اكتشفها خيري بشارة وبدأت مشوارها مع عمرو دياب.. دعمت ثورة يناير وحقيقة عملها في سوبر ماركت بكندا.. معلومات عن جيهان فاضل


نبذة مختصرة عن الفنانة جيهان فاضل 

بدأت مشوارها الفني وهي بنت 19 سنة، حيث ظهرت لأول مرّة على الشاشة بجانب المطرب المصري عمرو دياب، في فيلم “آيس كريم في جليم”، لتنطلق بعدها إلى النجومية.

إنها الفنانة جيهان فاضل، التي دخلت عالم الفن منذ عام 1990 واستمرت حتى عام 2015 لتنقطع بعد ذلك أخبارها.

في هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة جيهان فاضل وأهم المواقف والمحطات في حياتها.

مولد ونشأة الفنانة جيهان فاضل 

 ولدت جيهان فاضل في 11 مارس 1973 بالقاهرة، لأب يعمل مهندسًا معماريًا، وأم تعمل أستاذة جامعية، وتخرجت جيهان من الجامعة الأمريكية.

بداية مشوار جيهان فاضل في الفن 

كانت الفنانة جيهان فاضل تحب الفن منذ أن كانت طالبة تدرس بالجامعة الأمريكية، حيث صعدت خشبة المسرح الجامعي وشاركت في عدد من العروض المسرحية الجامعية بجانب عدة فرق على مسرح الطليعة.

وظلّت جيهان فاضل تشارك في عروض مسرحية وسهرات تليفزيونية حتى ظهرت في سهرة تليفزيونية بعنوان “العودة والندم” عام 1990، وهنا شاهدها المخرج خيري بشارة.

فاكتشفها المخرج خيري بشارة وهي طالبة تبلغ من العمر 19 سنة، وقدّمها في فيلمه “آيس كريم في جليم” عام 1992، لتظهر لأول مرّة على الشاشة بجانب الفنان عمرو دياب، ولتنطلق بعدها إلى النجومية.

أهم أعمال الفنانة جيهان فاضل 

شاركت الفنانة جيهان فاضل في عدد من المسلسلات الدرامية مثل "أرابيسك"، “حياة الجوهري”، “حلم الجنوبي”، “حارة المحروسة”، “البحث عن السعادة”، “أذكى غبي في العالم”، “قمر 14″، “صوت من الماضي”، “القاهرة ترحب بكم”.

وظهرت الفنانة جيهان فاضل في “العنكبوت”، “حكايات وبنعيشها: مجنون ليلى”، “اختفاء سعيد مهران”، “الشوارع الخلفية”، “نور مريم”، “طيري يا طيارة” وغيرها، كان آخر أعمالها بالدراما المصرية عام 2015 حين شاركت في مسلسل “تحت السيطرة”.

وفي السينما شاركت الفنانة جيهان فاضل في فيلم "امرأة هزّت عرش مصر" مع نادية الجندي وفاروق الفيشاوي , كما شاركت في بطولة فيلم "سهر الليالي" مع عدد من النجوم.

استمرت جيهان فاضل في عالم الفن حتى عام 2015 لتنقطع بعد ذلك أخبارها ولا يعلم أحد مكانها ولكن يشاع بأنها هاجرت إلى كندا مع أسرتها.

حياة الفنانة جيهان فاضل الشخصية 

تزوّجت الفنانة جيهان فاضل من مصمم الأزياء عمرو حمدي، الذي توفي عام 2012، حيث دخلت بعد وفاته في نوبة اكتئاب وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم “أدهم”، “زياد”، “عالية”.

حقيقة عمل جيهان فاضل بائعة في كندا 

انتشرت بعض الأقاويل في بداية عام 2021 حول عمل جيهان فاضل بائعة داخل سوبر ماركت في كندا حيث تبيع جبنة وزيتون، كما عملت في مطعم أكلات مصرية بكندا أيضًا لبيع فول وطعمية لتتمكن من الإنفاق على أولادها.

وحرص أشرف زكي، نقيب الفنانين المصريين، على الرد على هذه الأقاويل في تصريحات صحفية، حيث أكد أن علاقته بجيهان فاضل انقطعت منذ سنوات ولا يعلم إذا كانت قد اعتزلت الفن أم لا.

ولكنّ بحسب ما ذكرته صحيفة “الوطن” المصرية، بعد انتشار مقطع فيديو لها في إحدى المناسبات الخاصّة بالجاليات العربيات، فإنّ الفنانة جيهان فاضل تمتلك سوبر ماركت خاص بها في مدينة كاليجاري بكندا يحمل اسم “طيبة”.

وهو ما يؤكد أنها لا تعمل “كاشير” في المتجر، ولكنها شريكة فيه وتتولى إدارته، وتخصص هذا المتجر في تقديم المنتجات والمأكولات المصرية ويلقى إقبالًا كبيرًا من أبناء الجالية المصرية هناك.

الفنانة جيهان فاضل دعمت ثورة 25 يناير 

تعد الفنانة جيهان فاضل، واحدة من أشهر الفنانات المصريات اللاتي شاركن في ثورة 25 يناير، التى أطاحت بنظام الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك.

فكانت تحرص الفنانة جيهان فاضل، على النزل إلى كافة المظاهرات التي تطالب برحيل محمد حسني مبارك برفقة أولادها وزوجها الراحل.

ولكن بعد أن انقطعت أخبارها منذ عام 2015، سافرت إلى كندا برفقة أولادها وبالتحديد بعد رحيل زوجها، ويشاع أن السبب في ذلك هو خوفها من النظام المصري الحاكم.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال