-->

6 فنانين اشتهروا في الوسط الفنى ب قلة الأصل : تخلوا عن زملاؤهم في الأز مات بالرغم من قوة الصداقة .. احدهم أغلقت شيرين السكة في وشه


نبذة مختصرة

قد ينشغل بعض الفنانين عن زملائهم بالوسط الفني بعد تعرضهم لأز مات مالية أو صحية أو من أي نوع آخر، والبعض يكتفي بالصمت، في حين يخرج آخرون إلى الإعلام ليكشف عن الوجه الآخر للفنان الذي تجاهله في محنته ويخلع عنه عباءة الإنسانية التي قد يرتديها بعضهم ليظهر الجانب الطيب في شخصيته.

1- مديحة يسري

من على سرير المر ض، عرض برنامج “مساء dmc” مؤخرًا تقريرًا للفنانة الكبيرة “مديحة يسري” تعاتب فيه الفنان “حسين فهمي” لانشغاله بالسؤال عنها في محـ نتها الصحية، وقالت الفنانة القديرة في التقرير إن “فهمي” لم يسأل عنها منذ فترة طويلة، وطالبته بالاتصال بها لأنها تحب سماع صوته.

الفنانة مديحة يسري في المستشفى قبل رحيلها 

2- طارق فؤاد

بعد غياب سنوات فاجأ المطرب طارق فؤاد الكثيرين في سبتمبر الماضي، بعدما خرج للإعلام وكشف عن تعر ضه لأز مة نفسية كبيرة بسبب مر ضه الذي بدأ منذ 5 سنوات، ومنعه من الغناء خلال تلك الفترة، حيث إنه يعاني من التهاب حا د ومز من في الصدر وحساسية تعد أول مرحلة في الربو، وتدهورت حالته المادية بعدها، نظرًا لأنه لم يكن قادرًا على تكلفة نفقات العلاج.

وعاتب “طارق فؤاد” المطربة شيرين عبد الوهاب في أكثر من ظهور إعلامي بسبب تخليها عنه، حين عرض عليها ألحانه، حتى يستطيع الحصول على عائد مادي، لكنها لم ترد عليه، على الرغم من أن ظهورها الأول كان معه في أغنية “كان نفسنا”

عام 95، وكان لديها 13 عامًا في ذلك الوقت، قائلًا خلال حوار سابق مع الإعلامية ريهام سعيد في برنامج “صبايا الخير” إنه استعان بها وهى طفلة عمرها 13 عامًا للظهور معه في إحدى الأغاني، قائلًا: “حاولت الاتصال بشيرين في إحدى المرات لأعرض عليها ألحاني لكنها قفلت السكة في وشي”.

3- ميمي جمال

 

خلال استضافتها في برنامج “one hundred سؤال” تقديم راغدة شلهوب على قناة “الحياة”، أفصحت الفنانة ميمي جمال عن الأشخاص الذين خذلوها بعد وفـ اة زوجها الفنان حسن مصطفى من داخل الوسط الفني، وتوقفوا عن الاتصال بها بعد رحيله للاطمئنان عليها، ومنهم الملحن حلمي بكر.

4 - سعيد صالح

بعد ابتعاد الفنان الراحل سعيد صالح عن الإعلام بسبب إصا بته بورم في المخ أثر على ذاكرته تخلى عنه الكثير من الفنانين وكان على رأسهم صديقه “الزعيم” عادل إمام.

وصرح  الفنان“ سعيد صالح” خلال إحدى المقابلات الصحفية بأن أصدقاءه تخلوا عنه في محـ نته ولعل أبرزهم “الزعيم” عادل إمام، مشيرًا إلى أنه سأل عنه عبر الهاتف فقط، ولم يكلف خاطره بالحضور للاطمئنان عليه وجها لوجه، فضلا عن مساعدته في ظروفه القا سية، قائلًا: “حز ني الوحيد أنني توقعت من شخصيات معينة أن تأتيني وترافقني وتواسيني في أحز اني ومر ضي، لكنهم ظلوا بعيدين، لذا لا أستطيع الحديث عنهم؛ لأنهم أصدقاء عمري”، وتابع: “حتى لو ابتعدوا عني لا أستطيع أن أشي بهم، أو أتحدث عنهم بطريقه سيئة”.

الفنان الراحل سعيد صالح مع ابنته قبل رحيله بأيام 

5- يونس شلبي

 

عاني الفنان يونس شلبي هو الآخر من المر ض في آخر أيامه، خاصة بعدما أجرى جر احة فى القلب تسببت في زيادة متاعبه وارتفاع نسبة السكر في الد م، واضطرت زوجته إلى أن تشـ كو من تجاهل نقابة الممثلين لأ زمة زوجها الذي واجه حالة حر جة، واشتكى “يونس شلبى” خلال أحد اللقاءات التليفزيونية وهو فوق سرير المر ض من تجاهل الفنانين لمر ضه والظروف الصعبة التي يمر بها، مشيرا إلى أن عددا قليلا منهم يتصل هاتفيا للاطمئنان عليه.

6- سعد الصغير

الفنان الشعبي سعد الصغير عاش حالة حز ن في الفترة الماضية بعد فقدان والدته وكشف خلال أحد حواراته التليفزيونية أنه مصد وم من موقف بعض المقربين منه أثناء حز نه، حيث خذ لوه ولم يقفوا بجانبه في أصعب لحظات حياته وكان أبرزهم صديق عمره الفنان أحمد سعد الذي لم يقم بالاتصال به حتى لتعز يته، كذلك المطربة بوسي والتي خذ لته ولم تقم بالواجب على حد تعبيره رغم أنه وقف بجانبها في بداية مشوارها الفني وساندها وقدم لها الكثير .

الصورة للفنان سعد الصغير مع والدته رحمها الله