الآلاف من أسماك القضيب تغزو شواطئ أمريكا

 ظاهرة غريبة وفريدة شهدتها بعض شواطئ أمريكا،  الآلاف من أسماك القضيب جرفتها المياه على الشاطئ في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.


شهد سكان كاليفورنيا للتو مشهدًا مثيرًا للإعجاب للغاية ، عندما غطت فجأة آلاف المخلوقات التي تشبه الأعضاء التناسلية الذكرية الساحل.


شهد سكان ساحل دراكس ( كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ) ظاهرة غريبة وفريدة وغير متوقعة للغاية إذ بالآلاف من المخلوقات على شكل العضو الذكري تظهر بشكل جماعي ، تتلوى علي الشاطئ.

أسماك القضيب 

ومن المعروف أن هذا المخلوق يعرف بإسم "سمكة القضيب" ، على الرغم من أنها في الواقع مجرد دودة. سبب الأسم هو أن شكل هذه الديدان الدهنية يشبه قضيب الذكر ، من حيث "المظهر" واللون.


 ولكن لماذا ظهرت آلاف من تلك الأسماك الغريبة فجأة إلى الشاطئ بهذه الطريقة ؟ في الواقع ، هم لا يريدون ذلك أيضًا. وفقًا لعالم الأحياء إيفان بار ، كان السبب هو عاصفة كبيرة ضربت المنطقة في 6 ديسمبر الماضي. 


حيث قد أدت سلسلة من العواصف الشتوية إلى ظهور الآلاف من الديدان البحرية المعروفة بإسم "أسماك القضيب" نظراً لأشكالها المشابهة تماما لشكل القضيب البشري على شاطئ بشمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية.


وعادة ما تعيش تلك الديدان، التي يبلغ طول كل منها حوالي عشرة بوصات ، تحت رمال الشواطئ ، إلا أن العواصف الشتوية دفعت بموج المحيط لإجتياح طبقات الرمال لتطفو "أسماك القضيب" على السطح.


شكل الديدان مثل قضيب الرجل :


"تم تسجيل ظاهرة مماثلة في مناطق أخرى من العالم ، وتُعرف بإسم دودة إينكيبر. "


بالحديث عن هذه الديدان الغريبة ، فهي تنتمي إلى فئة الديدان الملعقة - وهي عائلة من الديدان ذات أرجل على شكل ملعقة ، تستخدم للسباحة والتغذية . تعيش تلك الديدان في الطين الرطب أو الرمال ، ويمكن أن يعيشوا حتى 25 عامًا.


 تتغذى "أسماك القضيب" بشكل أساسي على البكتيريا والعوالق وعدد من الكائنات الحية الصغيرة الأخرى ، بإستخدام الغشاء المخاطي كشبكة غذاء ، ولا تأكل إلا بعد جمع العدد اللازم. الطريقة التي يحفرون بها الأنفاق مثيرة للإعجاب أيضًا ، حتى عندما يقومون بإنشاء حفرة رملية عبر الجدار للهروب أو القبض على الفريسة.

أسماك القضيب ، ديدان إينكبر 

أسماك القضيب أو ديدان إينكبر تعتبر من أقدم الكائنات الحية ، وجد علماء الآثار أدلة على وجودهم منذ أكثر من 300 مليون سنة. ولكن على الرغم من قدمها ، فإن جسمها الصغير المثير للشفقة يجعلها مهددة من قبل مجموعة واسعة من الحيوانات - بما في ذلك القنادس و الفقمات وحتى أسماك القرش.


ديدان Innkeeper - المعروفة أيضًا بإسم بأسماك القضيب ، تلك المخلوقات التي تشبه قضيب الرجل ، توجد في بعض البلدان مثل كوريا واليابان ، تعتبر "أسماك القضيب" أيضًا من الأطعمة المغذية على موائد الكوريين.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال