10 معلومات وحقائق مدهشة عن دبي Dubai

 حقائق مثيرة للإهتمام عن دبي يجب أن تعرفها 

 

تحولت دبي من بلدة صحراوية صغيرة إلي أحد أسرع الإقتصادات نمواً في العالم ، دبي تطورت بشكل مذهل قبل 50 عامًا فقط ، إلى مدينة نابضة بالحياة وباتت رمز للحضارة والهندسة المعمارية بل وأصبحت تمثل نقطة محورية للأعمال والثقافة في الشرق الأوسط وأحد أهم الوجهات السياحية الشهيرة في العالم بل هي  واحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها جذباً للسياح لما تتمتع به من مظهر غربى أنيق بروح عربية شرقية أصيلة ، وليس مستغربا أن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت أحد أغني دول العالم مع قطر ولوكسمبورغ. 


كما أن هناك تطورًا لا ينتهي للمشاريع المبتكرة والفاخرة حيث ساعد إكتشاف النفط بها لأول مرة عام 1966 علي تعزيز الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات ولإمارة دبي ، بينما تعتمد دبي اليوم بشكل كبير علي السياحة .


تقع دبي على طول الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية ، في الركن الجنوبي الغربي للخليج العربي ، تبلغ مساحة الإمارات العربية المتحدة حوالي 83 ألف كيلومتر مربع وتبلغ مساحة دبي الإجمالية 4،114 كيلومتر مربع ، الدرهم هو عملة الإمارات العربية المتحدة. تحتفل الإمارات بعيدها الوطني في الثاني من ديسمبر من كل عام وهي ذكري تأسيس إتحاد دولة الإمارات وإندماج إماراتها السبع معا .


دبي هي إمارة من إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة السبع - فهناك 6 إمارات أخري بالإضافة إلي دبي وهى أبو ظبي العاصمة والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.


تبعد أبوظبي حوالي ساعة عن دبي وهي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، بينما دبي هي عاصمة إمارة دبي وهي أهم وجه سياحية لدولة الإمارات وهذا ربما يفسر سبب إتخاذ شركة طيران الإمارات من دبي ومطارها مقرا لها وهو من أكثر المطارات إكتظاظا بالمسافرين .


يبلغ عدد سكان الإمارات العربية حوالي 10 مليون نسمة ولكن في حقيقة الأمر أغلب سكان الإمارات ليسوا من السكان الأصليين ، بينما يبلغ عدد سكان دبي أكثر من 3.5 مليون نسمة وهي المدينة الأكثر إكتظاظًاً بالسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة متجاوزة أبو ظبي العاصمة التي تعتبر على الرغم من مساحتها الكبيرة (مساحة أبو ظبي67 الف كم) إلا أنها ثالث أكبر إمارة من حيث عدد السكان في الإمارات العربية المتحدة ويقدر عددهم بـ أكثر من 2,7 مليون نسمة ولكنها مدينة الأغنياء. 


اللغة العربية هي اللغة الوطنية ولكن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في الإمارة 


نظرًا لموقع إمارة دبي الصحراوي ، فإن مناخها حار ورطب وشبه إستوائي ، خلال فصل الصيف ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار 42 درجة مئوية بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار في الشتاء حوالي 25 درجة مئوية .

حقائق مثيرة للإهتمام عن دبي 

دبي هي مدينة ساحلية مهمة ، والممرات المائية في المدينة تقدم منظرا مميزًا.  يمكن رؤية العديد من الفنادق والمعالم الأثرية الرئيسية في المدينة من الماء أثناء تجولك في قناة دبي المائية الضخمة.


إليكم بعضا من معالم وجوانب الحياة المبهرة في دبي ، حقائق وأسرار مذهلة عن دبي :


تشتهر دبي بالتسوق الفاخر والهندسة المعمارية الحديثة والحياة الليلية النابضة بالحياة ، ومن الخطأ أن تعتقد أن دبي فقط عبارة عن برج خليفة على إعتبار أنه الأشهر والأطول في العالم ، دبي بها الكثير من التحف والمعالم المعمارية الفريدة والمزارات المبهرة التي يجب أن تتعرف عليها .


طبعا دبي بها برج خليفة ، أطول مبنى في العالم ، أو أطول مبني بناه البشر حتى الآن ، من الحقائق المثيرة للإهتمام حول دبي خاصة وأحد أهم معالم دولة الإمارات عامة هي أن بها برج خليفة أطول مبنى في العالم.  ظهر هذا البرج الضخم في أفلام كثيرة من بينها المهمة المستحيلة ، البرج يبلغ إرتفاعه ثلاثة أضعاف إرتفاع برج إيفل .


برج خليفة الذي تم إفتتاحه في 2010 يتألف من 163 طابق و يصل طول البرج إلى 828 متر ، ويستخدم برج خليفة كفندق وبلغت تكلفة بناء برج خليفة حوالي 1,5 مليار دولار ويضم البرج 57 مصعدا كهربائيا أسرعهم قد تصل من خلاله إلى إرتفاع 500 متر في أقل من دقيقة ، وهو أحد أكبر الهياكل الضخمة التي صنعها الإنسان. 


1 - فندق برج العرب المبهر :


من الحقائق المثيرة عن دبي أنه قد تم إستخدام الذهب في تصميم فندق برج العرب ، بل أن الذهب المستخدم في برج العرب يكفي مثلا لتغطية لوحة الموناليزا أكثر من 40 ألف مرة ، فقد تم تزيين الجزء الداخلي من برج العرب بحوالي 1790 مترًا مربعًا من أوراق الذهب عيار 24 قيراطًا .

فندق برج العرب دبي

يبلغ إرتفاع فندق برج العرب حوالي 321 مترًا وهو ثالث أطول فندق في العالم ، وهو أحد الفنادق فئة السبع نجوم ، يقف برج العرب على جزيرة إصطناعية على بعد 280 مترًا من شاطئ جميرا ويتصل بالبر الرئيسي بجسر خاص مقوس. تم تصميم هيكل البرج علي شكل شراع سفينة .


2 - جزر النخيل أتلانتس :


جزر النخيل ، هل تتخيل أنه قد تم إستخدام في بناء جزر النخيل الإصطناعية في دبي ما يكفي من الرمال لملء 2.5 مبنى إمباير ستيت في نيويورك ، فقد تطلب بناء جزر النخيل في دبي 94 مليون متر مكعب من الرمال. تبلغ مساحة مبنى إمباير ستيت 37 مليون متر مكعب فقط.

جزر النخيل دبي جميرا أتلانتس 

في الواقع ، يمكن أن تشكل كمية الصخور والرمال المستخدمة في بناء جزر النخيل، جدارًا بعرض 2 متر يدور حول الكرة الأرضية ثلاث مرات ، جزر النخيل في دبي ممكن وصفها بأنها أكبر جزيرة من صنع الإنسان .


هناك في أتلانتس وجميرا يمكن القيام بانشطة رائعة تبقي دائما في الأذهان حيث المتنزهات المائية الخاصة بالجزر التي يمكن التزلج عبر منزلاقتها المائية الشهيرة التي تمر عبر خزان سمك القرش ، أو القفز من الطائرة أثناء تجولها فوق نخلة جميرا. Sky Dive .


3 - أكبر مركز تسوق في العالم في دبي :


حقيقة أخرى مدهشة عن دبي هي أنها موطن لأكبر مركز تسوق في العالم ، دبي مول هو أكبر مركز تسوق في العالم ، حيث تبلغ مساحته 12 مليون قدم مربع تقريبًا.  ولتتخيل ذلك فإن 12 مليون قدم مربع تعادل مساحة 50 ملعب كرة قدم مجتمعة.


في دبي مول يوجد ما يقرب من 1200 متجر يبيع كل شيء من الملابس إلى الطعام إلى المجوهرات ،  مجمع برج خليفة متصل بمول دبي ، داخل المركز التجاري يوجد أكواريوم دبي.


4 - دبي أكواريوم :


شاهد أهم الكائنات المائية من خلال أكبر لوحة عرض لحوض سمك في العالم.  يعتبر خزان دبي أكواريوم الذي تبلغ سعته 10 ملايين لتر من الماء ، والذي يقع في الطابق الأرضي من دبي مول ، أكبر حوض مائي في العالم.  يضم آلاف الحيوانات المائية ، أكثر من 140 نوعًا.

دبي أكواريوم، أكبر حوض سمك في العالم 


يعيش أكثر من 400 سمكة قرش وx-ray في هذا الخزان ، بما في ذلك أكبر مجموعة من أسماك القرش النمر .


يصل إرتفاع "دبي أكواريوم" إلى الطابق الثالث من دبي مول ويمكن التجوّل في نفق ممتد على طول 48 متراً وسط "الأكواريوم" ومشاهدة مئات الأسماك تسبح من حولك.


يمكنك أيضاً الغوص في قفص الغطس بالقرب أسماك القرش. كما تضم حديقة الحيوانات المائية مجموعةً مذهلة من الحيوانات مثل تمساح "كينغ كروك" الذي يزن 750 كلغ ويبلغ طوله إلي 5 أمتار .


5 - IMG amusement مدينة الترفية :


حقيقة أخرى مثيرة للإهتمام حول دبي هي أن آي إم جي عالم من المغامرات والترفية في دبي هي أكبر وجهة ترفيهية وعائلية مغلقة أو داخلية في الشرق الأوسط والعالم تقع اي ام جي على شارع الشيخ محمد بن زايد ضمن مشروع سيتي أوف أرابيا ، وبجوار القرية العالمية أقيمت الملاهي على مساحة 1.5 مليون قدم مربع أو ما يعادل 28 ملعب كرة قدم في إمارة دبي.

Dubai Img أكبر ملاهي داخلي في العالم 

ويمكن أن تستوعب أكثر من 20000 شخص في يوم واحد!  تحتوي الحديقة على 17 جولة حول شخصيات Cartoon Network الشهيرة ، Marvel Super Heroes ، والديناصورات الميكانيكية ، بالإضافة إلى مئات الألعاب الأخري الممتعة .


6 - شرطة دبي : 


تستخدم الشرطة في دبي السيارات الخارقة لإبهار السائحين وإظهار مدى "أناقة" المدينة ، ويشمل ذلك سيارات مثل Ferrari FF (500000 دولار أمريكي) ، و Lamborghini Aventador (397000 دولار أمريكي) و Aston Martin One-77 (1.79 مليون دولار أمريكي).


7 - لا ضريبة الدخل في دبي :


من الحقائق المثيرة للإهتمام عن دبي أيضًا هي أنه لا توجد ضريبة على الدخل.  إذا كنت شخصًا ثريًا سئم دفع ضرائب عالية في وطنك الأم ، فقد تكون دبي المكان المناسب لك. حيث لا يخضع المواطنون والمقيمون في الإمارة لأي ضريبة دخل.  لا تزال ضرائب الشركات ، وكذلك ضرائب الإنتاج على المواد الخطرة ، سارية.

 

8 - تمتلك دبي أطول مترو آلي في العالم بطول 75 كم :


تمتلك دبي أطول خط مترو بدون سائق في العالم وتحمل رقمًا قياسيًا في غينيس.


حتى عام 2016 ، كان مترو دبي هو أطول شبكة مترو بدون سائق في العالم بطول يبلغ 75 كم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لكن هذا الرقم تم تحطيمه من قبل مترو فانكونفر سكاي ترين في عام 2016 الذي أصبح أطول نظام مؤتمت بالكامل في العالم ، إستعاد مترو دبي اللقب في عام 2021 بإفتتاح مسارات جديدة.


بينما تجاوز طول مسار مترو الأنفاق في سنغافورة إجمالي طول مسار مترو دبي ومع ذلك ، يظل الخط الأحمر لمترو دبي البالغ طوله 52.1 كيلومترًا أطول خط مترو فردي بدون سائق في العالم.

أطول خط مترو بدون سائق في العالم دبي

أطول خط مترو بدون سائق هو خط مترو دبي الأحمر الذي يبلغ طوله 52.1 كم ويقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة .


9 - أكبر حديقة زهور في العالم :


حديقة دبي المعجزة هي أكبر حديقة زهور في العالم.  هذه الحديقة جميلة ومبهرة للغاية 

أكبر حديقة زهور في العالم 

تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 4 كيلومترات من الممرات حول الحديقة ، ميراكل جاردان أو حديقة الزهور حديقة المعجزات في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة ، تقع في جنوب منطقة البرشاء ، وهي أكبر حديقة زهور في العالم ، تضم 45 مليون زهرة على مساحة 72 ألف مترمربع ، ولُقبت حديقة الزهور في دبي بحديقة المعجزات لدقة تصميمها ومساحتها الشاسعة وتنوعها وتعد من اجمل الأماكن السياحية في دبي .

أحدث أقدم

نموذج الاتصال