عواطف محمد اكتشفها مصطفى بيه ..من لاجئة فلسطينية لأشهر راقصة.. تزوجت 6 مرات وطلقها رمزي بعد 17 يوم من زواجهما الفنانة نجوى فؤاد

نبذة مختصرة عن الفنانة نجوى فؤاد

هي واحدة من نجمات الرقص الشرقي ليس فقط في مصر ولكن في الوطن العربي ، نالت شهرة واسعة ليس فقط في مجال الرقص لكن أيضا في مجال التمثيل ، بل وانتجت أفلام سينمائية قامت ببطولتها مع كبار النجوم والنجمات ، كما قدمت العديد من الرقصات الاستعراضية التي لحنها لها كبار الملحنين مثل محمد عبد الوهاب ، ظهرت بعد نجوم الرقص الشرقي تحية كاريوكا و سامية جمال ، انها نجوي فؤاد  .


مولد الفنانة نجوى فؤاد

ولدت عواطف محمد العجمي وهو الإسم الحقيقي للراقصة نجوي فؤاد  ، في 17 يناير سنة 1939 لأب مصري ام فلسطينية  .

هربت من والدها الي القاهرة

بعد وفاة والدتها وكان عمرها 7 اشهر قامت زوجة ابيها بتربيتها وكانت بمثابة ام حقيقية لها ، حيث لم يكن لها أطفال ، وهربت نجوي فؤاد مع زوجة أبيها للقاهرة خوفاً من بطش والدها  ، الذي كان يريد تزويجها وهي في سن 12 سنة بأحد أقاربها الذي كان يبلغ من العمر 43 عام .

كانت البداية الغناء

بدأت نجوي فؤاد تبحث عن عمل في القاهرة حتى استطاعت أن تجد وظيفة عاملة تليفونست في مكتب فنانين ، وحاولت حينها ان تقنع صاحب المكتب بانها تستطيع ان تغني ،ولكن عندما أستمع الي صوتها وجدها لا تصلح وصوتها سئ ، ولكن نصحها بالاتجاه للرقص ، وبالفعل اتجهت إلى الرقص والذي كان بوابة دخولها لعالم الفن والشهرة .


اكتشفها مصطفى بيه

روى مصطفى أمين تفاصيل أول مرة رأى فيها نجوي فؤاد في  "برنامج بروفايل الذي كانت تقدمة فريال صالح"  ، واستضافت فيه الكاتب الصحفي مصطفى امين و الراقصه نجوي فؤاد

  قائلاً إنه كان في إحدى الحفلات مع مجموعة من الصحفيين الأجانب عام 1957: «شوفتها وكانت بتخطو خطواتها الأولى في الرقص، وأحسست إن هيكون لها مستقبل، كانت غير معروفة في أيامها الأولى كراقصة»، وتسلمت نجوي فؤاد منه طرف الحديث: «بدأت رقص بعد حرب سنة 1956 على طول 

عن الانطباع الذي كوّن «أمين» عنها هو أن لديها «قدمًا موسيقية»، حسب قوله، مفسرًا: «يعني بتتحرك على النغمة»، وبعد أن شاهدها في المرة الأولى توجه إلى مؤسسة أخبار اليوم، وكلف محرري قسم الفن بمتابعتها 


فقاطعته  «نجوى فؤاد» مجددًا موضحةً سبب تغيير اسمها من «عواطف محمد»: «كان ده يمكن هروب من أهلي في بداية حياتي الفنية إني أغير اسم عواطف خالص، زي الأحداث السينمائية، لكن اسم (فؤاد) ده جه من ارتباطي بأحمد فؤاد حسن».

من واقع إعجابه بها ، سأل «أمين» عنها للتعرف عليها عن قرب، وعرف أنها لاجئة فلسطينية ، ما شجعه بشكل أكبر على مساعدتها بجانب موهبتها الفنية: «أنا عندي إحساس بكل لاجئ فلسطيني ، بعتبره زي ابني أو بنتي، وده خلاني إلى جانب إني وجدت فيها هذه الطاقة كمان، لأنها لاجئة فلسطينية ، حبيت إنها تشعر بأنها في بلدها».



أهم أعمال نجوي فؤاد في السينما

اشتركت الفنانة نجوى فؤاد في العديد من الاعمال السينمائية بلغ عددها 160 عملا نذكر منها شارع الحب ، توحة ، المليونيرة الصغيرة ، ملاك و شيطان ، الف بوسة و بوسة ، حد السيف ، كشف المستور ،  ، البيضة والحجر ، خلطة فوزيه ،  حلاوة روح ، ليه خلتني احبك ، الراجل ده هيجنني ، الشيطان يستعد للرحيل ، شاويش نص الليل . السلخانة وغيرها الكثير


أهم أعمال نجوي فؤاد في التلفزيون

كما شاركت نجوي فؤاد في عدد من المسلسلات مثل زيزينيا الجزء الاول ، حبيبي الذي لا اعرفه ، الباقي من الزمن ساعة ، سفر الأحلام ، يوم عسل يوم بصل ، حكايات البنات ، إحنا نروح القسم .


تزوجت 6 مرات وتمنت أن تصبح 20 

قالت الفنانة نجوى فؤاد في برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا  انه غير صحيح انها تزوجت 10 مرة ولو كان حدث ما انكرت ، وقالت ياريت  كان فيه وقت كانوا يبقوا  20 مرة ولكنها اضافت انها تزوجت 6 مرات فقط منها واحدة فقط عرفي ، قالت نجوي فؤاد ان افضل زوج كان زوجها الأول أحمد فؤاد حسن عازف القانون وصاحب الفرقة الماسية ، لانه كان بمثابة الزوج والاخ والوالد .

تزوجت من احمد رمزي 17 يوم

كما قالت نجوي فؤاد أنها تزوجت من الفنان احمد رمزي لمدة 17 يوم فقط ، حيث عرض عليها الزواج بعد انفصاله عن زوجته ، فوافقت وتم عقد القران وكان مستعجل حسب قولها  ، ولكنها كانت وقتها مرتبطة بحفلات في امريكا ، فطلبت منه تأجيل الزفاف ، وعندما عادت من امريكا بعد اسبوعين ، وجدته عاد إلي زوجته ، فطلبت الطلاق وابدي موافقته دون اعتراض .

صورة نادرة لنجوي فؤاد مع احمد رمزي


تعرضت للضرب بالقلم في زفاف بنت عبد الناصر

قالت الفنانة والراقصة المعتزلة نجوى فؤاد، إنها تعرضت للضرب بالقلم على وجهها، في حفل زفاف بنت الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، «ضربوني بالقلم عشان طيرت الحمام.. رقصت قدام رؤساء كتير، قدام عبدالناصر والسادات والملك حسين وكارتر»، وذلك خلال حوارها في برنامج «شيخ الحارة والجريئة»، 


تكفلت بطفله وحفظتها القران

قالت الفنانة نجوى فؤاد ان الاعمال الخيرية التي تقوم بها هي بينها وبين ربنا ، ولا تحب الإفصاح عنها ، وقالت إنها اعتزلت الرقص ولكن لم تعتزل الفن ،  ومن الجوانب التى تخفيها نجوى فؤاد عن الناس أنها وفى شبابها كفلت طفلة يتيمة، وحرصت على أن تحفظ الطفلة القرآن، وعلمتها حتى التحقت بكلية الحقوق، وارتدت الحجاب، وساعدتها على عمل دراسات عليا وزوجتها وكونت هذه الفتاة أسرة وأنجبت ثلاث أبناء، ويبقى الكثير من تفاصيل العلاقة بين نجوى فؤاد وبين ربها فى الخفاء لا يعلمه أحد من البشر .

أحدث أقدم

نموذج الاتصال