أصابتها الثورة بالاكتئاب وهذا سبب طلاقها .. وطليقها يعتذر و يطلب السماح .. 14 معلومة عن ماجدة زكي



نبذة مختصرة عن الفنانة ماجدة زكي

 عرف الجمهور الفنانة ماجدة زكي لأول مرة من خلال مسلسل "أحلام الفتى الطائر" عام 1978، وكانت بداية قوية أهلتها لأدوار أكبر بعد ذلك في السينما والتليفزيون، إلا أن انتقائيتها لأدوارها بعناية فائقة، عملت على تحجيم مشاركتها في عدد من الأعمال، إما لأسباب أخلاقية تتعلق بطبيعة الدور، أو لأنه "دون المستوى"، لكن الفنانة ماجدة زكي تمكنت عن طريق أدوارها القليلة -خاصة في التليفزيون- من ترك بصمة لدى الجمهور وصناع الدراما، لكنها ترفض الظهور الإعلامي، لذا لا تحتل مساحة كبيرة من الصحف، فهي تفضل العمل في صمت.


ونرصد 12 معلومة عن الفنانة ماجدة زكي بالتقرير التالي..

مولد الفنانة ماجدة زكي

1- ولدت يوم 25 نوفمبر عام 1964.

دراسة الفنانة ماجدة زكي


2- تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتلقت خلال فترة الدراسة عروضًا عديدة للظهور في حملات إعلانية موجهة للأمهات، لكنها رفضت آنذاك، وفق ما صرحت به في حوار صحفي مع جريدة "الأهرام المسائي".

تلقي الفنانة ماجدة زكي عروض للزواج 


3- تلقت أيضًا خلال فترة دراستها بالمعهد عروضًا بالزواج من رجال كُثر، وفق تصريحاتها لجريدة "البيان".

اول ظهور فني للفنانه ماجدة زكي

4 -أول مشاركة فنية  للفنانه ماجدة زكي كانت من خلال مسلسل "أحلام الفتى الطائر" عام 1978 مع الفنان عادل إمام، وأظهرت من خلاله موهبتها التمثيلية الفريدة، ما أدى للاستعانة بها في مجال السينما عام 1981، من خلال فيلم "أمهات في المنفى".



بداية الفنانة ماجدة زكي في المسرح

5 -خاضت تجربة المسرح لأول مرة في عام 1980 من خلال مسرحية "عروسة تجنن"، وتكررت بعد ذلك في مسرحيات ناجحة مثل "حزمني يا" و"ألابندا" و"عفروتو".

دور "امينة" كان نقلة فنية للفنانه ماجدة زكي

6- رغم رفض الفنانة ماجدة زكي في أول الأمر تجسيد دور "أمينة" في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، فإنه قدمها بشكل مختلف إلى الجمهور، ورفع من رصيدها الفني بشكل كبير على حد قولها في "جريدة الشرق الأوسط"، وكان سبق لها التعاون مع الفنان نور الشريف في فيلم "الكلام في الممنوع"، ومسلسلي "السيرة العاشورية" و"الرجل الآخر".


هند رستم صفقت للفنانه ماجدة زكي 

7- صرحت بسنت رضا، ابنة الممثلة الراحلة هند رستم، بأن والدتها لم تكن تنجذب لفنانة معينة من الجيل الحالي بسهولة، ولكنها كانت تحكم على الدور الذي تلعبه، وأشارت في تصريحات صحفية إلى أن والدتها صفقت للفنانة ماجدة زكي عن دورها في مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، وقالت: "برافو ماجدة".

8- شاركت في مظاهرات التأييد بميدان مصطفى محمود، أثناء اندلاع ثورة 25 يناير على الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكانت من أشد المؤيدين له مع شقيقها نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي.


أصبابتها الثورة بالإكتئاب

9 - تعرضت للاكتئاب في الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير، بسبب ابتعادها عن الساحة الفنية، ورفضها للكثير من الأدوار، قائلة في حوار صحفي مع جريدة "المصري اليوم": "كنت أعيش صراعًا داخليًا بسبب عدم ممارسة هوايتي.. بالإضافة إلى مروري بحالة من التخبط النفسي بعد الثورة؛ وهو ما أثر على نفسيتي وأصابني بالاكتئاب والتفكير والقلق".

خلاف الفنانة ماجدة زكي مع هالة صدقي


10- هاجمتها الفنانة هالة صدقي على خلفية إصرارها على الانفراد بـ"برومو" مسلسل "كيد الحموات" وقالت عنها في حوار مع موقع "جولولي": "ماجدة كانت تعتقد أنها النجمة الوحيدة للعمل، فلماذا إذن طلبوا عناصر معها في العمل الذي يجمع أكبر القامات في الوسط الفني، وإذا تحدثنا عن ماجدة في كل أعمالها، سنجد أنها لم تحقق النجومية التي تظنها"، فردت عليها الأخيرة خلال حوار صحفي مع "المصري اليوم": "نسوا الله فأنساهم أنفسهم، هو ظلم تعرضت له وربنا معي".

ترفض اي ألفاظ خارجة


11- ترفض التلفظ بكلمات خارجة في الأدوار التي تؤديها، كما ترفض الظهور في دور أم يدخن ابنها السجائر أمامها، وهو ما أوضحته خلال تصريحات صحفية لجريدة "البيان" قائلة: "لا أقبل التلفظ بأي عبارات خارجة لا تليق بمجتمعاتنا العربية أو عاداتنا وتقاليدنا، كقبول الأم تدخين ابنها للسجائر، أو ارتداء ابنتها ملابس قصيرة".

زواجها من الفنان كمال ابو رية 


12- تزوجت  الفنانة ماجدة زكي من الفنان كمال أبو رية، بعد قصة حب عنيفة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأنجبت منه 3.أبناء "أحمد وكمال وحبيبة"،


انفصال الفنانة ماجدة زكي عن زوجها وسبب الانفصال

 13- إلا أنهما انفصلا في هدوء عام 2012، بعد زواج دام لأكثر من 20 عامًا، وعن أسباب الانفصال قال أبو رية في حوار مع  برنامج "بوضوح": "لم تعد هي الإنسانة التي ارتبطت بها قبل 20 عامًا، تغيرت طباعها، ولكني على تواصل دائم معها ومع أبنائي الذين لا أستطيع الاستغناء عنهم، وربما أعود إليها يومًا ما.. فكل شيء وارد".

طليق الفنانة ماجدة زكي يعتذر و  يطلب السماح 

14- قال الفنان كمال أبورية: «أنا بحترم ماجدة زكي جداً، وهي مكافحة وقامت بتربية الأولاد كويس جدا، وأانا أعتذر لها، وأتمنى أن تسامحني.. أنا أكيد غلطت لأني كنت لسه صغير ومعنديش خبرة، وبشكرها إنها خلفت لي 3 أبناء هما كل حياتى وبطلب منهم هما كمان يسامحوني» ، كان ذلك خلال استضافته في برنامج واحد من الناس مع المذيع عمرو الليثي .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال