والدها فنان شهير ودرست بكلية الآداب.. تزوّجت مرتين ولم تُنجب وبدأت مشوارها الفني بسن 17.. محطات في حياة سلوى عثمان


نبذة مختصرة عن الفنانة سلوي عثمان 

 فنانة تتمتع بقبول و تلقائية شديدة فى الاداء شكلها مصرى اصيل اجادت مؤخرا دور الام المصرية الاصيلة المحبة لعائلتها بالرغم من انها لم تنجب.

فنانة كبيرة لها طلّة مميزة على الشاشة فهى بياضة الفلاحة الطيبة البسيطة فى المسلسل الجميل "البشاير"، نشأت داخل أسرة فنية وهذا ما لا يعرفه الكثيرون أن والدها فنان شهير، وبفضل هذه النشأة بدأت مشوارها وهي بنت 17 سنة.

إنها الفنانة سلوى عثمان، التي رغم وجودها على الساحة الفنية منذ أن كانت تبلغ من العمر 17 سنة وحتى يومنا هذا إلا أن مشاركتها في مسلسل “سجن النساء” كان نقطة تحوّل بمشوارها. 

رغم وجودها الدائم على الشاشة إلا أن كثير منا لا يعلم عنها شئ لذا في هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة سلوى عثمان وأهم المحطات التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

مولد و دراسة الفنانة سلوي عثمان 

اسمها بالكامل “سلوى عثمان محمد علي”، واشتهرت فنيًا باسم “سلوى عثمان”، ولدت في 20 يوليو 1959، درست بكلية الآداب في جامعة القاهرة حيث تخصصت بقسم اللغة الإنجليزية.

والد سلوى عثمان فنان شهير

تربت الفنانة سلوى عثمان داخل أسرة فنية، فوالدها هو الفنان الشهير عثمان محمد علي، أما والدتها فقد تخرّجت من المعهد الفنون المسرحية وشاركت في أعمال فنية قليلة جدًا.

أولي خطوات سلوي عثمان في الفن

تربت الفنانة سلوى عثمان داخل أسرة فنية، فوالدها هو الفنان الشهير عثمان محمد علي، أما والدتها فقد تخرّجت من المعهد الفنون المسرحية وشاركت في أعمال فنية قليلة جدًا.

وكان لهذه النشأة دورًا كبيرًا على مشوار الفنانة سلوى عثمان منذ الصغر، فتأثرت بشدة بهذا الجو الأسري المتشبع بالفن وبدأت مشوارها وهي بنت 17 سنة من خلال الإذاعة.

بداية مشوار سلوي عثمان في التمثيل 

بدأت الفنانة سلوى عثمان مشوارها كممثلة بالإذاعة بعدما أتاح لها الأستاذ حسين عثمان الفرصة بعدما رشحتها والدتها له فوافق على الفور وجعلها تشارك كممثلة بالإذاعة.

وانتقلت الفنانة سلوى عثمان من العمل كممثلة بالإذاعة مع الأستاذ حسين عثمان للعمل مع الفنان الراحل نور الدمرداش بعدما عرّفته بنفسها وبوالديها فقام بعمل اختبار لها واجتازته بنجاح.

وشاركت سلوى عثمان لأول مرّة على شاشة التليفزيون في مسلسل “زغاريد في غرفة الأحزان” عام 1978 من إخراج الفنان نور الدمرداش حيث شاركت فيه بـ8 حلقات من أصل 15 حلقة.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية بالسينما والتليفزيون ونجحت الفنانة سلوى عثمان بموهبتها في أن تترك بصمة كبيرة بعالم الفن المصري كما شاركت في أعمال فنية بدول الخليج. 

فشاركت الفنانة سلوي عثمان في العديد من المسلسلات، ومنها "أبو فراس الحمداني" و"الآنسة" و"أنف وثلاث عيون" و"المعتمد بن عباد" و"الحب في الخريف" و"أبناء العطش" و"حتى لا يختنق الحب" و"اللعبة" و"الذئاب وسيدة الفندق" و"دعوني أعيش" و"أبرياء في قفص الإتهام" و"رسول الإنسانية" و"بوابة المتولي".

اهم أعمال سلوي عثمان في التلفزيون 

اهم أعمال الفنانة سلوي عثمان في الدراما التلفزيونية، البشاير، وعاد النهار،  نار ودخان، تزوج وابتسم للحياة، طارق من السماء، الحب وسنينه، قابيل وقابيل، عائلة الاستاذ شلش، حفنة من رجال، مغامرات زكية هانم، المال والبنون، القضاء في الإسلام، سر الأرض، زيزينيا. 

كما شاركت الفنانة سلوي عثمان الأجيال الجديدة في  مسلسل الكابوس مع ​غادة عبد الرازق​، امبراطورية مين مع ​هند صبري​، ومن أعمالها أيضاً مسلسلات أفراح القبة وسقوط حر والميزان، رمضان كريم، أيوب، ولد الغلابة​، قسمتي ونصيبك، زلزال وبحر ، عوالم خفيه، وشاركت في رمضان عام ٢٠٢٠ في مسلسلي البرنس و​خيانة عهد​.

اهم أعمال سلوي عثمان في السينما 

قدمت  الفنانه  سلوي عثمان  خلال  مشوارها  الفني عدد كبير من  الافلام  السينمائية اهمها، ملف في الآداب، بلاغ ضد امرأة، طبول في الليل، امرأتان ورجل، المرأة الحديدية، العبقري والحب، الخاتم، الجمالية، الإتهام، مخالب امرأة، كل هذا الحب، صرخة ندم، المعلمة سماح، الفتى الشرير، اقتل مراتي ولك تحياتي و البرئ والجلاد".

"سجن النساء" نقطة تحول في مشوارها

رغم تواجد الفنانة سلوى عثمان على الساحة الفنية منذ دخولها للمجال وحتى يومنا هذا إلا أن دورها في مسلسل “سجن النساء” كان نقطة تحوّل كبيرة في مشوارها الفني.

فاستطاعت الفنانة سلوى عثمان أن تبدع على شاشة التليفزيون بعدما شاركت في مسلسل “سجن النسا” حيث جسّدت دور “السجّانة” الذي لعبته لأول مرّة خلال مشوارها باحترافية كبيرة.

حيث لقي دور الفنانة سلوى عثمان في مسلسل “سجن النسا” نجاحًا واسعًا، حيث اعتبرت أن المخرجة كاملة أبو ذكرى مخرجة المسلسل هي من أعادت اكتشافها وهي من ألقت الضوء عليها فنيًا من جديد.

حياة الفنانة سلوي عثمان الشخصية 

تزوّجت الفنانة سلوى عثمان مرتين طوال حياتها ولكنها لم تنجب من زيجاتها وهو ما جعلها تصرح بأنها تخرج طاقات الأمومة من خلال الأدوار التي تقدّمها، فالمرّة الأولى لم تكشف عن هويته أما الزوج الثاني فهو الصحفي “أسامة أبو باشا”.

أصعب موقف تعرضت له سلوي عثمان 

تعرّضت سلوى عثمان لموقف لا تحسد عليه، حينما صدمت طفل صغير خلال قيادة سيارتها في عام ٢٠١٥، وقد أُصيب الطفل بكسر في ساقه، وأصرت عائلته على تحرير محضر ضدها، لكن الأمر إنتهى بالتصالح.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال