7 حقائق غريبة ومثيرة لا نعرفها عن أجسامنا

 حقائق غريبة ومثيرة لا نعرفها عن أجسامنا..!


من المعلوم جيدا أن جسم الإنسان معقد لدرجة كبيرة فهو عبارة عن مجموعة كبيرة من الأعضاء المتجاورة التي تعمل بدقة متناهية وجميعها متصلة بشبكة كبيرة من الشرايين والأوردة ، كما أن كل خلية لها خصائصها المميزة ووظائفها المحددة. 


و في كل مرة نقرأ فيها معلومات عن الجسم البشري ، دائماً ما نتعرف على أشياء جديدة ربما لم نطلع عليها من قبل، مثل تلك الحقائق الغريبة والمثيرة ، التي أوردها موقع "بولدسكاي" المعني بالشؤون الصحية ، تقريرا ذكر فيه بعض الحقائق المثيرة عن جسم الإنسان التي قد تبدو جديدة أو غير مألوفة للكثير منا ومنها :


- هل تعرف أن مخ الإنسان يولد كهرباء كافية لإضاءة مصباح صغير؟ هذا لأن مخ الإنسان يحتوي على أكثر من 160 ألف كيلومتر من الأوعية الدموية.

حقائق غريبة عن الجسم البشري 


- هذه الحقيقة قد تدهش الكثيرين.. لكنها حقيقة، فأسنان الإنسان بنفس قوة أسنان سمكة القرش المتوحشة التي قد تقتل الشخص عضة واحدة.


- هل تعرف أن قوة الحمض المتواجد في معدة الإنسان كافية لحرق الجلد وإحداث ثقب به؟ الحمض قوي بدرجة كبيرة كافية لإذابة شفرة حلاقة! والسبب في قوة ذلك الحمض هو أنه يحمينا من البكتيريا الضارة التي تتسرب إلى أجسامنا عن طريق الطعام. 


- هل تعرف أن وجهك يحمل عشرات الآلاف من التعابير التي يصل عددها إلى 70 ألف تعبير؟ هذا قد يبدو درباً من الجنون، خصوصاً بعد أن كنا نعتقد أننا لا نملك سوى بضعة تعابير قليلة نعبر بها عن الحزن والفرح وغيرها من المشاعر التي تنتابنا بين الحين والآخر.


- أولادك لديهم عظام أكثر منك!


هل تعلم أن الأطفال لديهم 60 قطعة عظمية أكثر من الكبار؟ لكن أين تذهب العظام الإضافية؟ الإجابة ببساطة أن الأطفال يولدون مع مزيد من الغضاريف (أكثر من العظام)، لكنها تندمج وتتحول تدريجياً إلى عظام أثناء نمو الأطفال.


- تختلف كل من رئتيك اليسرى واليمنى عن بعضهما!


تنقسم رئتك اليسرى إلى فصين، بينما تنقسم اليمنى إلى 3، وتكون الرئة اليسرى أصغر قليلا أيضا لإتاحة مساحة لقلبك، وتحتوي رئتا الإنسان على أكثر من 300 مليون حويصلة هوائية، وأكثر من 1500 ميل من الشعب الهوائية.


- العين هي أسرع عضلة في جسمك!


يمكن للعين أن تتحرك بسرعة في جميع الاتجاهات، مما يجعلها الأسرع. وهي تُحصّل المعلومات أسرع من العضلات الأخرى؛  كما يجب على العيون السليمة أن ترمش بانتظام، للترطيب ولإزالة الغبار والشوائب، ويصل متوسط معدل حركتها إلى 15-20 رمشة في الدقيقة.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال