شبح الغابة، معلومات وحقائق مثيرة عن النمر الأسود black-Tiger

 النمر الأسود ( شبح الغابة ) 


النمر الأسود هو أقوى الحيوانات وأذكاها في العالم ، ويتميز بما لديه من شجاعة وعدوانية كذلك بالشخصية الغامضة والغير إجتماعية 


كما يتميز بطفرة جينية تجعله ذا لون أسود، إذ تحفز الجينات لديه إنتاج كميات كبيرة من صبغة الميلانين في الفراء والجلد، ليظهر النمر الأسود بفراء أسود داكن تمامًا ويعد هذا النوع نادرًا جدًا، أو قد يظهر بخلفية داكنة تحوي بقع سوداء أو مرقعة باللون الأسود.


"شبح الغابة" لقب يطلق على النمر الأسود بسبب لونه الداكن الذي يساعده على الإختفاء خاصة في الليل وإصطياد فريسته بسرعة وسهولة.

النمر الأسود 

النمر الأسود هو حيوان ثديي آكل اللحوم يعرف بإسم الجاكوار الأسود ، إليك معلومات وحقائق مثيرة عن أحد أقوي وأشرس كائنات كوكبنا ، النمر الأسود:


هناك 31 نوعاً من النمر الأسود وتتواجد بصورة كبيرة في آسيا وأفريقيا وأمريكا ، وغالباً ما يعيش في الغابات ، المستنقعات والمراعي.


النمر الأسود هو نوع من النمور ويعتبر فرعًا من أنواع النمور التي تتميز بفراء أسود اللون بدلاً من اللون الذهبي المعتاد.


تبلغ السرعة القصوى للنمر الأسود نحو 114 كيلومترا في الساعة (71 ميلا في الساعة) .، بينما يتمتع النمر الأسود بحجمه الكبير فهو أحد أكبر أنواع القطط الكبيرة ، حيث يتراوح وزن القط الكبير بين 90 و270 كيلوغرامًا تقريبًا.


النمر الأسود هو نوع من النمور له طفرة لونية تسببها زيادة الميلانين وتظهر لدى النمور واليغاور‏ ، والنمر الأسود يسمى خطأ أحياناً بالفهد أسود؛ وذلك بسبب التداخل الموجود حالياً في المسميات للقطط الكبيرة، بينما النمر الأسود أو (Black Leopard) ما هو إلا نمر (leopard) عادى ولكن سلالته لها جينة سوداء كالبيضاء في الببر والأسود‏ .


النمر الأسود حيوان يتصف بالغموض فهو يحب العزلة والتخفي وعدم الظهور ، فهو نادراً ما يظهر حيث يقضي معظم وقته متخفياً بين الأشجار وينشط ليلاً حيث يخرج بحثاً عن فرائسه المحتملة من الغزلان وغيرها.


كذلك الكثير من الحيوانات المفترسة بمختلف أنواعها تخافه لما يتمتع به من قوة ورشاقة ، كذلك هو حيوان معرض للإنقراض بسبب الصيد الجائر من قبل الصيادين للحصول على جلده الناعم والباهظ الثمن ، و بسبب الزحف العمراني وتدمير الغابات.

النمر الأسود 

النمر الأسود حيوان مفترس آكل للحوم حيث يلجأ النمر الأسود إلى الصيد تحت جنح الظلام ، ويساعده على ذلك في فراءه الداكن ، والذي يجعل من المستحيل تقريبا رؤيتة ليلا في الغابة .كما يعتمد النمر الأسود على الحيوانات العاشبة ذات الحجم المتوسط إلى الكبير ، وتشمل الجزء الأكبر من النظام الغذائي للعديد من القطط الكبيرة . 


ومن الحيوانات التي يعتمد عليها في غذائه : الغزلان ، الخنازير ، الخنزير البري ، التابير والظبي جنبا إلى جنب مع أصغر الأنواع مثل الطيور والأرانب‏ .

أحدث أقدم

نموذج الاتصال