عملت عارضة أزياء ومضيفة وتزوّجت مرتين.. طلقها زوجها غيابيا وحرمها من أولادها واعتزلت لتقرأ القرآن.. معلومات عن الفنانة آثار الحكيم

 

نبذة مختصرة عن الفنانة آثار الحكيم

فنانة موهوبة لها مكانة وطلّة مميزة على الشاشة، تمتعت بملامح جميلة وصوت مميز هادئ، كانت سببًا في دخولها عالم الفن، بفضل الفنان الراحل سمير غانم.

إنها الفنانة آثار الحكيم التي استطاعت أن تلعب كافة الأدوار ونجحت منذ دخولها عالم الفن في أن تترك بصمة كبيرة في أعمال فنية عديدة

كثير منا لا يعلم عن حياتها الخاصة وبداية مشوارها الفني، لذا في هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة آثار الحكيم وأهم المحطات في حياتها.

مولد ونشأة الفنانة آثار الحكيم 

الفنانة أثار الحكيم ولدت في 24 أغسطس عام 1957 بالقاهرة  أسمها الحقيقي أثار محمود الحكيم تخرجت من كلية التربية بجامعة عين شمس بقسم اللغة الإنجليزية، كما درست الموسيقى خلال تصويرها مسلسل “بابا عبده” لشغفها في دراسة هذا المجال منذ الصغر.

بداية موهبة الفنانة آثار الحكيم 

أحبّت آثار الحكيم الفن منذ الصغر فكانت تشارك في أنشطة فنية وهي طفلة حيث صعدت خشبة المسرح المدرسي وعزفت على آلة البيانو والدرامز ما عدا التمثيل فلم يخطر في بالها أنها ستصبح ممثلة شهيرة.

عارضة أزياء ومضيفة.. حياة آثار قبل التمثيل

مرّت آثار الحكيم خلال مشوارها بمراحل عديدة، فبدأت حياتها العملية وهي طالبة بكلية التربية حيث كانت تعتمد على نفسها فعملت في أكثر من مهنة بفضل مكافأة التفوق التي كانت تحصل عليها بالجامعة.

وخلال إجازتها الصيفية من الجامعة كانت آثار الحكيم تحرص على العمل فعلمت كاشير وعارضة أزياء لفترة ثم اتجهت للغناء بالجامعة فانضمت لفرقة غربية وعملت فيها كمطربة وبالتحديد في الأعياد والمواسم.

عملت آثار الحكيم أيضاً كمذيعة في البرنامج الأوروبي ومدرسة لغة إنجليزية ثم اتجهت آثار الحكيم للعمل بالفنادق، فعملت مضيفة بأحد الفنادق حيث شاهدها هناك الفنان الراحل سمير غانم وعرض عليها العمل بالتمثيل.

آثار الحكيم اكتشفها الفنان سمير غانم

بعد أن قام الفنان الراحل سمير غانم بإكتشافها قدمها للمخرج رياض العريان ليقوم بكتابة عقد أحتكار لمدة خمس سنوات حيث قام بإسناد البطولة لها من خلال شاشة التلفزيون في مسلسل بلا عتاب بطولة الفنان الراحل يوسف شعبان لتنطلق بعدها نحو عالم السينما كان أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم الملاعيين عام 1979 .

وبفضل دورها بمسلسل “بلا عتاب”، لفتت آثار الحكيم أنظار المخرجين واستطاعت أن تشارك في أعمال فنية سينمائية ودرامية تليفزيونية مميزة بجانب عمالقة الفن.

أهم أعمال الفنانة آثار الحكيم 

من أبرز الأعمال التي شاركت فيها آثار الحكيم: “أبنائي الأعزاء شكرًا”، “الملاعين”، “أنا لا أكذب ولكني أتجمل”، “الحب فوق هضبة الهرم”، “الحب وأشياء آخرى”، “النمر والأنثى”.

كما شاركت الفنانة المعتزلة آثار الحكيم في “ليالي الحلمية”، “بطل من ورق”،“فريسكا ”، “زيزينيا”، “ترويض الشرسة”، وآخر أعمالها قبل الاعتزال كان مسلسل “الوتر المشدود”.

حياة الفنانة آثار الحكيم الشخصية 

تزوجت الفنانة أثار الحكيم مرتين المرة الأولي من المحامي محمود مجدي جودت عام 1987،

 وأنجبت منه 3 أولاد عمر وعلى وعبد الرحمن وبعد عده سنوات قام زوجها بتطليقها غيابيا وقام بضم الأبناء لحضانته لمدة سنتين لكن بعد زواجه عاد أولادها إلى حضنها مجددا الزيجة الثانية كانت من الإعلامي ياسر كمال خليل وكان علاقة طيبة بأولادها بعد زواجها قام الأب مره أخري بضم أولاده إليه وهذه المرة قام بحرمانها من رؤيتهم قبل تسوية الأمر لاحقا بعد سلسلة من المشاكل بينهما. 

أزمات في حياة آثار الحكيم

أعتزلت الفنانة أثار الحكيم الن في بداية 2005 لكنها خرجت عده مرات لتدلي بتصريحات خلفت العداء بينها وبين زملائها أنتقدت الفنانة أثار الحكيم عادل أمام بعد تصريحه أنه لا يقبل أن تعمل أبنته في الفن وتقبل الرجال أتهمته أثار بأنه لا يحترم المهنه ولاحترم زميلاته وذكرت أثار قائلة عندما عملت معه في فيلم النمر والأنثي رفضت تقبيله وصممت أن يؤخذ المشهد بطريقة تخدع المشهد وتوحي بحدوث قبله .

جمع أثار الحكيم والفنانة دينا مسلسل فريسكا وقالت أثار في تصريحها أرفض رقصها المبتذل ورفضت أن يجمعني معها أي مشهد في المسلسل أما خلافها مع المخرجة إيناس الدغيدي ظل قائما وطل بينهما تراشق في كل تصريح لهم فقالت أثار أن إيناس تفسد الشباب بأفلامها فهي في فيلم مذكرات مراهقة تحرض على الجنس وقالت إيناس أثار الحكيم مدعية فضيلة. 

آثار الحكيم تتصف بالبخل الشديد

أتصفت الفنانة أثار الحكيم بالبخل الشديد حيث ذكر أحد أصدقائها أن في إحدي المرات وقعت مشادة بينها وبين فريق إنتاج الإعلامي مجدي الجلاد بسبب 500 جنية وكان برنامج لا تراجع ولا إستسلام وحصلت أثار على 15 الف جنية المبلغ المتفق عليه لكنها طلبت 500 زيادة وهددت أذا لم تحصل عليهم مش هتصور الحلقة  تكرر نفس الأمر مع رامز جلال في برنامج رامز قرش البحر رفض الإنتاج فقمت بتهديده ورفعت قضية وحصلت على مليون جنية.

لقراءة القرآن الكريم.. آثار تعتزل الفن

شاركت آثار الحكيم في أعمال فنية عديدة بالسينما والتليفزيون وظلّت تعمل بالفن منذ عام 1976 حتى عام 2009 حيث قررت اعتزال الفن.

وكشفت الفنانة آثار الحكيم في تصريحات لها مع موقع “العين الإخبارية” عام 2019 عن اعتزالها التمثيل إذ أكدت أنها ليست نادمة على عملها بالوسط الفني وأن أرشيفها لا يضم أعمالًا تخدش الحياء أو تحمل ابتذالًا.

وقالت آثار الحكيم عن اعتزالها: “اعتزلت الفن نهائيًا منذ 10 سنوات ولا توجد نية للعودة، واتخذت هذا القرار عن قناعة تامة لم يدفعني أحد إلى الاعتزال، اتخذت هذا القرار بإرادتي”.

وعن أسباب ابتعادها عن الفن أوضحت آثار: “اكتشفت في لحظة ما أنني لا أعلم أي شيء فقررت القراءة، وكنت حريصة على تفسير القرآن الكريم، ولا أبالغ إذا قلت إنني قرات كتب التفسير المعدة للأطفال”.

وتابعت آثار: “عندما تقدم بي قطار العمر أحسست أنني تشبعت من كل شيء وأن الحياة لا تحتاج إلى كل هذا العناء، فقررت الابتعاد عن الأضواء والتفرغ لتربية الأولاد وقراءة القرآن الكريم”.

آخر ظهور للفنانه آثار الحكيم 

بعد غياب سنوات طويلة ظهرت الفنانة أثار الحكيم لتطل علينا في عامها ال 64 بملامح  توضح تقدمها في العمر 

 وذلك أثناء حضورها العرض الخاص لمسرحية المتفائل بطولة الفنانة سهر الصايغ والفنان سامح حسين.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال