مدينة غريبة ونادرة معظم سكانها توائم

 " أرض التوائم "  مدينة برازيلية تسجل 1000% من مواليدها توائم ..  والعلماء يرجحون إمتلاك سكانها جين " 53 بي "  . 

 

وجوه تتكرر وأشكال تعيد نفسها هكذا الحياة اليومية في مدينة " التوائم " والتي إضطرت السلطات البلدية في إحدي مدن البرازيل إلي إطلاق ذلك الإسم عليها بسبب الإرتفاع الكبير في نسبة المواليد التوائم في البلدة ، وبحسب الإحصاءات الرسمية في مدينة " كانديدو جودوي " فإن واحداً علي الأقل من كل عشرة حالات حمل تقع في هذه المدينة الصغيرة تكون لتوأم ، فيما تزيد نسبة التوائم في هذه البلدة بنسبة 1000% عن متوسط نسبة المواليد في العالم .    

مدينة برازيلية معظم سكانها توأم

• لكن الأكثر غرابة في أمر هذه المدينة هو أن غالبية المراقبين الذين حاولوا شرح هذه الظاهرة وتفسيرها ،

أوقعوا اللوم علي النازيين ، حيث إن طبيباً ألمانياً كان يعمل مع الزعيم النازي أدولف هتلر كان قد هرب إلي البرازيل وزار تلك البلدة وأجري فيها تجاربه التي يبدو أنها أدت إلي بروز هذه الظاهرة . 


والطبيب المشار إليه هو الدكتور " جوزيف منجل " ، الذي كان يطلق عليه إسم " ملك الموت " حيث واصل إجراء تجاربه الطبية بعد وصوله إلي البرازيل هارباً من الحروب التي خاضها هتلر . 


ويقول المؤرخون إن الطبيب الذي يحمل إسم " ملك الموت " كان قد أجري تجاربه علي البشر الذين كان يحتجزهم هتلر في مخيمات الموت ، أو ما كان يطلق عليه " مخيمات التجميع " ، حيث كانت تجاربه تتركز علي إكتشاف الجينات التي تؤدي إلي إنجاب التوائم ، وهو الجين الذي يمكن أن يكون قد إنتشر في تلك المدينة البرازيلية التي أقام فيها . 


ويقول سكان هذه المدينة إن الرجل زار مدينتهم كطبيب بيطري عدة مرات خلال الستينيات من القرن الماضي ، ولاحقاً لذلك أجري العديد من العمليات والتجارب الطبية علي سيدات في المدينة ، ويزعم السكان إن الطبيب أعطاهم في وقت مبكر خليطاً من الهرمونات والدواء الصناعي من أجل تنشيط ولادة التوائم ، وهو ما يبدو أنه نجح وأدي إلي هذه النسبة العالية من التوائم في المدينة . 


ويقول المؤرخ الأرجنتيني " جورج كارماراسا " في كتابه " منجل : ملك الموت " أنه يتذكر الزيارات والسفرات التي كان يقوم بها الطبيب الألماني حيث كان يقوم بتقديم جرعات غامضة من الدواء . 


وكان علماء برازيليون قد درسوا الظاهرة وإنتهوا إلي حقيقة أن ثمة " جين " معين مرتبط بولادة التوائم يزيد إنتشاره في أوساط السكان بهذه المدينة .  


وهناك شائعات بشأن هذه المدينة ، والتي أطلق عليها " مدينة التوائم " ، بأن السبب وراء إنجاب تلك التوائم هي " المياه " ، فهي مياه مقدسة تجمع بين الإلهية والإنسانية والطبيعة ، ولذلك ينجب معظم الأمهات توائم . 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال