد تصل لحجم مدينة كاملة وحاشيتة الشخصية والتى ترافقة أينما ذهب تصل إلى ثلاثة آلاف شخص نصفهم من الجوارى وأجمل السيدات من مختلف الجنسيات وإن أرادت سيدة أن تنضم لحاشية الملك يجب أن يتفحصها الملك ويمارس معها الجنس ويطلب منها أغرب الطلبات المتطرفة ليتأكد من ولاءها وبعد ذلك تذهب هذه السيدة إلى مدرسة خاصة لشهور يتم تدريبها من قبل سيدات كانوا يعملن سابقا فى خدمة الملك وبعد عامين على الأكثر يتم تحويلها للمعاش قبل ان تبلغ سن الثلاثين مع مكافأة كبرى تكفيهم للعيش لذلك تنضم آلاف السيدات سنويا للملك على أمل جمع بعض الأموال تكفيها بعد التقاعد لعيش حياتها .


ماها فاجير هو ملك تايلاند الحالي، وهو الإبن الوحيد لملك تايلاند الأسبق بوميبول الذى حكم تايلاند لمده ٧٠ عام ، والذى يعتبر صاحب أطول فترة حكم فى التاريخ الحديث ، والملكة سيريكيت بجانب ثلاثة بنات، تخرج في الكلية العسكرية الملكية في كانبيرا بأستراليا وعمل ضابطا في الجيش التايلاندي وتدرب مع القوات البريطانية والأسترالية والأمريكية، وهو طيار عسكري مؤهل وطيار مروحية وأدى عمليات قتالية ضد الفيتناميين عبر توغل عسكري في الحدود الكمبودية التايلاندية.


في عام 1972 نصبه والده وليا للعهد وكان عمره حينها 20 عام ، كان من المفترض أن يتبوأ عرش تايلاند بعد وفاة والده في 13 أكتوبر عام 2016، لكنه طلب قضاء بعض الوقت للحداد على وفاة والده قبل إستلام منصب الملك.


قبل فاجير عرش تايلاند في ليلة الأول من ديسمبر عام 2016 وجرت مراسم تتويجه بين 4 و 6 مايو من عام 2019 ومع ذلك أعلنت الحكومة التايلندية موعد بدء عهده في 13 أكتوبر عام 2016 عقب وفاة والده. 


ماها فاجير  هو الملك العاشر من سلالة تشاكري الحاكمة، ويتخذ من إسم راما العاشر لقبا له ، أصبح فاجير أكبر ملك تايلاندي يتبوأ العرش وكان عمره حينها 64 عام .


يعد فاجير أغنى ملك في العالم يتراوح صافي رأس ماله إلى 70 مليار دولار أمريكي، ولد في 28 يوليو عام 1952 في صالة ساتان السكنية ضمن قصر دوسيت في بانكوك، عندما بلغ سنته الأولى منحه البطريرك الأعلى الثالث عشر لتايلاند من عصر مملكة راتاناكوسين إسمه الأول بعد ميلاده، وهو الإبن الوحيد والثاني من أصل 4 أطفال، للملك بوميبول أدولياديج والملكة سيريكيت له ثلاث أخوات بنات .


بدأ فاجير تعليمه في عام 1956 فأدخل روضة الأطفال في مدرسة تشيترالادا ضمن قصر دوسيت ثم أرسل بعد أن أنهى الصف السابع إلى عدة مدارس مستقلة في المملكة المتحدة أولها مدرسة تحضيرية في كينغز ميد ضمن بلدة سيفورد بمقاطعة ساسكس ثم إلى مدرسة ميلفيلد في سومرست حيث أنهى تعليمه الثانوي في يوليو عام 1970.


شارك فاجير في دورة تدريب عسكري في مدرسة الملك بالعاصمة الأسترالية سيدني وذلك في شهر أغسطس عام 1970، درس الأمير في الكلية العسكرية الملكية دانترون بمدينة كانبرا الأسترالية في عام 1972، إنقسمت دراسته في دانترون إلى جزئين، الأول تدريب عسكري على يد الجيش الأسترالي، والثاني مساق دراسي ينتهي بدرجة بكالوريوس برعاية جامعة نيو ساوث ويلز حتى تخرج في عام 1976 حاملا رتبة عسكرية ودرجة جامعية في الفنون والعلوم الإنسانية.


حصل في عام 1982 على درجة بكالوريوس أخرى في الحقوق ورتبة فخرية من الدرجة الثانية منحته إياها جامعة سوكوتاي تاماثيرات.


نصب فاجير وليا للعهد في 28 ديسمبر عام 1972 فأصبح ولي العهد الثالث لسلالة تشاكري، إستلم مهامه الملكية عندما كان يؤدي الخدمة العسكرية في القوات المسلحة التايلاندية فكان يجري جولات إقليمية متكررة ويمثل الملك بوميبول في العديد من الإحتفالات والمناسبات الرسمية قبل توليه عرش تايلاند.

ماها فاجير ملك تايلاند


في 6 نوفمبر عام 1978 فرض على الأمير قضاء فترة في معبد وات برا كايو (معبد بودا الزمردي) فأصبح راهبا في سن الـ26 تقتضي العادة الملكية بقاء الأمير في معبد وات بوان نيويت ويهان، وحمل حينها لقب «فاجيرالونغكورنو» الرهباني.


تدريبة ومسيرتة العسكرية


خدم فاجير في الجيش الملكي التايلاندي برتبة ضابط، فشغل منصب ضابط أركان الحرب في مديرية إستخبارات الجيش، ودرس في كلية القيادة والأركان العامة في عام 1977، تلقى تدريبا عسكريا فترات متقطعة من الخدمات العسكرية لدول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، ودرس أساليب الحرب غير التقليدية والملاحة المتقدمة. 


ماها فاجير طيار يتمتع بأهلية قيادة الطائرة ثابتة الجناحين والمروحية (هليوكبتر)، يحمل رتبة مشير في الجيش الملكي التايلاندي، وأميرال الأسطول في القوات البحرية الملكية التايلاندية، ومشير في القوات الجوية الملكية التايلندية كما يعد الملك طيارا مهيئا لقيادة طائرات نورثروب إف-5 وإف-16 وبوينغ 737-400، أصبح دوره العسكري مجرد دور فخري في السنوات الأخيرة. 


إتخذ فاجير دورا بارزا في الإحتفالات الملكية والظهور أمام العامة عندما أصبح والده كبير في السن، إفتتح فاجير رسميا دورة ألعاب جنوب آسيا لعام 2007 التي عقدت في مدينة ناخون راتشاسيما وقع هذا الحدث بعد يومٍ واحد من الذكرى الثمانين لميلاد والده.


الرعاية الصحية والطبية


أسس ماها فاجير «مستشفيات ولي العهد»، وحصل على التمويل من تبرعات العامة لتكون هذه المستشفيات مراكز صحية وطبية تخدم الناس الذين يعيشون في المناطق النائية، شيدت مستشفيات ولي العهد في 21 موقع بحلول عام 1977 وأصبحت مستشفيات مجتمعية كبيرة تقدم خدماتها لعموم الشعب وفق المعايير الدولية في عام 2011.


التنمية الزراعية


كان فاجير مهتما بالتنمية الزراعية فأعلن عن قبول «مشروع العيادة الزراعية المتنقلة» تحت رعايته حيث يوفر المشروع خدمات فورية للمزارعين سعيا لتحسين كفاءة الإنتاج الزراعي وحل مشكلات المزارعين، يوفر المشروع خبراء في مختلف المجالات الزراعية المتنوعة فيقدم هؤلاء نصائح للمزارعين حول النباتات والماشية ومصايد الأسماك وتنمية الأرض كما يقدم المشروع أيضا إقتراحات حول مواجهة مشكلات الزراعة وتطبيق التقنية الزراعية لزيادة الإنتاج وتحسين جودة المنتجات الزراعية.


تستطيع فرق العيادة الزراعية المتنقلة التحرك بسرعة والوصول إلى مختلف الأماكن التي تحتاج إلى المساعدة، عملت الفرق بإنتظام وكانت جاهزة لتقديم الخدمات التقنية ونقل التكنولوجيا فحث هذا المشروع على زيادة وعي المزارعين بالتطور الزراعي والتقنيات الجديدة.


في المراحل الأخيرة من عهد والده الملك بوميبول مثل فاجير منصب والده في إحتفال الحراثة الملكية السنوية، وهي مناسبة تعني الكثير للمزارعين التايلانديين بإعتبارها إحدى الممارسات المبكرة في البلاد ضمن مجال علم أمراض النباتات.


 كان فاجير على دراية تامة بأهمية الكفاءة الزراعية من أجل تحسين الإنتاجية فركز إهتمامه على النشاطات الزراعية كاملة الدورة الزراعية وآمن أنها ستساعد في تحسين جودة حياة المزارعين الذين يؤلفون عماد الأمة التايلاندية، ترأس فاجير الونغكورن الإحتفال وشارك فيه بصفته الرسمية منذ أن أصبح ملكا.


في ذكرى تأسيسه وزارة زراعة الأرز أطلق فاجير 5 أنواع جديدة من أصناف الأرز وإستمر في رعاية منافسات أصناف الأرز الملكي، وهو تقليد بدأ منذ عهد سلفه راما الخامس.


حياته


بالرغم من ذلك إلا أن حياته الشخصية غريبة جدا فله عشرات الفيديوهات والصور لحفلات صاخبة بها مئات السيدات من كل الجنسيات وهم عراة يمارسون الجنس والأغرب أن زوجاته يحضرون تلك الحفلات !!

ولى عهد تايلاند أغرب حاكم فى العالم


تزوج ماها فاجير من الأميرة سومسوالي وله منها بنت واحدة هي الأميرة باجراكيتيابها (ولدت عام 1978)، وفي نفس العام بدأ بالعيش مع الممثلة بولبراسيرث يوفاديدا والتي أنجب منها عدة أبناء من البنات وولد واحد هو الأمير راسميجوتي ديبانجكورن المولود في 29 أبريل 2005.


فى 2020 أعجب بحارسته الشخصية الفتاة البسيطة التى كانت تعمل منذ عامين كمضيفة طيران فقرر الزواج منها وتنصيبها ملكة رسميا بعد أن زحفت على رجليها وقدمت له فروض الولاء والطاعة .




أحدث أقدم

نموذج الاتصال