أكبر 10 شركات في العالم، أكثر الشركات تحقيقا للربح Profit

 مجلة فورتشن  Fortune Magazine هي مجلة دولية ، تصدر من أمريكا ، تهتم بقضايا المال والأعمال وهي من إصدار شركة تايمز الإعلامية. أنشئت سنة 1930 على يد مؤسس مجلة تايمز هنري لوس. 

ولمارت أحد أكبر شركات العالم، شركة البيع بالتجزئة وسلسلة السوبر ماركت  

وفي وقت سابق وفي إحدي أبحاث مجلة فورتشن أجريت دراسة على الشركات المتواجدة في قائمة فورتشن 500 (وهي قائمة سنوية تصدر عن مجلة فورتشن تضع ترتيبًا لأعلى 500 شركة أمريكية حسب إيراداتها) ووجد أن " الشركات التي تضم نساء أكثر في مجالس إداراتها تحقق عوائد مالية أكبر من غيرها وتضمنت الزيادة 53% في حقوق الملكية للمساهمين و42% في المبيعات و67% في رؤوس الأموال المستثمرة " .


تعد مجلة فورتشن 500 و جلوبال 500 من أكثر الإصدارات تأثيراً في العالم ، تصدر المجلة بشكل دوري أبحاث بشأن الشركات الكبرى، يتم ترتيب الشركات ال 500 الأكبر في أمريكا والعالم من حيث رأس المال والإيرادات ، وكذلك ترتيب النساء الأكثر تأثيراً في العالم.


وفي أحد تصنيفاتها صنفت مجلة "فورتشن" نجم منصات الترفيه الإجتماعي الشاب خابي ليم بإعتباره بين أكثر المؤثرين دخلا في العالم بعد أن وصل عدد متابعيه على منصة "تيك توك" فقط  149.5 مليون متابع، ووصل مدخوله  إلى 750 ألف دولار مقابل مقطع "تيك توك" واحد.

خابي ليم 

حصد الشاب السنغالي الأصل الذي حصل مؤخرًا علي الجنسية الإيطالية والذي لم يتجاوز عمره 22 عامًا محبة المتابعين، بسرعة، بسبب تعابير وجهه  الهزلية ، وحركة جسده المضحكة وإيماءة يديه الشهيرة.


وفي عام 2022 حسب مجلة فورتشن تم إصدار تصنيف الشركات الأكبر في العالم :

أكبر الشركات في العالم ، فورتشن ٥٠٠

أكثر الشركات تحقيقا للربح 2022 ، جلوبال ٥٠٠

شركة أمانكو السعودية إحتلت المرتبة السادسة في تصنيف أكبر الشركات في العالم ، بينما تصدرت شركة النفط السعودية أمانكو التصنيف أكثر الشركات تحقيقا للربح في العالم.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال