القصة الحقـيقية لفيلم الراقصة والسياسي بطـلتها نبيلة عبيد التي تزوجت من اشهر سياسي في وزارة مبارك وقضـت على حياتها اعلامية شهيرة


نبيلة عبيد في سطور 

 تعتبر الفنانة نبيلة عبيد من نجمات الصف الأول في السينما العربية فهي نجمة من نجمات العصر الذهبي للسينما المصرية ولدت في 21 يناير عام 1945 بحي شبرا بالقاهرة أسمها الحقيقي نبيلة محمد أحمد عبيد من أسرة ميسورة الحال كانت تتردد وهي طفلة على سينما شبرا بالاس لقربها من منزلها كل يوم جمعة لتشاهد أحب الأفلام إليها درست بكلية البنات بالعباسية. 

بداية نبيلة عبيد الفنية

أكتشفها المخرج الكبير الراحل عاطف سالم ليقدمها في أول ظهور فني لها من خلال أحداث فيلم مافيش تفاهم عام 1961 وظهرت نبيلة في الفيلم كومبارس صامت بدون كلام، الفيلم كان من بطولة الفنانة سعاد حسني يعتبر عاطف سالم هو الداعم الرئيسي لها خاصة بعد زواجهما عام 1962 برغم فارق السن لتنطلق بعدها نبيلة عبيد نحو النجومية. 

حياة نبيلة عبيد الشخصية

تزوجت الفنانة نبيلة عبيد خمس زيجات في حياتها لكنها لم تنجب لحبها في الفن ولم تستمع لوالدتها بضرورة إنجابها الزيجة الأولي كانت من المخرج عاطف سالم في عام 1962 هو مكتشفها الفني دام الزواج بينهما لمدة 4 سنوات فقط حيث تم الأنفصال بسبب فارق السن صرحت نبيلة عبيد في أحد لقاءتها أن عاطف سالم كان يعاملها بقـ ـسوة. 

الزيجة الثانية في حياتها كانت من المخرج أشرف فهمي عام 1979 أثناء تصوير فيلم ولا يزال التحقيق مستمرا وانفصلا بعد انتهاء تصوير الفيلم لكن الفنانة جالا فهمي ابنتة كذبتها وقالت أن والدها لم يتزوجها ولو كان تزوجها كان أخبرها أما الزيجة الثالثة والزيجة الرابعة فكانت سرية لم تفصح عنها نبيلة عبيد أبدا. 

الزيجة الخامسة والأخيرة كانت من مستشار الرئيس الراحل محمد حسني مبارك أسامة الباز كان يحبها بجنون وتزوجها سـ ـرا لمدة 9 سنوات ولكن بمرور الوقت تسرب الخبر للرئيس الذي طلب وقتها من مصطفي الفقي التاكد من صحة الخبر عندما علم أسامة الباز بإنتشار الخبر لم يقلق ولم يغضب وقال أن نبيلة هي المراة الوحيدة التي أحبها. 

اميمة تمام و أسامة الباز

كان سبب الأنفصال أن الإعلامية أميمة تمام قد نسجت شباكها حول أسامة الباز وظلت تتردد على مكتبة وطلبت منه الزواج وأخبرته أن والدها سيقـ ـتلها ويقـ ـتله وما أن علم مبارك بالقصة حتي قال له أنهي هذا الموضوع فورا فتزوجها وعندما علمت نبيلة عبيد طلبت الطلاق اعتبرتها عدم أمانة.

أهم أفلام نبيلة عبيد في السينما 

مافيش تفاهم، أرجوك أعطني هذا الدواء، رابعة العدوية،

 الوحل، الصبر في الملاحات، الراقصة و السياسي، حارة برجوان، وسقطت في بحر العسل، أبناء وقتله، قضية سميحة بدران، أيام في الحلال، شادر السمك، ديك البرابر، توت توت، ولا يزال التحقيق مستمر، قصاقيص العشاق، التخشيبة. 

أعمال درامية شاركت فيها نبيلة عبيد 

أبدا لن أموت، مفتش المباحث، العصابة أشياء لا ننساها، العمة نور، كيف تخسر مليون جنية، كيد النسا 2، البوابة الثانية، سكر زيادة.

كان أخر ظهور فني للفنانة نبيلة عبيد من خلال أحداث مسلسل سكر زيادة شاركتها البطولة الفنانة نادية الجندي والفنانة سميحة أيوب والفنانة هالة فاخر حيث عرض في السباق الرمضاني 2020.

تكريم الفنانة نبيلة عبيد 

منحت دولة الإمارات مؤخرا الأقامة الذهبية للنجمة نبيلة عبيد عام 2021 كما كرمت الفنانة نبيلة عبيد من قبل مهرجان الإسكندرية السينمائي كما نالت عدة جوائز عن أعمالها رابعة العدوية المرأة والسـ ـاطور.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال