ما يجب على الجميع معرفته عن الإمساك




يعتبر الإمساك من المشاكل التي يعاني منها معظم الناس، خاصة النساء. ويعتبر سوء التغذية ونمط الحياة الفوضوي من الأسباب الرئيسية للإصابة بالإمساك.
متى نعاني من الامساك؟



إن التبرز بشكل الطبيعي يتراوح بين ثلاثة في اليوم ومرة ​​واحدة في ثلاثة أيام. ونعاني من الإمساك عندما يكون يكون التبرز أقل من ثلاث مرات في الأسبوع. ومع ذلك.

عند الأطفال ، يعني الإمساك أن البراز يكون خشنًا جدًا أو نادرًا جدًا ؛ التغذية هي السبب الرئيسي في ذلك. من النادر أن يرتبط الإمساك بمرض آخر أو جرح في القولون. ومع ذلك ، إذا لاحظت أعراضًا أخرى ، فعليك التفكير في مرض آخر.

يحدث الإمساك عند البالغين بسبب سوء التغذية ونمط الحياة الفوضوي: الإجهاد ، والتوتر، وعدم الاستقرار.


قواعد ضد الإمساك


اشرب الكثير من الماء

من الأسباب الرئيسية للإمساك ناتجة عن تصلب البراز وهذا التصلب ناتج عن الجفاف. وبالتالي لتفادي الجفاف، يجب أن تشرب الماء بمجرد استيقاظك ، بين الوجبات وأثناءها ، على الأقل 1 ، 5 لترات من الماء يوميًا.
النشاط البدني

النشاط البدني له تأثير مفيد على العبور المعوي. فمثلا المشي لمدة نصف ساعة بعد تناول الوجبة دائمًا يكون مفيدًا لصحتك
تناول المزيد من الألياف

تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب والفواكه والخضروات المجففة. اختر الفواكه الطازجة والمجففة والخضروات النيئة الغنية بالألياف (الخوخ والأناناس والهليون).
تناول الخضار المجففة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع
استبدل الخبز الأبيض بخبز متكامل
أضف ملعقة من النخالة في اللبن أو كرة الحليب
نوعان من الطعام يؤديان إلى الإمساك



الأول يبطئ العبور المعوي: الأطعمة الغنية بالأمدين (الأرز ، البطاطس ، الباستا) والأطعمة الحلوة جدًا (البسكويت ، البسكويت ، المشروبات الحلوة) والأطعمة الفقيرة في الفواكه والخضروات.

الفئة الثانية تمتص السائل المعوي: الموز والجزر والسفرجل والأرز. إنها تزيد من حجم البراز وتقلل من تواترها.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال