كم يحصل الفائز بدوري أبطال أوروبا، جوائز دوري أبطال أوروبا المالية

الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2023.. التفاصيل


الجوائز المالية التي يحصل عليها بطل دوري أبطال أوروبا ، المكافآت المالية لدوري أبطال أوروبا ، قيمة الجوائز المالية لبطل دوري أبطال أوروبا.



أيام قليلة تفصلنا عن موعد تحديد بطل دوري أبطال أوروبا موسم 2023 ، حيث يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي بنادي إنتر ميلان الإيطالي في ختام المشهد الأوروبى للأندية أبطال الدوري .


وكان تأهل ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي إلى المباراة النهائية علي حساب ناديي ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي علي الترتيب.


ويحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2023 على جائزة مالية قدرها 20.86 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 16.17 مليون يورو.


ويعد ريال مدريد هو النادي الأكثر تحقيقًا للقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 بطولة، كما أنه أكثر الفرق وصولا للمباراة النهائية “18 مرة”، ويأتي في المركز الثاني ميلان “7 ألقاب”، ثم بايرن ميونخ وليفربول”6 ألقاب”.


هذا ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا في العاشرة من مساء يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل.


ومن المقرر أن تقام مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في تمام العاشرة من مساء السبت 10 يونيو بتوقيت القاهرة.


وكان ملعب أتاتورك الأولمبي قد استقبل أحد أفضل نهائيات دوري أبطال أوروبا نسخة 2005 بين ميلان وليفربول، والتي انتهت لصالح ليفربول بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة بثلاثة أهداف لكل فريق قبل أن يفوز ليفربول بضربات الترجيح.


دوري أبطال أوروبا أو دوري الأبطال هي أحد أهم بطولات الأنديه لكرة القدم في أوروبا وربما في العالم بإعتبار أن الدوريات الأوروبية هي صاحبة المنافسة الأقوى والأكثر مشاهدة في العالم .


ينظم الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) بطولة دوري أبطال أوروبا بصورة سنوية وتضم أبطال الدوريات الأوروبية ووصيف الدوري بالإضافة إلي عدد من المراكز الأولي الأخرى ، ومنذ 2014 أصبح حامل لقب الدوري الأوروبي يتأهل مباشرة الي دوري الأبطال بغض النظر عن مقعدة في الدوري المحلي ، كما أصبح حامل لقب دوري أبطال أوروبا يشارك في البطولة التالية حتي ولو لم يكن ترتيبه في الدوري المحلي هو أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا .

كم يحصل الفائز بدوري أبطال أوروبا 

أنطلقت النسخة الأولي من دوري أبطال أوروبا (Champions League) عام 1955 تحت إسم كأس أوروبا للأندية البطلة وفاز ريال مدريد الإسباني باللقب .


الفرق التي فازت بدوري أبطال أوروبا : 


أقيمت مسابقة دوري أبطال أوروبا حتي الأن 68 نسخة ويعتبر ريال مدريد الإسباني هو أكثر الفرق تتويجا بدوري أبطال أوروبا ب 14 لقب ، وكانت أشهر الفرق الأوروبية التي فازت باللقب هي ميلان الإيطالي ب 7 ألقاب ثم بايرن ميونيخ وليفربول ب 6 ألقاب بينما فاز برشلونة الإسباني بخمسة ألقاب ثم أياكس الهولندي ب أربعة ألقاب ثم انتر ميلان الإيطالي ومانشيستر يونايتد بثلاثة ألقاب ثم تشيلسي واليوفنوتس الإيطالي بلقبين.


فاز باللقب 22 ناديا اوروبيا مختلفا منهم 13 نادي فازوا باللقب أكثر من مرة ، ريال مدريد الإسباني هو حامل لقب البطولة بعد الفوز علي ليفربول في النسخة السابقة بهدف نظيف .


أرقام و إحصائيات مميزة عن دوري أبطال أوروبا:


نادي بايرن ميونيخ الألماني هو النادي الوحيد في التاريخ حتي الأن الذي فاز بجميع مبارياته في البطولة 11 مباراة حتي أحرز اللقب علي حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف عام 2019-2020 .


أكثر نهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا به غزارة تهديفية كان أحد أمتع وأفضل نهائيات دوري الأبطال بين ليفربول واي سي ميلان الإيطالي والتي أنتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهم قبل أن يحسم ليفربول اللقب بركلات الترجيح .


نادي فاينورد الهولندي صاحب أكبر بفوز ب 12 هدف ، رونالدو البرتغالي أكثر من سجل 140 هدف وهو أكثر من شارك فى مباريات دوري أبطال أوروبا وأكثر من فاز , روي ماكاي الهولندي لاعب بايرن ميونيخ هو صاحب أسرع هدف في شباك ريال مدريد بعد ١٠ ثوانى ، خينتو أكثر من فاز بلقب دوري الأبطال 6 ألقاب.


سيدورف هو اللاعب الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات ، ميسي أكثر من سجل في مباراة من مباريات دوري الأبطال خمسة أهداف. وهو أكثر من سجل هاتريك مع كرستيانو رونالدو ب 8 مرات ، زين الدين زيدان أكثر المدربين مع أكثر الفرق تحقيقا للبطولة بشكل متتالي ثلاثة مرات ، بينما السير أليكس فيرغسون هو أكثر المدربين مشاركة في البطولة 202 مباراة .

أحدث أقدم

نموذج الاتصال